فريقنا عاش الجحيم هذا الموسم ،والموسم المقبل لن نرضى إلا بمابين الرابطات.
– فريق اتحاد عنابة مكانته في المحترف الأول
– فضل الرئيس مهدي عرعار على الفريق لا أحد ينكره.
– تحية اقتدار واحترام للاعبي الأواسط لبن مهيدي
عشق الساحرة المستديرة والمستطيل الأخضر منذ نعومة أظافره، داعب الكرة بين فضاءات مدينة ابن مهيدي وأزقتها شأنه في ذلك شأن شأن العديد من النجوم التي تألقت في سماء الكرة الجزائرية فكان لها الفضل الكبير في رفع الراية الوطنية في العديد من المحافل الدولية، إنّه اللاعب الشاب مفدي طشوش مدافع مستقبل ابن مهيدي الذي كانت له هذه الدردشة مع جريدة الصريح
مرحبا بك معنا مفدي..
شكرا جزيلا لجريدة الصريح على هذه الاستضافة.
هل لك أن تعرف بنفسك للجمهور ؟
مفدي طشوش خريج فريق مستقبل بن مهيدي و لاعب سابق لفريق جمعية بن مهيدي من مواليد 1992 .
كيف بدأت ممارسة هذه الرياضة ؟
بدأت ممارسة الساحرة المستديرة مثل جل اللاعبين تقريبا كانت في الشارع مع الاصدقاء و في لعب الدورات الرياضية كان ذلك في سن الطفولة كل من شاهدني يقول بأنني أجيد لعب الكرة وأتحكم فيها بطريقة جيدة، مما شجعني على الالتحاق بنادي ابن مهيدي.
كيف التحقت بنادي مستقبل بن مهيدي ؟
يصمت لبرهة وبعدها يتحدث، التحاقي بالفريق جاء صدفة، فعند سماعي بأن هناك اختبارات لانتقاء اللاعبين لصنف الاصاغر لموسم 2004/2005 قررت الذهاب لاجرائها و الحمد لله كللت بالنجاح وتم اختياري ضمن اللاعبين الذين سيدعمون النادي، ثم تدرجت في كافة الأصناف: أصاغر أشبال و أواسط و الاكابر.

هل لك أن تحكي لنا على اول مباراة مع الأكابر ؟
يخرج نفس طويلا ثم يتحدث تلك المباراة لن انساها ابدا في موسم 2010/2011 الفريق كان يلعب على ورقة الصعود إلى الجهوي الأول و انا مزلت في صنف الاواسط تم استدعائي في المباراة 7 للفريق ضد فريق نجم بوشقوف الذي كان خلفنا ب 3 نقاط فقط ، و لكي ان تتصوري حجم ضغط المباراة حيث ان استدعائي هذا جاء بعد خسارة الفريق خارج الديار امام وفاق بوحجار بنتيجة 5/0 و كذلك اللعب امام جمهور كبير و في هذه المقابلة دخلت اساسيا كنت خائف بعض الشئ لكن مع مع مرور الدقائق لعبت بأريحية كبيرة و الحمد لله وفقني الله و اديت مباراة كبيرة تفوقنا فيها بنتيجة 3/1 .
هل حقق الفريق الصعود ذلك الموسم؟
بالطبع حققنا الصعود آنذاك و من اول مباراة لي الى نهاية الموسم كنت ألعب اساسي مع الاكابر يوم الجمعة الجمعة و العب مع الاواسط بالسبت و كي لا أنسى حتى الاواسط حققنا البطولة باحتلال المركز الاول و بفضل الله كنت صاحب هدف الفوز في المباراة الاخيرة الذي مكننا من الظفر بالبطولة .
حققتم الصعود آنذاك في ظروف صعبة نوعا ما ماذا تقول في هذا ؟
الحمد لله اننا حققنا الصعود الموسم رغم انني لم اكن ضمن تعداد الفريق بسبب الاصابة لكنني كنت متواجد في جميع المباريات سواء في الداخل او الخارج و الصعود جاء بطعم خاص في الاخير كما قلت رغم الضروف هذا راجع لنقص الاموال فلا يخفى عليكم ان الرئيس كان يصرف على الفريق من ماله الخاص و إلى الان هو مزال مدان مع الفريق في اكثر من 600 مليون و هو مشكور على ذلك لانه في ظرف عامين فقط صعد الفريق الى الجهوي الاول .
ما رأيك في استقالة الرئيس عرعار هذا الموسم بعد النتائج الرائعة التي حققها ؟
صدقا الرئيس مهدي عرعار قد قدم الكثير للفريق منذ توليه عارضة الرئاسة في النادي فهو لم يبخل علينا لا معنويا لا ماديا ووقف بجانب النادي في الصغيرة والكبيرة لكن مثلما يقول المثل “يد وحدة متصفقش” فوجد نفسه وحده ولم يجد من يقف بجانبه ويساعده على مشاكل الفريق التي تفاقمت هذا الموسم وبعد رحيل الرئيس أصبح الفريق على حافة الانهيار مما تسبب في إضراب اللاعبين عن التدريبات الذين لم ينالوا مستحقاتهم المالية لأكثر من ستة أشهر .
على ذكر موضوع الإضراب هل شاركت فيه ؟
لا أنا لم أقم بالإضراب أصلا عند بدايته لم أكن متواجد هنا و كنت أعالج في فرنسا
الكل تخلى عنكم في محنتكم ماذا تقول؟
نعم في الوقت الذي كنا فيه بحاجة للرجال أدار الكل ظهره حتى المدرب خماسي تخلى عنا هو الآخر أضف إلى ذلك السلطات المحلية و الولائية التي لم تساعد الفريق لا عند الصعود و لا الآن رغم صعوده و الخزينة مازالت فارغة و كذلك الشارع الرياضي الذي لم يقف مع الفريق في مواجهة المشاكل كما يبدي لدي الا بوجد هناك رجال في البلدية قادرين على الوقوف بالفريق و الله لا عار كبير ما يحصل للفريق الذي له تاريخ في رياضة الساحرة المستديرة .
حققتم البقاء في ظروف كارثية ما السر في ذلك ؟
بأسف شديد أتألم على ما مر به الفريق هذا الموسم نتيجة لعدة عوامل كثيرة و لكن يبقي العامل الأبرز نقص الأموال التي أدت إلى هروب اللاعبين وبقاء إلا القلة
القليلة منها الذين يغارون على ألوان الفريق دون نسيان اللاعبين الأواسط على تفانيهم الكبير في حب الفريق ولبوا النداء عندما تم الإستنجاد بهم ولعبوا وأدوا مباريات في المستوى رغم الخسارة ، صدقيني لا يوجد سر في بقائنا غير أننا آمنا بإمكانياتنا رغم ما عشناه هذا الموسم وحبنا للفريق والحمد الله حققنا البقاء بعد موسم شاق .
هل ستواصل اللعب مع النادي الموسم المقبل ؟
نعم إذا الفريق بحاجة إلى خدماتي فأنا موجود دائما في الخدمة لألبي نداء فريق القلب.
هل توجد عروض آخري ؟
لحد الآن لم تصلني أي عروض إذا كانت هناك اتصالات مع فرق آخرى سأدرسها إذا لا سأبقى مع فريق بن مهيدي .
ما هي أهم الصعوبات التي واجهتها في مشوارك الرياضي ؟
أكبر صعوبة واجهتني و مازلت أواجهها بكل صبر و تحدي لحد الآن هي مشكلة الإصابات كما تعلمين قبل عودتي إلى الميادين هذا الموسم كنت بعيد عن كرة القدم لقرابة الموسمين بعد إصابتي بكسر في اليد أجريت على إثرها عملية جراحية و كذلك أصبت في الظهر إصابة خطيرة اضطررت لذهاب لفرنسا لمعالجتها و إلى الآن مازلت أعاني منها و سأجري عملية جراحية عليها بعد رمضان إن شاء الله . فقط هذه الصعوبة التي واجهتني في مشواري.

ما رأيك في سيطرة الفرق القالمية على بطولة الجهوي الأول ؟
أولا أبارك الصعود لفريق أولمبي بومهرة الذي حقق الصعود بعد مباراته ضدنا و بالنسبة للفرق القالمية فهي تعد مدرسة و تنجب العديد من اللاعبين الجيدين و دون نسيان وقوف السلطات مع الفرق و تقديم الإعانات في وقتها مما جعل الفرق تعمل في أريحية
ولكن لماذا لم تصعد الفرق الطارفية أو العنابية ؟
سألخص لك لماذا تستطيع بعض الفرق الصعود و خزينة جميع الفرق خاوية كيف تصعد و الفرق لم تجد كيف تسدد مستحقات اللاعبين كيف تصعد و المسريين لا يفقهون في تسيير الفرق شيء وغيرها من الأمور الأخرى.
كيف تقيم مشوارك الكروي ؟
الله الحمد لله فانا حققت بطولة الجهوي الثاني و صعدت مع الفريق و حققت البطولة لصنف الأواسط و لعبت على الصعود في عديد من المواسم الحمد لله.

رأيك في وضعية فريق اتحاد عنابة ؟
أكثر ما يحز في النفس مكانة اتحاد عنابة كانت كل الفرق تهابه و تهاب اللعب في ملعب 19 ماي إن الوضعية الحالية راجعة للعديد من الأسباب منها ضعف مردود العديد من اللاعبين و نقص الخبرة من الإدارة في تسيير شؤون النادي و أتمنى من قلبي أن تنصف العدالة الفريق و يعود إلى مصاف الكبار ( الحوار اجري قبل قرار رابطة الهواة )
رأيك في الناخب الجديد
أتمنى له التوفيق مع المنتخب و العودة به إلى مصاف الكبار و الصعود إلى كأس العالم رغم صعوبة المأموية و من ناحية أخرى ننتظر أول مباراة له لكي يتسنى لنا معرفة طريقة لعبه لكي لا نظلمه .
نذهب الآن للأسئلة القصيرة
قدوتك في عالم الساحرة المستديرة ؟
زين الدين زيدان
أحسن لاعب في العالم الآن ؟
بدون مجاملة كرستيانو رونالدو
أحسن لاعب على مر التاريخ
زيدان و رونالدو دا ليما
أفضل لاعب في تاريخ الكرة الجزائرية
عصاد و بلومي
أحسن مدافع لاتحاد عنابة
بوعصيدة
أحسن مدافع في المنتخب حاليا
رامي بن سبعيني وغلام
أفضل مدرب تعاملت معه
تعاملت مع العديد من المدربين ولكن أقول مباركي مازوز وخماسي دون نسيان
مدربي الفئة الشبانية للفريق فهم لعبوا دورا كبيرا في مشواري الكروي
كلمة أخيرة
أولا و قبل كل شيء اشكر جريدة الصريح على هذه الاستضافة و هو شرف كبير لي و شكر خاص لكامل الطاقم العامل بها أما بالنسبة لجمهوري اشكرهم على مساندتي و دعمي لهم الكبير دائما خاصة عند إصابتي و أشكر جميع زملائي في الفريق كما أتوجه بالشكر لجميع لاعبي الأواسط على المجهودات التي بذلوها و شكرا لكم مرة أخرى.