تمكن أشبال المدرب كمال مواسة من تحقيق فوز صعب وصعب جدا أمام فريق لم يأت إلى عنابة من أجل النزهة بل قدم مردودا طيبا في الشطر الأول من المباراة، فيما كانت الكلمة الفصل في الشوط الثاني للكوتش كمال مواسة الذي عرف كيف يستغل نرفزة المنافس ويشحن لاعبيه معنويا ليتمكنوا من توقيع هدفين عن طريق معيزة من ضربة جزاء في د 57 وزياية في د 71.
د2 أول تهديد لاتحاد عنابة
حاول فريق اتحاد عنابة منذ الوهلة الأولى للوصول إلى هز شباك فريق شبيبة بجاية حيث لم تمر إلا دقيقتين لنعيش أول فرصة حقيقية للفريق العنابي عن طريق داود الذي وجد نفسه في وضعية سانحة للتهديف داخل منطقة العلميات لكن تسديدته تخطأ المرمى.
د4 الرد لشبيبة بجاية
رد شبيبة بجاية على فرصة داود فريد عن طريق المهاجم بلغربي الذي انفرد وجه لوجه بعد تلقيه كرة في العمق عن طريق بن سايح لكن تسديدة بلغربي تجانب القائم الأيمن للحارس العنابي بن مالك.
د28 لاعب الشبيبة غانم يجد العارضة الأفقية
واصل فريق شبيبة بجاية مده الهجومي حيث كاد المتألق غانم في الدقيقة 28 عن طريق مخالفة على مشارف خط 18 م لكن كرته تصطدم بالعارضة الأفقية للحارس العنابي بن مالك.
د57ضربة جزاء للاتحاد ينفذها معيزة بنجاح
دخل الفريق العنابي المرحلة الثانية بقوة حيث تمكن المهاجم زياية من الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 55 وبعد احتجاجات لاعبي بجاية تمكن القائد عادل معيزة في الدقيقة 57 من افتتاح مجال التسجيل.
د68 زياية كاد يضيف الثاني لاتحاد عنابة
الهدف الذي سجله معيزة حرر اللاعبين كثيرا حيث كاد زياية في الدقيقة 68 من مضاعفة النتيجة من عمل فردي عندما راوغ لاعبين داخل منطقة الجزاء ويسدد لكن جانبية.
د71 زياية يضاعف النتيجة
رغم أنه ضيع فرصة سانحة في الدقيقة 68 إلا أنه تدارك الأمر وتمكن من مضاعفة النتيجة في الدقيقة 71 بعدما انفرد مع الحارس البجاوي علوي ويتمكن من إيداع الكرة الشباك مضاعفا النتيجة للفريق العنابي.

البطاقة الفنية
ملعب 19 ماي 56
أرضية جيدة
جمهور غفير
تنظيم محكم
الإنذارات:بوشريط(د13)، بن مالك(د28)،
الطرد: نياطي شبيبة بجاية (د90+4)
الأهداف:معيزة(د57) ( ض ج )، زياية(د71)
التحكيم للثلاثي: بن عبد الله، بورشو، مصباح
التشكيلتان: اتحاد عنابة: بن مالك، ربيعي، عريبي، معيزة، بومعيزة، بوشريط، داود، كموخ، زياية(الغوماري د 90)، ربيح(زياني د74)، بوعافية(حراز د90 +3)،
المدرب: كمال مواسة
ش.بجاية: علوي، علالي، خلاف، مادور، برشيش، جريبع، بلمسعود، نياطي، بن سايح، بلغربي(باهي د35)، غانم(مقيداش د88)، المدرب: مصطفى بسكري
استعاد فريق اتحاد عنابة مساء أمس نغمة الانتصارات عندما تمكن من الاطاحة بفريق شبيبة بجاية بثنائية نظيفة من توقيع كل من معيزة في الدقيقة 57 من ركلة جزاء والمهاجم زياية في الدقيقة 71 .

أصـــــــــداء

وصول فريق شبيبة بجاية إلى الملعب قبل اتحاد عنابة
وصلت الحافلة التي تقل فريق شبيبة بجاية أولا إلى ملعب 19 ماي 56 قبل حافلة فريق اتحاد عنابة التي وصلت بعد فريق بجاية بخمس دقائق.
إجراءات تنظيمية صارمة جدا
عرفت مقابلة فريق اتحاد عنابة بضيفه شبيبة بجاية إجراءات تنظيمية وأمنية صارمة جدا من طرف مصالح أمن ولاية عنابة وكذا شركة الحراسة الخاصة التي تعاقدت معها إدارة فريق اتحاد عنابة من أجل ضمان السير الحسن للمقابلة خاصة فيما يتعلق بعملية بيع التذاكر على مستوى شبابيك الملعب
تعزيزات أمنية مكثفة.
كما شهدت مقابلة امس بين اتحاد عنابة وضيفه شبيبة بجاية تعزيزات أمنية كبيرة جدة من طرف مصالح أمن ولاية عنابة من أجل بالتنسيق كذلك مع أعوان شركة الحراسة الخاصة خارج وداخل الملعب وذلك من أجل السير الحسن للقاء.
مواسة يحدث تغييرين على التشكيلة
أحدث الكوتش كمال مواسة تغييرين على التشكيلة الأساسية مقارنة بالتي لعبت اللقاء الأخير أمام اتحاد البليدة حيث اقحم كل من عادل معيزة وبوبكر ربيح مكان كل من خروبي وزياني على التوالي.
الحارس جمعة لا يستدعى للمرة الثانية تواليا
للمرة الثانية على التوالي لم يكن الحارس جمعة حسام ضمن قائمة الـ 18 لاعبا التي وعها المدرب كمال مواسة حيث وضع الثقة مرة أخرى في الحارس لعابد اسكندر الذي لعب كحارس ثانٍ أمام شبيبة بجاية.
حتجاجات كبيرة من لاعبي بجاية على حكم المباراة
احتج لاعبو فريق شبيبة بجاية بشدة على الحكم بن عبد الله لأنه لم يطرد الحارس العنابي بن مالك بالبطاقة الحمراء في مناسبتين المناسبة الأولى في الدقيقة 24 عندما لمس الكرة بيده خارج منطقة 18 م والمناسبة الثانية لما قام بعرقلة لاعب الشبيبة غانم في الدقيقة 33 خارج منطقته وهذا ما أثار حفيظة لاعبي الشبيبة التي احتجوا بشدة على الحكم.
بوكمية وشبيرة يغيبان عن الفريق
من جهة أخرى عرفت تشكيلة فريق اتحاد عنابة غياب الثنائي المعترب ريان بوكمية والظهير اليسر عبد الله شبيرة فالأول غاب لأنه لم يؤهل بعد لأن وثائقه لم تصل بعد أما الثاني فغاب بداعي الإصابة التي يعاني منها منذ فترة.
حضور رئيس الرابطة المحترفة عبد الكريم مدوار
كما سبق وأن ذكرنا في أعدادنا السابقة عرفت مقابلة اتحاد عنابة يوم أمس أمام شبيبة بجاية حضور رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم عبد الكريم مدور الذي شارك يوم الخميس المنصرم في أشغال اجتماع المكتب الفيدرالي الذي احتضنته مدينة عنابة هذه المرة.
حضور عضوالمكتب الفيدرالي بهلول ومدير الشباب والرياضة والرئيس الشرفي النائب طليبة
وفي نفس السياق عرف لقاء اتحاد عنابة أمام الضيف شبيبة بجاية حضور كذلك عضو المكتب الفيدرالي عمار بهلول ومدير الشباب والرياضة لولاية عنابة عبد القادر عبازي والرئيس الشرفي لاتحاد عنابة بهاء الدين طليبة
الرئيسان السابقان منادي وميربوت حاضران في المنصة الشرفية
هذا وتابع الرئيسان السابقين لفريق اتحاد عنابة عيسى منادي وعبد النور ميربوت مقابلة اتحاد عنابة بالضيف شبيبة بجاية من على المنصة الشرفية رفقة رئيس الرابطة المحترفة عبد الكريم مدوار وكذا المسير السابق في اتحاد عنابة عزيز عدوان.
الرديف يفوز على شبيبة بجاية بهدفين لواحد
تمكن صبيحة أمس رديف فريق اتحاد عنابة من تحقيق الفوز أمام الضيف شبيبة بجاية بهدفين لهدف وهي المواجهة التي احتضنها ملعب العقيد شابو حيث قدم أشبال المدرب محمد بونور أداء جيدا رغم أنهم كانوا منقوصين عدديا منذ الدقيقة 35 من عمر المرحلة الأولى بعدما قام الحكم بطرد اللاعب بوترعة بعد حصوله على بطاقتين صفراوين.
هو الفوز الأول هذا الموسم
يعتبرالفوز الذي حققه رديف إ. عنابة صبيحة أمس أمام رديف شبيبة بجاية هو الأول من نوعه للفريق العنابي هذا الموسم حيث اكتفى فقط بتعادلين وخسارة قبل أن يستعيد نغمة الانتصار صبيحة أمس أمام أبناء يما قوريا ضمن مباريات الجولة الرابعة وبهذا الانتصار يرفع الفريق العنابي رصيده إلى النقطة الخامسة.

انطباعات:

مواسة :” فوز مستحق لكنه مهم جدا لبقية المشوار”
أكد مدرب اتحاد عنابة كمال مواسة عقب اللقاء أن الفوز المحقق أمام بجاية كان مستحقا بالنظر لما قدمه الفريق في المرحلة الثانية وهو مهم جدا لبقية المشوار لأنه سيسمح بمواصلة العمل في أحسن الظروف موضحا في ذات السياق أن فريقه في المرحلة الأولى كان خارج الإطار تماما بسبب النرفزة والخوف من تكرار سيناريو الشلف مرة أخرى..
بسكري:” عيب ما قام به الحكم ضدنا في المرحلة الأولى وأهنئ عنابة على الفوز”
من جهته مدرب شبيبة بجاية مصطفى بسكري ابدى استياءه الشديد اتجاه الحكم بن عبد الله الذي حسبه لم يكن في المستوى المطلوب وكان عليه طرد حارس عنابة بالبطاقة الحمراء لكنه لم يفعل كما أنه لم يمنحنا ركلة جزاء وهذا ما أثر علينا سلبا وجعل اللاعبون يخرجون من المواجهة الأمر الذي جعلهم يرتكبون بعض الأخطاء الفادحة في المرحلة الثانية وهو ما كلفنا تلقي هدفين في الشوط الثاني وهذا وهنئ بسكري عنابة على فوزها المستحق على حد تعبيره.

عبيد سفيان