يبدو أن اللقاء الودي الأخير الذي أجراه فريق اتحاد عنابة يوم الخميس الفارط أمام اتحاد بسكرة لم يمر مرور الكرام على الطاقم الفني للفريق العنابي بقيادة المدرب ليامين بوغرارة الذي كان في قمة الغضب والاستياء من مردود وأداء بعض اللاعبين في تلك المواجهة صحيح أنها المقابلة الأولى للفريق منذ شروعه في التحضيرات

ومع ذلك تأكد أن هناك عدة لاعبين مستواهم محدود ومتواضع جدا ولا يمكنهم تقمص ألوان فريق بحجم اتحاد عنابة ولهذا علمنا من مصادرنا الخاصة أن الكوتش بوغرارة قرر الاستغناء عن سبعة لاعبين من الذين تم انتدابهم من طرف إدارة الفريق خلال الأيام القليلة الماضية حيث سيتم الإعلان عن أسماء هؤلاء اللاعبين بعد ودية شباب قسنطينة التي ستجرى يوم الثلاثاء بملعب 19 ماي 56 بداية من الخامسة مساء.

القرار سيتخذ بعد ودية “السي اس سي”

من المؤكد أن الكوتش ليامين بوغرارة سيتخذ قرار الاستغناء عن سبعة لاعبين بعد ودية شباب قسنطينة التي ستجرى كما سبق وأن ذكرنا يوم الثلاثاء المقبل بملعب 19 ماي 56 بداية من الخامسة مساء وقتها حتما سيعلن عن الأسماء السبعة التي سيتم الاستغناء عنها نهائيا لأن مستواها متواضع جدا ومحدود حسب الطاقم الفني ولا يمكنها تقديم الإضافة للفريق هذا الموسم.

اللاعبون المسرحون  من المنتدبين الجدد

وحسب ذات المصادر فإن اللاعبين السبعة الذين سيتم الاستغناء عن خدماتهم بعد ودية شباب قسنطينة كلهم من المنتدبين الجدد الذين قامت إدارة الفريق بجلبهم دون موافقة الإطار الفني للفريق العنابي وهو نفس الأمر دفع بالمدرب السابق سعيد بلعريبي بالرحيل عن العارضة الفنية.

لديهم شيكات من الإدارة كضمان

صحيح أن اللاعبين السبعة الذين سيتم الاستغناء عنهم من قبل المدرب بوغرارة بعد ودية السي اس سي لديهم شيكات منحها لهم المدير الرياضي محمد الهادي كروم كضمان لكن وبعد تسريحهم من الفريق سيكونون مجبرين وعلى إعادة هذه الشيكات للمدير الرياضي محمد الهادي كروم.

من بين الأخطاء التي ارتكبتها الإدارة العنابية

إن إقدام المدرب ليامين بوغرارة على الاستغناء عن خدمات سبعة لاعبين يؤكد أن الإدارة العنابية ارتكبت أخطاء كثيرة وعديدة في عملية الاستقدامات وهذا أمر طبيعي لأنه كان من المفروض أن تكون هناك لجنة خاصة بالاستقدامات متكونة من المدرب ولاعبين قدامى حتى لا تكون هكذا أخطاء التي تتحمل الإدارة مسؤوليتها لوحدها لأن المدرب بوغرارة وجد التعداد العنابي شبه مكتمل.

الانتدابات لم تكن نوعية ولا مدروسة

إن الأخطاء الكبيرة التي ارتكبتها الإدارة العنابية في عملية الاستقدامات يؤكد أنها لم تكن نوعية ولا مدروسة بدليل أن هناك سبعة لاعبين سيتم الاستغناء عن خدماتهم فضلا عن أنها استقدمت ظهير أيسر واحد فقط ويتعلق الأمر بـ بوطبة وبديله أكرم تومي الذي ينشط في وسط الميدان وليس كظهير أيسر نفس الشيء يتعلق بالظهير الأيمن خريفي مادام أن بديله مناصر نجم الذين الذي يلعب كذلك في وسط الميدان.

كان من المفترض أن يقوم الإطار الفني بالاستقدامات وليس الإدارة

كان الأجدر أن يقوم الإطار الفني للفريق العنابي بعملية الاستقدامات أو على الأقل تتم هذه العملية بالتشاور والتنسيق معه المدرب لأنه هو الذي سيتحمل مسؤولية النتائج المحققة سواء كانت إيجابية أو سلبية لكن للأسف الإدارة العنابية قامت بعملية الاستقدامات بنفسها وهذا ممكن ربحا للوقت مادام أن الفريق شرع متأخرا في تحضيراته للموسم الكروي الجديد.

انتدابات الإدارة تثير الكثير من التساؤلات

ان الانتدابات التي قامت بها إدارة فريق اتحاد عنابة بقيادة المدير الرياضي للفريق تثير الكثير من التساؤلات مادام أنها لم تكن مدروسة وهناك لاعبين مستواهم متواضع جدا والجميع تساءل في عنابة حول توقيعهم في فريق بحجم اتحاد عنابة خصوصا أن أغلبهم لم يلعبوا كثيرا الموسم الماضي مع فرقهم لكنهم بقدرة قادر وجدوا أنفسهم يحملون قميص فريق اتحاد عنابة.

سبب رحيل بلعريبي تكرر مرة أخرى مع بوغرارة

هذا وتجدر الإشارة أن سبب رحيل المدرب السابق سعيد بلعريبي وطاقمه الفني يعود لخلافه الكبير مع المدير الرياضي حول بعض اللاعبين المتواضعين الذين لا يستحقون حمل ألوان فريق بحجم اتحاد عنابة وهو نفس الشيء الذي أكده ليامين بوغرارة بعد اللقاء الودي أمام اتحاد بسكرة حيث قرر الاستغناء عن خدمات سبعة لاعبين والقرار سينفذ مباشرة عقب المقابلة الودية الأخرى أمام شباب قسنطينة يوم الثلاثاء بملعب 19 ماي 56 .

عديد اللاعبين مستواهم محدود ولا يستحقون حمل ألوان فريق اتحاد عنابة

من جهة أخرى اتضح لكل الأنصار أن هناك عدة لاعبين مستواهم متواضع جدا ويستحقون اللعب في فريق اتحاد عنابة هذا وبعد المردود الباهت لهؤلاء اللاعبين أمام اتحاد بسكرة صحيح أنها المقابلة الأولى للفريق منذ شروعه في تحضيراته ومع ذلك فإن الأنصار غير متفائلين تماما بفريقهم هذا الموسم.

الاستقدامات يجب أن تكون مدروسة ونوعية بعيدا عن العاطفة و”السوسيال”

مادام أن الإطار الفني للفريق العنابي بقيادة المدرب بوغرارة قرر غربلة التعداد خلال الأيام القليلة المقبلة وعليه يجب أن تكون الاستقدامات القادمة مدروسة ونوعية بعيدا عن العاطفة والسوسيال حتى يتمكن الفريق من بلوغ أهدافه المسطرة في نهاية الموسم.

بوغرارة سيدعم التشكيلة بلاعبين جدد

وفي ذات السياق كشف المدرب ليامين بوغرارة تدعيم التشكيلة العنابية خلال الساعات القليلة المقبلة بلاعبين جدد في مختلف الخطوط سيتم الكشف عن أسمائهم قريبا وهذا بعدما تأكد أن هناك عدة لاعبين مستواهم محدود ومتواضع جدا.

النون وبلهاني وبن دريس يعودون إلى الرديف

وعلى صعيد أخر قرر الطاقم الفني للفريق العنابي إعادة الثلاثي بلهاني وبن دريس والنون إلى صنف الرديف بعدما كان يتدرب بصفة عادية مع الفريق الأول قبل أن يقرر بوغرارة تنزيله إلى صنف الرديف للشروع في التحضيرات مع هذا الفريق التي من المحتمل أن تنطلق اليوم.

كروم في العاصمة اليوم لضبط قضية الديون السابقة وإيداع ملفات إجازات اللاعبين

تنقل صبيحة أمس المدير الرياضي لفريق اتحاد عنابة محمد الهادي كروم إلى العاصمة من أجل إيداع ملفات إجازات اللاعبين للموسم الكروي الجديد 2019/2020 على مستوى الرابطة المحترفة لكرة القدم وكذا لضبط قضية ديون اللاعبين القدامى حتى يتمكن الفريق العنابي من حصول إجازات لاعبيه الجدد.

سيودع ملفات إجازات اللاعبين ويسدد حقوق الانخراط

يعود سبب تنقل كروم العاصمة من أجل إيداع ملفات إجازات اللاعبين للموسم الكروي الجديد مع تسديد حقوق الانخراط والمقدرة بـ 250 مليون سنتيم وذلك حتى يتمكن الفريق من الانخراط بصفة رسيمة في الرابطة المحترفة الثانية موبيليس كما سيتنقل إلى الفاف لضبط قضية الديون العالقة للاعبين القدامى.

قيمة الديون 9 ملايير و700 مليون سنتيم

هذا وتجدر الإشارة أن قيمة ديون اللاعبين القدامى بلغت 9 ملايير و700 مليار سنتيم مع إمكانية تخفيضها إلى اقل من ذلك مادام أن الفاف سابقا قامت بتوزيع حقوق البث التلفزيوني والمقدرة بـ 500 مليون سنتيم على اللاعبين السابقين ناهيك عن أن هناك لاعبين تحصلوا على مستحقاتهم وكروم يملك الوثائق اللازمة التي تثبت ذلك.

الحارس بن مالك يتحصل على تعويض قيمته مليار سنتيم من لجنة المنازعات

بعدما كان من بين الأوائل الذين أودعوا عقودهم لدى لجنة المنازعات تحصل الحارس بن مالك بوعلام على تعويض من لجنة المنازعات قيمته مليار سنتيم وعليه ستكون الإدارة العنابية مجبرة كذلك على تسديد هذه القيمة في انتظار ما سيتحصل عليه اللاعبين الأخرين الذين أودعوا عقودهم كذلك.

قيمة ديون لاعبي الموسم المنصرم تفوق 3 ملايير سنتيم

إن قيمة ديون لاعبي الموسم الفارط تفوق 3 ملايير سنتيم مادام أن الحارس بن مالك تحصل على تعويض مليار سنتيم وهي نفس القيمة للاعب بوعافية هاشم في حين المهاجم توفيق الغوماري تحصل على 680 مليون سنتيم ومتوسط الميدان سفيان الغوماري على 560 مليون سنتيم

الرديف يشرع اليوم في تحضيراته

من المتوقع أن يشرع اليوم فريق رديف اتحاد عنابة في تحضيراته تحسبا للموسم الكروي الجديد 2019/2020 حيث التقى المدرب محمد بونور مع الإدارة يوم الخميس الفارط وتم الاتفاق على انطلاق التحضيرات اليوم لكن إلى كتابة هذه الأسطر لم يتم تحديد الملعب الذي سيحتض تحضيرات فريق الرديف.

انطلاقة متأخرة جدا

يجب التنويه بأن انطلاقة تحضيرات رديف اتحاد عنابة جاءت متأخرة جدا لأن بطولة صنف الرديف تنطلق بدورها مع الفريق الأول وعليه يجب على الإدارة توفير كافة الإمكانيات اللازمة والضرورية لهذا الفريق حتى يشرع في تحضيراته في أحسن الظروف ويتمكن من تجهيز اللاعبين من جميع النواحي خصوصا أن هذه الفئة تعتبر خزان الفريق الأول وبالتالي يجب أن تكون لديها رعاية وعناية خاصة جدا.

ستدخل تربصا مغلقا

في نفس السياق علمنا من مصادرنا الخاصة أن إدارة الفريق العنابي قررت برمجة تربص مغلق لفريق الرديف سيكون بعنابة على مستوى فندق ميموزا بلاس بعد أن يغادر الفريق الأول إلى تونس للدخول في تربص بعين الدراهم التونسية.

تربص تونس سيكون يوم الخميس المقبل

وأخيرا سيجرى تربص تونس بالنسبة لفريق اتحاد عنابة يوم الخميس المقبل الفاتح أوت إلى غاية 10 من ذات الشهر حيث سيتخلله ثلاثة مباريات ودية أمام كل من اتحاد بسكرة وجمعية الشلف ودفاع تاجنانت.

سفيان عبيد