تمكنت مصالح الدرك الوطني بباتنة في عمليات متفرقة من حجز كمية من المشروبات الكحولية والسجائر المحلية والأجنبية الصنع مع توقيف المتورطين وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

العملية الأولى جاءت أثناء قيام أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بثنية العابد بدورية عبر الإقليم عبر الطريق الوطني رقم 87 الرابط بين مدينتي باتنة وثنية العابد، أين تم توقيف سيارة نوع فولزفاقن قولف وبتفتيشها تم العثور على كمية معتبرة من السجائر المحلية والأجنبية الصنع متمثلة في 77خرطوشة سجائر محلية وأجنبية الصنع، قدرت قيمتها المالية بـ 128300 دج، ليتم توقيف السائق البالغ من العمر 33سنة وتحويله إلى مقر الفرقة.

أما العملية الثانية التي نفذتها فقد تم خلالها توقيف شخص يبلغ من العمر 36سنة وحجز  36وحدة من المشروبات الكحولية مموهة بإحكام بالصندوق الخلفي لسيارة نوع بيجو 207، في حين حجز أفراد فصيلة الأمن والتدخل بعين ياقوت أثناء قيامهم بدورية من حجز 100وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأنواع تعود ملكيها للمشتبه فيه “ز.ر” الذي لاذ بالفرار فور رؤيته لعناصر الدرك الوطني. كما تم  بالسد الثابت بوحفص بلدية منعة، حجز 59وحدة من المشروبات الكحولية عند مراقبتهم لسيارة نوع رونو 21 ملك         للمسمى “ل.ز “43 سنة وبرفقته “ز.ل “40 سنة.

مهمائي.أ