كشف نورالدين قلال مدير الإدارة المحلية، خلال ندوة صحفية نشطها مساء أول أمس، بأن ولاية جيجل خصصت غلاف مالي يفوق 100 مليون دينار جزائري لإعانة العائلات المعوزة خلال شهر رمضان الكريم، العملية تدخل في إطار التكافل والتضامن مع هذه الفئة الهشة في المجتمع، حيث تم تخصيص 43 مليون دينار من ميزانية الولاية و12 مليون دينار من طرف مديرية النشاط الاجتماعي و49 مليون دينار من ميزانيات البلديات.
هذا وينتظر توزيع 21.585 قفة لرمضان 2017، منها 8000 قفة يتم توزيعها على العائلات المعوزة على عاتق ميزانية الولاية، و2200 قفة تتكفل بتوزيعها مديرية النشاط الاجتماعي و11385 قفة يتم توزيعها من طرف البلديات عبر إقليم الولاية.
ولضمان نجاح هذه العملية التضامنية تم اتخاذ كافة الإجراءات الضرورية من طرف مصالح الولاية، من أجل وصول هذه الإعانات إلى مستحقيها، حيث تم التركيز على مستوى الولاية وتحت إشراف رؤساء الدوائر.
للإشارة فان عملية توزيع قفة رمضان ستنطلق يوم 15 ماي 2017 عبر مختلف بلديات الولاية، من أجل الانتهاء من العملية قبل حلول شهر رمضان المعظم، وفي ذات السياق وفي إطار العملية التضامنية خلال الشهر الفضيل، سيتم فتح مطاعم لعابري السبيل عبر عديد البلديات.
لطفي.ع