تعزز قطاع الصحة والسكان بولاية سوق أهراس مؤخرا بوضع حيز الخدمة لعيادة متعددة الخدمات بمخطط شغل الأراضي رقم 9 بعاصمة الولاية حسب ما لوحظ.

وقد أشرف والي الولاية فريد محمدي على حفل تدشين وإطلاق اسم المجاهد الراحل محفوظي بوعزيز(1930-2016)على هذا المرفق الصحي.

واستنادا للشروح التي قدمت بعين المكان فإن هذا الإنجاز الذي يضم عدة مصالح على غرار مصلحة الأشعة والتلقيح والمراقبة الطبية والمناوبة الطبية ومخبر وقسم لحماية الأمومة والطفولة ودار لمرضى السكري تطلب إنجازه غلافا ماليا بقيمة 170 مليون د.ج و ذلك في آجال 24 شهرا.

وتعد هذه العيادة الثانية من نوعها بعاصمة الولاية بعد تلك التي تم فتحها بحي “ديار الزرقاء” حسب ما أفاد به مدير الصحة والسكان عمر بن تواتي موضحا بأنه سيتم “قريبا” تحويل هيكل العلاج بطريق تيفاش بمدينة سوق أهراس إلى عيادة متعددة الخدمات.

وأضاف أنه تم مطلع الأسبوع الجاري فتح مركب الأمومة والطفولة (120 سرير) بمدينة سوق أهراس للتكفل بالنساء الحوامل ما قبل وما بعد الولادة من حيث الفحوصات المتخصصة في طب وجراحة النساء وطب الأطفال وكذا مستشفى ب 60 سرير بمدينة تاورة وذلك قصد تقريب المؤسسات الاستشفائية من المرضى معلنا أنه سيتم “قريبا” فتح عيادتين متعددتي الخدمات تقدمت أشغال إنجازهما بنسبة 90 بالمائة وذلك بكل من تارقالت ولحنانشة.

وأشرفت سلطات الولاية بالمناسبة كذلك على إطلاق اسم المجاهد الراحل مزرود أحمد (1918-1987) على القطب السكني 2900 سكن عمومي إيجاري بعاصمة الولاية.