تعود عجلة بطولة الوطني 2 هواة إلى الدوران بعد عطلة شتوية دامت 3 أسابيع ، وسيكون عشاق ومحبو هذه البطولة على موعد مع الجولة الأولى لمرحلة العودة ، التي ستقترح عدة مواجهات تسودها الإثارة والتشويق، على غرار تلك التي تجمع بين الثالث على سلم الترتيب شباب باتنة ومستضيفه صاحب المرتبة الرابعة مولودية قسنطينة ، وكذا مواجهة آمل شلغوم العيد بخصمه اتحاد خنشلة ، بالإضافة إلى داربي الشاوية يجمع بين اتحاد الشاوية صاحب الأرض وجاره شباب عين فكرون.

ستكون الأنظار متجهة صوب ملعب بن عبد المالك رمضان الذي سيحتضن قمة الجولة بين مولودية قسنطينة وشباب باتنة، أبناء بن باديس يسعون لإبقاء النقاط الثلاث على ملعبهم من أجل الالتحاق بضيفهم في المركز الثالث، فيما سيحاول “الكاب” العودة بأخف الأضرار حتى لا يتسع الفارق بينه وبين أصحاب المقدمة.

مباراة أخرى غاية في التشويق سيحتضنها ملعب المظاهرات بين آمل شلغوم العيد العائد بقوة في الجولات الأخيرة لمرحلة الذهاب ومنافسه اتحاد خنشلة الوصيف، ولا يرغب أصحاب الأرض في تفويت فرصة استضافة الخصم من أجل التغلب عليه للثأر رياضيا من خسارة مباراة الذهاب ، بنتيجة هدف لصفر، وكذا افتكاك المرتبة الرابعة، في حين يرغب “السيسكاوة” بالعودة بكامل الزاد للبقاء على في سباق الصعود إلى المحترف الثاني.

داربي الولاية رقم 4 بين اتحاد الشاوية وشباب عين فكرون، سيعرف تنافسا كبيرا ، لرغبة كل فريق في الخروج غانما بنقاط المباراة ، فاتحاد الشاوية يريد الخروج من دوامة النتائج المتذبذبة ، أما “السلاحف” فيبحثون عن مغادرة المراكز الأخيرة.

وتسافر جمعية الخروب إلى مروانة لملاقاة الأمل المحلي ، وعينها على النقاط الثلاث لإحكام القبض على صدارة الترتيب ، لكن المهة لن تكون سهلة أمام أصحاب الزي “الأسود والأصفر” ، الباحثين بدورهم عن نتيجة إيجابية للخروج من منطقة الخطر .

وسيحتضن ملعب العقيد عميروش مباراة تعد بالكثير بين فريقين يطبقون كرة جميلة هما شباب حي موسى واتحاد تبسة ، فيما سيكون الصراع على أشده على مستوى مؤخرة الترتيب بين وفاق القل واتحاد عين البيضاء، فالأول يستضيف شبيبة جيجل الخامسة على مستوى الترتيب، والثاني ينزل ضيفا على العنيد شباب أولاد جلال.

البرنامج:

مولودية قسنطينة – شباب باتنة

آمل مروانة – جمعية الخروب

اتحاد الشاوية – شباب عين فكرون

وفاق القل    شباب جيجل

شباب حي فيلاج موسى – اتحاد تبسة

شباب أولاد جلال – اتحاد عين البيضاء

شباب قايس – هلال شلغوم العيد

آمل شلغوم العيد – اتحاد خنشلة

إ.جويبي