تمكنت قوات الشرطة بفرقة البحث والتدخل بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية خنشلة، من توقيف شخص في قضية نقل وحيازة المشروبات الكحولية لغرض البيع دون رخصة.

حيثيات القضية تعود إثر معلومات وردت إلى فرقة بفرقة البحث والتدخل مفادها قيام أحد الأشخاص بنقل المشروبات الكحولية على متن مركبة سياحية قادمة من ولاية أم البواقي باتجاه ولاية خنشلة، أين تم توقيف المركبة وضبط بحوزتها على كمية من المشروبات الكحولية يقدر عددها بـ1200 وحدة من المشروبات الكحولية من مختلف الأحجام والأنواع. بعد استكمال إجراءات التحقيق في القضية، تم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيه بموجبه قدم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة خنشلة، وبعد إجراءات المثول الفوري تم إحالته أمام الجلسة قاضي الحكم، حيث أصدر في حقه أمر إيداع عن جنحة حيازة ونقل المشروبات الكحولية لغرض البيع دون ترخيص.

في نفس السياق تمكنت ذات الجهة، من توقيف شخص في قضية حيازة المشروبات الكحولية لغرض البيع دون رخصة. حيثيات القضية تعود إثر معلومات وردت إلى فرقة بفرقة البحث والتدخل مفادها حيازة شخص في العقد الرابع من العمر ينحدر من ولاية خنشلة كمية من المشروبات الكحولية لغرض البيع دون رخصة بمسكنه الريفي الكائن بدوار الطارف بالمدخل الجنوبي لبلدية إنسيغة دائرة الحامة بخنشلة، إستغلال للمعلومة تم إستصدار أذن بالتفتيش تم من خلاله تفتيش المسكن وحجز 97 وحدة من مختلف الأحجام والأنواع  وضبط  بحوزة المشتبه فيه مبلغ مالي يقدر بـ4000 دج كعائدات لبيع المشروبات الكحولية، كما تم حجز 3 رزم من الأكياس البلاستيكية تستعمل في حمل المشروبات الكحولية عند البيع. بعد استكمال إجراءات التحقيق في القضية، وبعد إجراءات المثول الفوري  تم إحالته أمام  قاضي الحكم حيث أصدر في حقه أمر إيداع عن جنحة حيازة المشروبات الكحولية لغرض البيع دون رخصة.

سهام بوغديري