الخضر لفض شراكة الصدارة مع “السناجب”

يواجه، سهرة الغد، المنتخب الوطني لكرة القدم نظيره المنتخب البنيني بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، لحساب الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، ويدخل أشبال بلماضي بعزيمة كبيرة على تحقيق نتيجة ايجابية تمكنهم من الانفراد بصدارة ترتيب المجموعة الرابعة.
ويسعى لاعبو الخضر لفض الشراكة مع المنتخب البنيني، ما يجعل هذه المقابلة الفرصة  السانحة للإنفراد  بالصدارة، وفي هذا الشأن تحدث جمال بلماضي قائلا:” سوف لن نقبل بنتيجة  أخرى “غير الفوز” بهذه المقابلة التي تقام بأرضنا و أمام جمهورنا “.
بلماضي:” البنين تريد مباغثتنا لكننا جاهزون لعدم التفريط في أي نقطة”
تحدث الناخب الوطني جمال بلماضي عن منافس الخضر المنتخب البنيني، ووصفه بالمنتخب العنيد، وقال جمال في هذا الصدد:”نعي جيدا أن المنتخب البنيني سيبذل هو الآخر كل مجهوداته من أجل العودة بأقل الأضرار الممكنة، لكنه سيجد أمامه منتخب جزائري لا يرغب في  التفريط في أي نقطة و يعرف انه مطالب بالفوز و لا شيء سوى الفوز”.
الناخب الوطني سيمنح الفرصة للعناصر الجديدة
أبدى الناخب الوطني نيته في إقحام أكبر عدد ممكن من اللاعبين بغية ضخ دماء جديدة في المجموعة من جهة، وإعطاء الفرصة للعناصر الجديدة لتأكيد أحقيتها بتقمص الألوان الوطنية، وفي هذا السياق أكد بلماضي قائلا:” الطريقة المثلى في مثل هذه الظروف هو الاعتماد على كل العناصر، ومنحها فرصة إثبات النفس و من ثم  مساعدة المنتخب على تحقيق نتيجة جيدة “.
المنتخب البنيني أجرى تربصا في فرنسا تحسبا للجزائر
تحسبا لموعد الجزائر، أجرى المنتخب البنيني تربصا قصيرا  بباريس ، بقيادة المدرب الفرنسي ميشال دوسيي، وعرف مشاركة 15 لاعبا، وبعدها التحقت العناصر المتبقية التي تنشط في البطولة التونسية (جاك بيسان و  مارسيلين كوكبو و شاونا شمسدين) مباشرة بالجزائر ، شأنها شأن اللاعب الآخر ميشال بوتي الذي ينشط في بطولة بتركيا . 
ثلاثي تحكيم غيني يدير المباراة
ويدير مباراة الذهاب ثلاثي تحكيم غيني بقيادة أحمد سيكو توري، بمساعدة مواطنيه أبو بكر دومبيا وسيديكي سيديبي  فيما عيّن  عصمان جاكوب جاكوب كمار،  حكما رابعا.
تحكيم ناميبي في مباراة العودة ببورتو نوفو
أما لقاء الجولة الرابعة فسيديره ثلاثي تحكيم ناميبي  بقيادة  جاكسون بافاسا، ويساعده مواطناه ماتوس كانياغا و دفيد توهولوبو  شانيكا، حسبما أعلنته الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”.
8 مواجهات سابقة بين المنتخبين والتفوق للخضر
سبق وإن التقى المنتخب الوطني بنظيره المنتخب البنيني في 8 مناسبات حيث عادت الغلبة للخضر في 6 مواجهات، وكان التعادل سيد الموقف في مبارتين.
إ.ج