لا زالت الكوارث تحيق بنادي اتحاد عنابة الذي يبدو أنه لن يخرج من النفق الذي دخله منذ أن أقفرت الجمعية العامة العادية رفض التقرير المالي والأدبي لسنة 2019 بأغلبية أعضائها، وذلك بسبب وجود محاولات يائسة من بعض الأطراف لتضليل الرأي العام والتلاعب بالمصطلحات حيث تم تغيير مصطلح رفض أعضاء الجمعية العامة للنادي الهاوي لاتحاد عنابة المصادقة على الحصيلة المالية والأدبية لسنة 2019 وتعويضها بلفظ تأجيل المصادقة رغم أن جميع من حضر أشغال الجمعية العامة العادية للنادي الهاوي المنعقد يوم الخميس الفارط سجل ودون رفض أعضاء الجمعية العامة المصادقة على الحصيلتين، حيث صوت كل الأعضاء الـ 18 الذين حضروا أشغال الجمعية العامة بـ “لا” على الحصيلة المالية فيما صوت 26 عضوا بـ “لا” على الحصيلة الأدبية وعضو واحد صوت بـ “نعم” وألغي ظرف واحد فقط، فالسؤال المطروح هل يعقل لهيئة رياضية وشبابية أن تعمد إلى تغليط الرأي العام والسلطات من خلال التلاعب بالمصطلحات؟ ناهيك عن أنها تسعى لإعادة عقد جمعية عامة عادية للنادي الهاوي مرة أخرى في سابقة في تاريخ الحركة الرياضية الجزائرية.

الدي جي آس تتغير مصطلح بدل مصطلح آخر.

يبدو ان مديرية الشباب والرياضة تحاول التلاعب بالمصطلحات لأن الفرق شاسع بين لفظ ” الرفض” ولفظ ” الإرجاء “  حيث أقر  أعضاء الجمعية العامة للنادي الهاوي رفض المصادقة على الحصيلة المالية والأدبية لسنة 2019 وليس التأجيل أو الإرجاء، بدليل أن جريدتنا كانت حاضرة وغطت أشغال هذه الجمعية ولم يتم تسجيل طلب أعضاء الجمعية العامة للنادي الهاوي إرجاء التصويت أو شيء من هذا القبيل، حيث كان أعضاء الجمعية العامة في حالة غليان كبيرة جدا وهم يسمعون لتلاوة محافظ الحسابات  التقرير المالي على مسامعهم وبحضور ممثلي مديرية الشباب والرياضة.

أعضاء الجمعية العامة للنادي الهاوي رفضوا تماما التقرير المالي وصوتوا ضده

كما سبق وان ذكرنا فإن أعضاء الجمعية العامة للنادي الهاوي صوتوا ب لا على الحصيلة المالية والأدبية لسنة 2019 ، حدث كل ذلك أمام أعين ممثلي مديرية الشباب والرياضة وكذا المحضر القضائي، وحتى رجال الإعلام، وعليه وجب احترام إرادة أعضاء الجمعية العامة، خاصة أن قرارات الجمعية العامة سيدة، ولا تناقش.

على النادي الهاوي احترام الإجراءات القانونية لا غير.

هناك عدة أمور غير قانونية تحدث داخل النادي الهاوي لاتحاد عنابة،  فالبداية كانت بإدخال أعضاء جدد في الجمعية العامة بطريقة غريبة، باعتبارهم أعضاء محسنين ومتبرعين، رغم أنهم لم تكن لديهم سنة عمل فعلية، فضلا عن انتخابهم في المكتب المسير للنادي الهاوي، بالإضافة إلى وجود أعضاء استقالوا وأقصيوا سابقا وصولا إلى التلاعب بالمصطلحات ومحاولة تظليل الرأي العام.

على الدي دي جي آس تطبيق القانون بحذافره.

وعليه توجب على مديرية الشباب والرياضة تطبيق قوانين الجمهورية فقط في هذه القضية، وتفادي تقديم مصالح الأشخاص على حساب مصلحة الفريق لان الحلول القانونية موجودة للخروج من هذا النفق المظلم، متى ما رجحنا كفة القانون ولا شيء غير القانون.

هناك ألف طريقة وطريقة لمساعدة الفريق.

صحيح أن السلطات المحلية وكل الهيئات بمدينة عنابة تسعى لمساعدة وتدعيم فريق اتحاد عنابة لكن ليس بطرق غير قانونية، فالمساعدة تكون في حدود ما يسمح به القانون، لان تخطي القوانين ينجم عنه الفوضى لا محالة، وهذا ما حدث فعلا في النادي الهاوي لاتحاد عنابة، وعليه حان الوقت لتدخل السلطات الولائية لوضع حد لهذه التلاعبات حتى يطبق القانون بحذافره داخل النادي الهاوي.

قرار رفض حصيلة النادي الهاوي المالية والأدبية مدوّن لدي المحضر القضائي

هذا وعلمنا من مصادرنا الخاصة أن تقرير المحضر القضائي الخاص بأشغال الجمعية العامة العادية للنادي الهاوي يثبت رفض أعضاء الجمعية العامة للنادي الهاوي المصادقة على الحصيلتين الأدبية والمالية لسنة 2019، وبالتالي لا مجال للتلاعب بالمصطلحات أو تضليل الرأي العام قي هذه القضية، لأن الخاص والعام يعلم ما حدث أثناء أشغال الجمعية العامة العادية للنادي الهاوي.

والي الولاية عقد لقاء مع الفاعلين لإيجاد الحلول اللازمة.

إلى ذلك اجتمع والي عنابة جمال الدين بريمي مساء أول أمس بكل الأطراف الفاعلة في فريق اتحاد عنابة سواء تعلق بالنادي الهاوي أو الشركة الرياضية ذات الأسهم بحضور مدير الشباب والرياضة لولاية عنابة، بهدف إيجاد الحلول اللازمة لإخراج النادي الهاوي من هذه الوضعية الصعبة خاصة بعد رفض أعضاء الجمعية العامة للنادي الهاوي للحصيلة المالية لسنة 2019.

الاجتماع كان موسعا وحضرته جميع الأطراف.

هذا الاجتماع الذي أشرف عليه والي عنابة عرف حضور كل من رئيس الفريق عبد الباسط زعيم ومحافظ الحسابات للشركة مقداد لبيهي ومحافظ حسابات النادي الهاوي كمال بن قريت ومدير الشباب والرياضة لولاية عنابة في غياب رئيس النادي الهاوي عزيز عدوان الذي تعذر عليه الحضور بسبب غلق الطريق مساء أول أمس.

كل الأمور توحي بإعادة عقد جمعية عادية أخرى

حسب مصادرنا الخاصة فان هناك بعض الأطراف تسعى لإعادة عقد جمعية عامة عادية للنادي الهاوي أخرى خلال الأيام القليلة المقبلة وهذا بهدف تمرير الحصيلتين الأدبية والمالية لسنة 2019.

والي الولاية جمال الدين بريمي :” أعضاء الجمعية طالبوا بالتأجيل إلى غاية إتمام الوثائق الثبوتية اللازمة”

على هامش انطلاق الدخول المدرسي للموسم الدراسي 2020 /2021 كشف لنا والي عنابة جمال الدين بريمي صباح أمس الأربعاء انه وبعد اجتماعه بكل الأطراف الفاعلة في اتحاد عنابة تأكد أن أعضاء الجمعية العامة للنادي الهاوي لم يرفضوا الحصيلة المالية بل طالبوا الإرجاء فقط إلى غاية إتمام الوثائق الثبوتية اللازمة حتى يطمئن جميع الأعضاء بخصوص الحصيلة المالية مؤكدا في ذات السياق انه طالب بمنح مهلة لإعادة النظر في عقد جمعية أخرى في إطار ما يسمح به القانون حتى لا تكون هناك فوضى في الفريق.

التحاق وسط الميدان السابق لشبيبة تيارت بن غانم باتحاد عنابة

وفي سياق آخر التحق صبيحة أمس متوسط الميدان الدفاعي السابق لفريق شبيبة تيارت بن غانم خالد بفريق اتحاد عنابة، حيث وقع عقدا لموسمين وبهذا يرتفع تعداد الفريق العنابي تحسبا للموسم الكروي الجديد 2020 /2021 إلى 24 لاعبا.

حارس رديف نصر حسين داي حميدان يوقع عقدا احترافيا مع الفريق

وقع الحارس السابق لرديف نصر حسين داي أسامة حميدان عقدا احترافيا مع فريق اتحاد عنابة لمدة أربع مواسم كاملة مع الاتحاد ويملك هذا الحارس إمكانيات كبيرة خاصة انه تقمص ألوان المنتخب الوطني في عدة فئات فضلا عن انه من مواليد 2001.

سفيان عبيد