يبدو أن إجازات لاعبي فريق اتحاد عنابة أصبحت جاهزة على مستوى الرابطة لكن لا يمكن للفريق العنابي أن يستخرجها إلا بعد ان يقوم بتسديد الديون السابقة التي عليه والمقدرة بـ 6 ملايير سنتيم صحيح أن المهلة المحددة لتسوية هذه الديون انتهت يوم 8 أوت المنصرم.

لكن الاتحادية الجزائرية لكرة القدم منحت مهلة إضافية لكل الفرق المدانة إلى غاية 18 أوت المقبل واي فرق لا يسدد ديونه العالقة حتما لن يتحصل عن إجازات لاعبيه الجدد وسيكون مجبرا للعب للاعبي فئة الرديف ولهذا يجب على الإدارة العنابية بذل مجهودات إضافية لتسوية هذه الديون العالقة حتى يتسمى لها جلب الإجازات وخوض اللقاء الأول من البطولة أمام المضيف دفاع تاجنانت بتشكيلة مكتملة.

الإجازات جاهزة لكنها لم تستخرج بعد

كما سبق وأن ذكرنا سابقا فإن إجازات لاعبي فريق اتحاد عنابة لهذا الموسم الكروي الجديد 2019/2020 جاهزة على مستوى الرابطة المحترفة لكرة القدم لكنها لم تستخرج بعد من طرف الإدارة العنابية وذلك لعدم تسوية الديون العالقة والمقدرة بـ 6 ملايير سنتيم ولهذا من المؤكد أن الفريق العنابي لن يتحصل على إجازاته إلا بعد أن يسوي قيمة ديونه السابقة.

الإدارة مطالبة بتسوية الديون

الإدارة العنابية وامام هذه الوضعية مجبرة على تسوية ديون الفريق خلال هذه الأيام حتى يتسنى لها الحصول على إجازات اللاعبين التي ستمكن الفريق من خوض اللقاء الأول أمام المضيف دفاع تاجنانت بكامل التعداد صحيح أن قيمة الديون مرتفعة جدا وكبيرة لكن يمكن لولاية بحجم عنابة تسويتها بكل سهولة نظرا لوجود عدد كبير من رجال المال والأعمال فضلا عن أن عنابة من أغنى الولايات في الجزائر ويمكن حتى للسلطات المحلية تسديد هذه القيمة بكل بساطة.

الديون تقلصت إلى 6 ملايير سنتيم

من جهة أخرى تجدر الإشارة أن قيمة ديون الفريق السابقة تقلصت قيمتها من 9 ملايير و700 مليون سنتيم على 6 ملايير سنتيم وهي قيمة ليست بالكبيرة على فريق بحجم اتحاد عنابة الذي يحتاج لالتفاف الجميع حوله في هذا الوقت بالذات لاسيما رجال المال والأعمال واصحاب الشركات وحتى السلطات المحلية حتى تتمكن الإدارة من تسديد هذه القيمة ومنها يتحصل الفريق على الإجازات.

الفاف تمهل الفرق المدانة عشرة أيام إضافية لتسوية الديون

هذا وأمهلت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم الفرق المدانة سواء في الرابطة الأولى أو الثانية عشرة أيام إضافية لتسوية ديونها العالقة منها فريق اتحاد عنابة الذي ستكون إدارته مجبرة على مسارعة الزمن لتسوية هذه الديون مادام أن أخر أجل هو 18 أوت المقبل والذي لم يعد يفصلنا عنه سوى خمسة أيام فقط.

الإدارة العنابية تسابق الزمن لتسوية الديون

وقي نفس السياق فإن إدارة فريق اتحاد عنابة تسابق الزمن لتسوية هذه الديون خصوصا أن والي عنابة سبق وأن أكد استعداده التام لتسوية هذه الديون بالإضافة إلى وجود بعض رجال المال والأعمال الذين أبدوا عزمهم لمساعدة الفريق في هذا الجانب حتى يتمكن الفريق من تسديد ديونه ويتحصل على إجازاته للموسم الكروي الجديد.

حديث عن عدم تأهيل الثلاثي بعوش وهادف وضيف

من جانب أخر علمنا من مصادرنا الخاصة أن الثلاثي المستقدم الجديد في صفوف الفريق العنابي المهاجم بعوش ومتوسطي الميدان هادف وضيفي لم يتأهل بعد من طرف الرابطة بسبب بعد الأمور الإدارية وهذا ما جعل الإدارة العنابية تتفاجئ بعدم تأهيل الثلاثي السالف الذكر ما جعلها تتحرك في كل الاتجاهات وتتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لتأهيل الثلاثي السالف الذكر الذي يعتبر من خيرة اللاعبين في الفريق هذا الموسم.

لاعبو الرديف الجدد لم يؤهلوا بعد بسبب عدم اكتمال الملفات

كذلك عملنا من ذات المصادر أن لاعبي فئة الرديف الجدد بدورهم لم يتأهلوا بعد وذلك لعدم اكتمال ملفاتهم الإدارية والطبية وبالتالي على الإدارة وخصوصا القائم على هذه الملفات السراع في إتمام ملفات اللاعبين حتى يتم تأهيلهم من طرف الرابطة قبل انطلاق الموسم الكروي الجديد المزمع انطلاقه يوم 24 أوت المقبل وضربة الانطلاقة للفريق العنابي ستكون من تاجنانت.

السلطات المحلية ورجال المال والأعمال مطالبون بمساعدة الفريق

من جانب أخر يجب على السلطات المحلية لولاية ومختلف رجال المال والأعمال أن يتقدموا لمساعدة الفريق العنابي من الناحية المالية نظرا للوضعية الصعبة التي يتواجد فيها الفريق العنابي الذي أصبح عاجزا على تسديد ديونه وتسوية مستحقات لاعبي الموسم الحالي وهذا راجع للضائقة المالية التي يتخبط فيها ولهذا على الجميع من سلطات ورجال مال وأعمال الوقوف خلف الفريق حتى يتمكن من تجاوز هذه الوضعية بسلام.

الفريق بحاجة للجميع في الوقت الحالي

نظرا للوضعية الصعبة التي يتواجد فيها الفريق العنابي فإن أبواب المساعدة مفتوحة أمام الجميع من سلطات ورجال المال والأعمال مادام أن الفريق بحاجة ماسة للجميع حتى يتمكن من تجاوز هذه الوضعية بسلام ويكون في السكة الصحيحة.

كروم:” من يرغب في رئاسة الفريق يتقدم”

هذا وسبق للمدير الرياضي للفريق العنابي محمد الهادي كروم وأن أكد عند نزوله ضيفا على إذاعة عنابة أنه غير متمسك برئاسة الفريق بل أن هدف تسوية الديون ووضع الفريق على السكة الصحيحة حتى يبدأ الموسم الجديد في أحسن الظروف ومن يرغب في رئاسة الفريق فاليتقدم الأبواب ستكون مفتوحه أمامه على حد قوله.

الطاقم الفني راض عن تربص عين الدراهم ويصفه بالناجح

أبدى الطاقم الفني لفريق اتحاد عنابة بقيادة المدرب ليامين بوغرارة رضاه التام عن ترب عين الدراهم الأخير واصفا إياه بالناجح على كافة الأصعدة حيث توجه بالشكر الجزيل لإدارة الفريق التي تمكنت من توفير هذا التربص كما توجه بالشكر كذلك لإدارة فندق الريحانة وإدارة المركب الدولي بعين الدراهم على كل ما قدموه للفريق العنابي من تسهيلات والإمكانيات التي وفرت للاتحاد والتي ساهمت مساهمة كبيرة في إنجاح تربص فريق بونة الذي جرى في أحسن الظروف يؤكد المدرب ليامين بوغرارة.

الجميع أجمع على نجاح تربص عين الدراهم

هذا وأجمع الجميع من طاقم فني وإداري على أن تربص عين الدراهم كان ناجحا بكل المقاييس خصوصا أنه جرى في أحسن الظروف من دون مشاكل ومن دون إصابات مادام أن الفريق خاض ثلاث مباريات ودية في هذا التربص وكلها انتهت في أحسن الظروف من دون إصابات للاعبين وهذا أكبر مكسب للفريق العنابي.

بوغرارة راض عن هذا التربص ويعتبره ناجحا على كافة الأصعدة

في ذات السياق ابدى الكوتش ليامين بوغرارة رضاه التام عن تربص عين الدراهم واصفا إياه بالناجح مادام أنه جرى في أحسن الظروف فضلا عن أن اللاعبين استفادوا منه كثيرا نظرا لانضباطهم الكبير ورغبتهم الجامحة في انجاحه كل هذه العوامل والمعطيات ساهمت حسبه في إنجاح هذا التربص.

أكد أن الفريق استفاد منه كثيرا

واصل ذات المدرب حديثه عن تربص عين الدراهم حيث أكد أن اللاعبين استفادوا منه كثيرا على كافة الأصعدة مادام أن الطاقم الفني ركز عمله كثيرا على الجانب البدني والتقني التكتيكي حتى يتعود أشباله على طريقة اللعب التي سيعتمد عليها هذا الموسم في البطولة فرغم أن الفريق ليس جاهزا بعد لخوض البطولة نظرا للانطلاقة المتأخرة للتحضيرات ومع ذلك الفريق يسير في الاتجاه الصحيح وسيكون جاهزا بعد مرور الجولات الأولى من عمر البطولة.

شكر الإدارة على الإمكانية التي وفرتها لنجاحه

وفي ختام حديثه توجه ذات المدرب بالشكر الجزيل لإدارة فريق اتحاد عنابة على كل ما وفرته من إمكانيات حتى يكون هذا التربص ناجحا بامتياز كما شكر كذلك بوغرارة إدارتي فندق الريحانة والمركب الدولي بعين الدراهم اللتين ساهما مساهمة كبيرة في نجاح هذا التربص وبلوغ الأهداف المسطرة فيه

الفريق يستأنف تدريباته مساء أمس

وعلى صعيد اخر يستأنف فريق اتحاد عنابة تدريباته مساء اليوم بداية من السادسة مساء بملعب 19 ماي 56 بعدما استفاد رفقاء القائد رمزي خروبي من أربعة أيام راحة حيث تمكن اللاعبون من قضاء عيد الأضحى المبارك مع ذويهم وأقاربهم على أن يعود اللاعبون إلى أجواء التدريبات مساء اليوم وهي الحصة الأولى للفريق بعد تربص عين الدراهم ومن المؤكد أن هذه الحصة ستعرف حضور الإدارة حتى تقدم تهاني العيد للاعبين قبل انطلاقها.

المسعف سناني يكون قد التحق أمس بالطاقم الطبي للفريق

هذا ويلتحق المسعف المعروف عبد الرحمان سناني بالطاقم الطبي للفريق العنابي بداية من حصة اليوم حيث كان من المفروض أن يلتحق سناني بالفريق منذ بداية التحضيرات لكن بسبب وفاة والده كان مجبرا على تأخير التحاقه بالفريق إلى اليوم ولقد سبق للمسعف سناني عبد الرحمان وأن عمل في الفريق لعدة مواسم سابقة قبل أن يغادر الفريق لسباب شخصية ويقرر العودة من جديد للفريق بعدما اتصلت به الإدارة وطلبت منه الالتحاق بالطاقم الطبي للفريق من جديد.

الاتحاد يواجه الخروب يوم الجمعة بملعب هذا الأخير

برمج الطاقم الفني للفريق العنابي بقيادة المدرب ليامين بوغرارة مقابلة ودية ستكون هي الأخيرة قبل انطلاق الموسم أمام الوافد الجديد للرابطة الثامنة جمعية الخروب وذلك يوم الجمعة بداية من الثامنة ليلا بملعب عابد حمداني بالخروب وهي المقابلة التي سيحضر من خلالها بوغرارة مقابلة تاجنانت في افتتاح الموسم الكروي الجديد.

سفيان عبيد