يبدو أن الانطلاقة القوية والموفقة لاتحاد عنابة لم تعجب الكثيرين من أعداء الفريق العنابي الذين بدؤوا يخرجون سمومهم على الفريق وهذا ما يقوم به حاليا بعض رؤساء فرق أخرى لا علاقة لها باتحاد عنابة وتحاول الضغط على الرابطة والاتحادية فيها يخص الكيفية التي تم بها تأهيل اللاعبين الجدد في فريق اتحاد عنابة خاصة أنهم يدعون أن الاتحاد العنابي مدان في أكثر من 3 ملايير سنتيم هناك حتى من كلف محامون للحديث في هذه القضية.
بوعصيدة:” لاعبو الفريق تأهلوا بطريقة قانونية والإدارة قامت بعملها على أكمل وجه”
وفي ذات السياق كشف لنا المناجير العام للفريق كمال بوعصيدة أن لاعبي الفريق تأهلوا بطريقة قانونية من طرف الرابطة وهذا ما يؤكد أن الإدارة قامت بعملها على أكمل وجه في حدود ما يسمح به القانون ولهذا كل ما قيل ويحاك ضدنا مجرد إشاعات ومؤامرة دنيئة ونحن لا نكترث لها لأننا نحضر بجدية لمقابلة يوم السبت أمام الضيف أولمبي الشلف برسم الجولة الثانية من بطولة الرابطة المحترفة “موبيليس”.
أجواءٌ مميزة في التدريبات
عادت تشكيلة اتحاد عنابة إلى أجواء التدريبات مساء أول أمس بمناسبة حصة الاستئناف التي احتضنها ملعب 19 ماي 56 والتي خصصت للجانب البدني كما جرت عليه اشرف عليها ثلاثي العارضة الفنية ويتعلق الأمر بكل من المدرب كمال مواسة والمعد البدني عبد الوهاب بوسعادة ومدرب الحراس سليم مقداد حيث جرت الحصة في أجواء رائعة وجدا وهذا راجع بالدرجة الأولى إلى معنويات اللاعبين التي تعانق السماء بعد العودة بالنقاط الثلاث من بسكرة في أول جولة لهذا الموسم.
أجواء مثالية في حصة الاستئناف
كما سبق وأن ذكرنا جرت حصة الاستئناف في أجواء مميزة ومثالية وهذا راجع للمعنويات المرتفعة للاعبين المنتشين بفوزهم السابق أمام المضيف اتحاد بسكرة بهدف دون رد كل هذه العوامل انعكست إيجابا على الحصة التدريبية التي جرت في أحسن الظروف.
اللاعبون عازمون على رفع التحدي أمام الشلف
هذا وأبدى لاعبو فريق اتحاد عنابة عزيمة فولاذية ورغبة جامحة للرفع التحدي نهاية هذا الأسبوع أمام الضيف أولمبي الشلف لتحقيق الانتصار الثاني على التوالي وهذا ما وقفنا عليه ولمسناه خلال حصة أول أمس وكذلك صبيحة اليوم مادام أن الجميع أبدى جاهزية كبيرة لتخطي عقبة الشلف مساء السبت المقبل.
كل اللاعبين حضروا حصة الاستئناف باستثناء القائد معيزة
من جهة أخرى عرفت حصة الاستئناف حضور جميع اللاعبين باستثناء فقط القائد عادل معيزة التي لا يزال يعاني من إصابته على مستوى الظهر التي تعرض لها في لقاء بسكرة الأخير حيث حضر مساء أول أمس بالزي المدني فقط بحكم أن الطيب طلبه بضرورة الركون للراحة هذا الأسبوع.
سيضيع لقاء الشلف
تلقى فريق اتحاد عنابة ضربة موجعة جدا بعدما تأكد غياب القائد المدافع عادل معيزة الذي سيغيب عن لقاء الشلف بصفة رسمية مادام أن الطبيب طالبه بضرورة الركون للراحة طيلة هذا الأسبوع ناهيك أن اللعب بالحقن حتما سيشكل عليه خطورة كبيرة وقد يجعله العديد من المباريات في قادم المواعيد ولهذا سيكون الكوتش مواسة مجبرا على إيجاد البدائل اللازمة لتعويض غياب معيزة.
مواسة يُطالب بضرورة نسيان لقاء بسكرة والتركيز على الشلف
اجتمع المدرب كمال مواسة مساء أول أمس بلاعبيه قبل انطلاق حصة الاستئناف على مستوى الدائرة المركزية أين شكرهم في البداية على النتيجة التي عادوا بها من بسكرة وكذا المردود الطيب الذي قدموه طيلة التسعين دقيقة رغم قلة التحضيرات، وطالب ذات المتحدث أشباله بضرورة نسيان لقاء بسكرة وطي صفحته نهائيا مؤكدا لهم أنهم لم يفعلوا أي شيء والقادم أصعب، والبداية مقابلة الشلف هذا السبت أين حثهم على الضرورة التحضير لها جيدا من خلال الجدية في العمل والتركيز عليها لأنها مهمة وصعبة في نفس الوقت.
شكرهم في البداية على نتيجة بسكرة
أول ما بدأ به الكوتش كمال مواسة كلاه مع أبناء كتيبته أنه شكرهم على النتيجة الرائعة التي عادوا بها من بسكرة رغم صعوبة المأمورية وعلى المردود الذي قدموه في تلك المواجهة طيلة التسعين دقيقة.
أكد للاعبيه أنهم لم يفعلوا شيئا والقادم أصعب
من جهة أخرى أكد التقني القالمي للاعبيه أنهم لم يفعلوا شيئا رغم عودتهم بالزاد كاملا من بسكرة مادام أنها مجرد مقابلة فقط والمشوار مازال طويلا والقادم أصعب ولهذا حثهم على مواصلة العمل بكل جدية حتى يكونوا على أتم أهبة الاستعداد لمقابلة الشلف.
حثهم على حتمية التحضير جيدا لموقعة الشلف
وفي ختام كلامه حث كمال مواسة أشباله بضرورة التحضير جيدا طيلة هذا الأسبوع لموقعة أولمبي الشلف التي وصفها بالصعبة نظرا لقوة المنافس الذي يعتبر على حد تعبيره من ابرز المرشحين للعب ورقة الصعود هذا الموسم ولهذا حذر لاعبيه من التهاون سواء في التدريبات أو في المقابلة من أجل تفادي أي مفاجأة غير سارة يوم السبت.
مواسة يقرر الرفع من وتيرة العمل
نظرا لأهمية لقاء السبت أمام أولمبي الشلف وصعوبته قرر المدرب كمال مواسة الرفع من وتيرة العمل يوم أمس واليوم كذلك من خلال برمجة حصتين تدريبيتين في اليوم الأولى صباحية يغلب عليها الطابع البدني والثانية مسائية يغلب عليها الجانب التقني التكتيكي وهذا حتى يكون رفقاء المتألف عبد السلام عريبي في أحسن أحوالهم هذا السبت أمام أولمبي الشلف.
الفريق يتدرب اليوم كذلك بمعدل حصتين في اليوم
في نفس السياق قرر كذلك المدرب مواسة برمجة حصتين تدريبيتين اليوم كذلك على أن يعود الفريق يتدرب بمعدل حصة واحدة بداية من يوم الغد لأنه مع اقتراب موعد اللقاء سيكون مواسة مجبرا على التخفيض من حجم التدريبات حتى يكون اللاعبون في أحسن أحوالهم البدنية وفي جاهزية كبيرة للمقابلة.
مواسة:”رفعنا من حجم التدريبات لتدارك تأخر التحضيرات ”
أكد لنا المدرب كمال مواسة أن سبب رفعه من وتيرة العمل أمس واليوم من أجل تدارك التأخر في التحضيرات مادام أن الفريق يعاني نقصا فادحا من هذا الجانب، مواسة اعتبر أن فريق اتحاد عنابة فريقا جيدا ويملك إمكانيات كبيرة وبالعمل حتما سيستحسن المردود كثيرا سواء الفردي أو الجماعي خلال الجولات المقبلة.
سفيان عبيد