نزل المدير الرياضي الجديد لفريق اتحاد عنابة، محمد الهادي كروم ،ضيفا على إذاعة عنابة كضيف للجريدة مع الزميل رياض كناف، حيث أكد محمد الهادي كروم أن وضعية الفريق خطيرة جدا، وتستوجب تضافر جهود الجميع حتى يتمكن الفريق من تجازوها بسلام،  ويتمكن من الشروع في تحضيراته للموسم الكروي الجديد في أحسن الظروف، مؤكدا في ذات السياق، أن إدارته ستشرع في عملية الاستقدامات بعد الانتهاء من الجمعية العامة الانتخابية التي ستكون اليوم بداية من الرابعة مساء. هذا وتطرق ذات المتحدث إلى العديد من النقاط التي تخص الفريق سنكتشفها في هذا الموضوع.

سأسير الفريق إلى غاية نهاية الموسم

وفي نفس السياق، كشف محمد الهادي كروم انه سيسير الفريق ويشرف على كل شيء إلى غاية نهاية الموسم لأنه مكلف بذلك على غاية سنة 2020 فقط حتى في حال تولى منصب رئيس النادي الهاوي فإنه سيكمل عهدة الرئيس السابق فاروق جرايا والتي ستنتهي سنة 2020 .

الجمعية العامة الانتخابية للنادي الهاوي تعقد اليوم على الرابعة مساء

وفيما يتعلق بأشغال الجمعية العامة الانتخابية للنادي الهاوي، أكد المدير الرياضي للفريق العنابي أنها ستعقد اليوم بداية من الرابعة مساء دائما بدار الشباب الشهيد علاط مسعود، أين طالب أعضاء الجمعية بالحضور بقوة لإنجاح أشغال هذه الجمعية لأن مصير الفريق وصلحته مرتبطة بنجاحها.

أودعت ترشحي لمنصب رئيس النادي الهاوي

هذا ،وأكد المدير الرياضي للفريق العنابي، أنه أودع رسميا ملف ترشحه لمنصب رئيس النادي الهاوي متمنيا من أعضاء الجمعية العامة التصويت لصالح مشروعه الرياضي مادام أن لديه مشروع طموح جدا الهدف منه انقاذ الفريق العنابي وإعادته للسكة الصحيحة.

وضعية الفريق خطيرة جدا ويجب تظافر جهود الجميع لإخراجه منها

واصل ذات المتحدث، حديثه، حيث أكد أن وضعية فريق اتحاد عنابة في الوقت الحالي خطيرة جدا، نظرا للديون الكثيرة التي تثقل كاهله، وعليه طالب الجميع بضرورة وضع اليد في اليد والالتفاف حوله الفريق حتى يتمكن من تجاوز هذه الوضعية الصعبة، خصوصا أن الوقت لم يعد في صالح الفريق ولم يعد يفصلنا الكثير عن انطلاق الموسم الكروي الجديد.

قيمة ديون الفريق قد تتجاوز 20 مليار سنتيم

في ذات السياق، كشف محمد الهادي كروم، أن قيمة الديون الفريق قد تتجاوز 20 مليار سنتيم وهي متعلقة فقط بديون اللاعبين مادام أن ديون اللاعبين السابقين بلغت 9 ملايير و700 مليون سنتيم وهناك أكثر من عشرة لاعبين من الموسم المنصرم أودعوا عقودهم لدى لجنة المنازعات ، فضلا عن ديون أخرى خاصة بالنقل والمبيت وغيرها كل هذه الديون قد تصل قيمتها إلى 20 مليار سنتيم يضيف كروم.

سنشرع في الانتدابات بعدما الانتهاء من اشغال الجمعية الانتخابية

من جهة أخرى، أكد لنا المدير الرياضي لفريق اتحاد عنابة أنه سيشرع في عملية الانتدابات مباشرة بعد الانتهاء من أشغال الجمعية العامة الانتخابية اين سيتفرغ نهائيا للاستقدامات التي ستكون حسبه نوعية ومدروسة وستتم العملية في البداية بشيكاته الشخصية مادام أن حساب الفريق خالٍ من أي سنتيم.

سنجلب 12 لاعبا على أقصى تقدير وسنترك خمس إجازات يتكفل بها المدرب

وفيما يخص الانتدابات، أكد محمد الهادي كروم في هذا الشأن انه سيقوم بجلب 12 لاعبا على أقصى تقدير، مع ترك خمس إجازات يتكفل بها المدرب الذي قد يجلب من جهته بعض اللاعبين في مناصب معينة فضلا عن الاحتفاظ بعض لاعبي الموسم الحالي وترقية بعض اللاعبين من فئة الرديف.

لدينا مشروع كبير على مستوى الفئات الشابة

هذا وأكد محمد الهادي كروم أن لديه مشروع رياضي كبير على مستوى الفئات الشابة خصوصا على مستوى فئتي أقل من 19 سنة و21 سنة حيث أكد أن لاعبي هاتين الفئتين يجب ان يكونوا مرتبطين بعقود اتجاه الفريق ويكون لديهم جوازات حتى يستفيد الفريق ماديا في حال انتقلوا على فرق خارج الوطن.

اتصلت بـ 30 لاعبا والاستقدامات ستتم بشيكاتي الشخصية

هذا وكشف ذات المتحدث، أنه اتصل بـ 30 لاعبا في المدة الأخيرة وكلهم منحوا موافقتهم المبدئية لتقمص ألوان الفريق العنابي انطلاقا من هذه الصائفة كما جدد كروم تأكيده ان عملية الاستقدامات ستتم بشيكاته الشخصية.

الوالي هو الرئيس الفعلي والحقيقي للفريق

اعتبر محمد الهادي كروم  والي عنابة، توفيق مزهود هو الرئيس الحقيقي والفعلي لفريق اتحاد عنابة، مادام أنه يولي اهتماما كبيرا بالفريق وسبق وأن اكد مرارا وتكرارا عزيمته على مرافقة الفريق ومساندته حتى يتمكن من العودة على الرابطة الأولى من جديد، فضلا عن أنه سيتكفل شخصيا بالديون العالقة على الفريق منذ سنوات والمقدرة بـ 9 ملايير و700 مليون سنتيم.

هدفي إعادة هيكلة الفريق من جديد وتصفية الديون

وفيما يخص هدفه على راس الفريق العنابي أكد محمد الهادي كروم أن هدفه الأول والأخير إعادة هيكلة الفريق من جديد مادام أن قوة الفريق من قوة إدارته كما سيسعى جاهدا لتصفية ديون الفريق التي قد تصل كما سبق وأن ذكر إلى 20 مليار سنتيم.

حل الشركة الوطنية غير ممكن في الظروف الراهنة

وفيما، يتعلق بتمويل الفريق أكد كروم في هذا الصدد أن هناك شركات ورجال الأعمال وعدونا بمساعدة الفريق في المرحلة القادمة أما في قضية تولي شركة وطنية زمام الأمور فإن ذلك غير ممكن اطلاقا في الظروف الراهنة لأنه لا يمكن لي شركة أن تتولى زمام الأمور والفريق مثقل بالديون ولهذا يجب علينا تصفية الديون وبعدها يمكن لي شركة وطنية ان تتقدم لشراء الفريق والاستثمار فيه.

أبواب الفريق مفتوحة أمام الإداريين والرياضين السابقين

هذا، وأكد كروم أن أبواب الفريق مفتوحة أمام الإداريين والرياضيين السابقين القادرين على تقديم الإضافة للفريق الذي يتسع للجميع مؤكدا أنه سيسعى جاهدا لتدعيم إدارة الفريق بأناس أكفاء بإمكانهم مساعدة الفريق خصوصا فيما يتعلق بالتنظيم الإداري من جهة أخرى أقر كروم بإمكانية إحداث تغييرات على التركيبة البشرية للجمعية العامة وذلك من خلالها تدعيمها بأشخاص بإمكانهم تقديم الإضافة للفريق على كافة الأصعدة سواء الجانب الإداري او الرياضي والفني أو حتى من الجانب المالي.

تحملت ضغطا رهيبا وتعرضت لظلم حقيقي في السابق

هذا وفجر كروم قنبلة كبيرة عندما أكد أنه تحمل ضغطا رهيبا منذ مغادرته الفريق العنابي خصوصا أن هناك من اتهمه بإسقاط الفريق إلى قسم الهواة سنة 2014، حيث كشف في الشأن أنه لم يسقط إطلاقا الفريق بل الشركة هي التي اسقطت الفريق على جحيم قسم الهواة،مؤكدا أنه تكفل بتسديد مستحقات اللاعبين أنذاك تطبيقا لتعليمات الوالي السابق المرحوم محمد منيب صنديد،  وكل ما قيل حول هذا الموضوع إشاعة مغرضة ومن اتهمه باسقاط الفريق كاذب.

سفيان عبيد