توزيع500 وحدة سكنية بصيغة “عدل” بسكيكدة
قام صباح أمس والي سكيكدة، في إطار البرنامج الوطني المسطر من طرف وزارة السكن والعمران والمدينة وبحضور القائمين على قطاع السكن بالولاية بتوزيع 500 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار “عدل” التابعة لبرنامج 2001 بعزابة.
حيث تم توزيع المفاتيح على عينة من المستفيدين البالغ عددهم 122 مستفيدا، وهذا بحضور المدير الجهوي للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، والعملية جرت وسط زغاريد النسوة من العائلات المستفيدة من هذه السكنات الجديدة، خصوصا وأنها تزامنت والشهر الفضيل.
للإشارة، ستباشر وكالة عدل من اليوم، في استدعاء المواطنين المعنيين بدفع الشطر الثاني من قيمة عدل 2، وان الاستدعاء يتم تدريجيا ويخص المكتتبين الذين قاموا مسبقا بدفع القسط الأول واختاروا مواقع سكناتهم.
ومن المنتظر الشروع في توزيع ما يفوق 4 آلاف سكن من مختلف الصيغ وذلك بداية من شهر جوان المقبل عبر مختلف بلديات ولاية سكيكدة، وحسب ما أكده مؤخرا والي سكيكدة، خلال أشغال الدورة العادية الأولى للمجلس الشعبي الولائي، فإن توجيهات قدمت للمديرين المعنيين ورؤساء الدوائر على الخصوص للالتزام باحترام آجال استلام المشاريع والوقوف على جميع المشاكل قبل تاريخ تسليم السكنات لمستحقيها.
وكان سكان الولاية 21 قد خرجوا عدة مرات الأشهر القليلة الماضية في احتجاجات للمطالبة بالتنمية الاجتماعية على رأسها السكن ،ووعد والي الولاية فور وصول الانشغالات إلى مكتبه بإنهاء مشكل السكن تبعا لمخطط وطني للترقية والتنمية كما أعطى أوامر صارمة بدفع عجلة المشاريع المتوقفة أو التي تعمل بوتيرة ضعيفة.