رغم الإرادة التي يتسلح بها لاعبو دفاع تاجنانت تحسبا للمواجهة المرتقبة بالعاصمة أمام شباب بلوزداد، إلا أن المدرب التونسي “حمادي الدو” بدا متخوفا من عامل الغيابات الكثيرة التي تشهدها تشكيلته وهي الغيابات التي تخلط عمله وتحتم عليه الاستنجاد بلاعبين من الفريق الرديف أو الآمال، وأكد “الدو” أن الدياربيتي سيلعب مباراة مصيرية وأن الخسارة قد تزيحه من الرابطة الأولى المحترفة. حيث سيغيب المدافع المحوري عايب أشرف، بعدما أجرى فحوصات بالأشعة على مستوى الإصابة التي تعرض لها في اللقاء الماضي أمام وفاق سطيف. وأثبتت نتائج الفحوصات، أنه يعاني من تمدد عضلي ما يستدعي خضوعه لفترة راحة لا تقل عن ثلاثة أيام، إضافة لإجراء حصص تدليكية بهدف استعادة عافيته في أسرع وقت ممكن.إضافة إلى هذا فإن الخماسي حداد وعطوش ودمان والسنوسي وعاب سيغيبون عن المواجهة الأخيرة أمام “السياربي” بسبب الإصابات أو العقوبات.
“السياربي” ضمنت بقاءها والانتصار ممكن لـ”الدياربيتي”
حسب المعطيات المتوفرة، فإن التشكيلة التاجنانتية باستطاعتها العودة بالانتصار من ملعب 20 أوت بالعاصمة نسيما وأن اللاعبين يصرون على العودة إلى الديار بانتصار ثمين يبقي الفريق في الرابطة الأولى المحترفة، كما أن الجميع يدرك أن مصير الفريق في الرابطة الأولى بين أقدام اللاعبين، مادام أن ضمان البقاء يمر عبر تفادي الهزيمة عند ملاقاة الفريق “العاصمي”. إضافة إلى هذا فإن الفريق العاصمي ضمن بقاءه رسميا في البطولة وسيلعب مواجهة شكلية ما يعني أن الضغط سيكون بعيدا عن لاعبيه الذي سيجرون لقاء شرفي وسيختتمون به الموسم الرياضي الذي كان صعبا كثيرا على النادي العاصمي.
التنقل إلى العاصمة صبيحة الخميس
برمجت إدارة “الدياربيتي” التنقل إلى العاصمة صبيحة الغد الخميس، حيث ستقيم التشكيلة بفندق “سراي” بمنطقة بئر مراد رايس، وذلك لوضع رفقاء بلمختار في أحسن الظروف، خاصة وأن الهزيمة مرفوضة من أجل ضمان البقاء. إلى ذلك، كشف الموقع الرسمي للرابطة المحترفة، عن قرار زيارة لجنة معاينة الملاعب لميدان 20 أوت 55 في العاصمة. ومن غير المستبعد حسب آخر المعلومات، برمجة لقاء شباب بلوزداد أمام دفاع تاجنانت السبت القادم، في ملعب آخر في العاصمة، وهو ما سيخدم مصلحة “الدياربيتي”.

ب.ميدو