سيكون ملعب الشهيد مسعود زوغار بالعلمة مساء اليوم بداية من السابعة مساء مسرحا لداربي الشرق بين المولودية المحلية واتحاد عنابة وذلك في إطار مباريات الجولة التاسعة من بطولة المحترف الثاني موبيليس.
وهي المقابلة التي يعول عليها اشبال المدرب كمال مواسة كثيرا للعودة منها بنتيجة إيجابية يؤكدون بها فوزهم الأخير أمام ترجي مستغانم ويؤكدون بها كذلك صحوتهم في القليلة الماضية مادام أنهم لم يتذوق مرارة الخسارة في آخر ثلاث جولات لكن المأمورية لن تكون سهلة مادام أن المنافس بدوره سيحاول بشتى الطرق تخطي عقبة فريق بونة خصوصا أنها تلقى الجولة الماضية هزيمة غير منتظرة أمام مضيفه جمعية وهران.
داربي الشرق بتوابل خاصة
من المؤكد أن يشهد لقاء اليوم مستوى فني راقٍ جدا بين الفريقين ليس فقط لطابعه بل لأنه لقاء مميز بتوابل خاصة جدا مادام أن المواجهالت السابقة بين الفريقين سواء في الرابطة الأولى أو الثانية وهذا ما سيجعلنا نتأكد أن لقاء اليوم سيكون قمة في الإثارة والتنافس بين الفريقين نظرا لحاجتهما الماسة للنقاط الثلاث.
المقابلة ستلعب على جزئيات وتفاصيل صغيرة
نظرا لأهمية النقاط الثلاث للفريقين فإن مقابلة اليوم ستلعب على جزئيات وتفاصيل صغيرة جدا مادام أنها سيغلب عليها الطابع التكتيكي أكثر وبالتالي الفريق الذي يكون أكثر تركيزا ولا يرتكب الأخطاء الدفاعية الفادحة حتما سيفوز بنقاط المقابلة.
مواسة أعد العدة اللازمة لهذه المواجهة
من جهته الكوتش كمال مواسة أعد العدة اللازمة والأسلحة الكافية لتخطي عقبة المضيف مولودية العلمة حيث ركز كثيرا طيلة الأسبوع على العمل أمام المرمى وكذا العمل على الجانب الذهني والنفسي بحكم أن المواجهة تكتسي طابع الداربي ولهذا الجانب النفسي والذهني مهم جدا في هذه المباراة.
اللاعبون عازمون على رفع التحدي
رغم أن لاعبي الفريق العنابي ليسوا في أحسن أحوالهم من الناحية الذهنية بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية وهذا ما جعلهم لا يتدربون صبيحة أول أمس ومع ذلك فإن الجميع عازم على وضع المشاكل جانبا والتركيز على لقاء اليوم من أجل العودة بنتيجة إيجابية تسمح لهم بمواصلة العمل بكل جدية ويطالبون بمستحقاتهم من مركز قوة.
مشاركة زياية وبوعافية غير مؤكدة في لقاء اليوم
وتبقى مشاركة الثنائي عبد المالك زياية وهاشم بوعافية غير مؤكدة في لقاء اليوم بسبب الإصابة التي يعاني منها حيث تدرب الثنائي السالف الذكر على انفراد طيلة الأسبوع وبالتالي مشاركته أمام مولودية العلمة مساء اليوم محل شك وتبقى بيد الكوتش كمال مواسة والطاقم الطبي للفريق.
نحو المحافظة على نفس التشكيلة
من جهة أخرى يتجه الكوتش كمال مواسة للمحافظة على نفس التشكيل الذي واجه به ترجي مستغانم مادام أن ذلك التشكيل سمح للفريق بحصد النقاط الثلاث خصوصا أن المدرب مواسة لا غير التشكيلة التي تفوز وهذا ما يؤكد مرة أخرى أنه سيعتمد على نفس لاعبي لقاء ترجي مستغانم.
التشكيلة المحتلمة
من خلال المعطيات التي بحوزتنا فإن التشكيلة المحتملة لفريق اتحاد عنابة في لقاء اليوم ستكون على الشكل التالي:
حراسة المرمى: لعابد اسكندر
الدفاع: طوبال، عريبي، معيزة، خروبي.
الوسط: ربيعي، قبايلي، كموخ
الهجوم: بوعافية زياني، زياية.
الانتصار مهم جدا للفريق العنابي
رغم صعوبة المهمة لفريق اتحاد عنابة مساء اليوم أمام المضيف مولودية العلمة ومع ذلك فإن الفريق العنابي مطالب بالعودة بنتيجة إيجابية لأن الفوز سيسمح للفريق بالاقتراب أكثر من فرق المقدمة هذا جهة ويؤكد أنه استعاد توازنه وعافيته من جهة أخرى.
الخسارة قد تعيد الفريق إلى نقطة البداية
صحيح أن الفريق العنابي سيواجه فريقا محترما جدا مساء اليوم بحكم أنه يضم في صفوفه لاعبين ممتازين وهذا ما يؤكد أنه سيجد صعوبات كبيرة في هذه المواجهة ومع ذلك تبقى الخسارة ممنوعة على الفريق العنابي لأنها ستعيده إلى نقطة البداية ولهذا فرفقاء القائد عادل معيزة مطالبون ببذل مجهودات كبيرة وجبارة للعودة بنتيجة إيجابية من ملعب الشهيد مسعود زوغار.
لقاء خاص للمخضرمين زياية ومعيزة
سيكون الثنائي المخضرم لفريق اتحاد عنابة القائد عادل معيزة والمهاجم عبد المالك زياية في لقاء خاص جدا مساء اليوم لأنه سيعود من جديد إلى ملعب الشهيد مسعود زوغار لمواجهة مولودية العملة التي تقمص ألوانها سابقا فالقائد عادل معيزة لعب في العلمة الموسم ما قبل الماضي في حين زياية تقمص ألوان البابية الموسم الفارط فقط قبل أن ينتقل إلى فريق بونة هذه الصائفة.
الفريقان لديهما نفس رصيد النقاط
ما يؤكد أن لقاء اليوم سيكون قمة في الإثارة والتنافس هو أنهما يملك نفس رصيد النقاط مادام أن كل فريق في رصيده 12 نقطة وبالتالي سيحاول كل الفريق الفوز لفض الشراكة مع منافسه في سلم الترتيب العام ولهذا سيحاول كل فريق بذل قصارى جهده لتفادي الخسارة في مقابلة اليوم.
الفريق شد الرحال صبيحة أمس إلى العلمة
شد فريق اتحاد عنابة صبيحة أمس الرحال إلى مدينة العلمة لقضاء الليلة هناك استعدادا لمواجهة المولودية المحلية ضمن مباريات الجولة التاسعة من بطولة الرابطة المحترفة الثانية موبيليس وهي المقابلة التي يعول عليها أشبال كثيرا للعودة بنتيجة إيجابية تسمح لهم بالبقاء على صلة دائمة بفرق المقدمة.
الأنصار سيغزون مدرجات ملعب الشهيد مسعود زوغار
من جهة أخرى سيغزو أنصار فريق اتحاد عنابة وكل عشاق ومحبي هذا الفريق مدرجات ملعب الشهيد مسعود زوغار بالعلمة لمناصرة ومؤازرة رفقاء القائد عادل معيزة خاصة أن إدارة العلمة خصصت لهم 2000 مقعدا ناهيك عن العلاقة المميزة التي تجمع الفريقين ولهذا الهوليغانز سيتنقلون بأعداد كبيرة وكبيرة جدا لتقديم الدعم المعنوي اللازم والكافي لأبناء كتيبة الكوتش كمال مواسة.
خاوة خاوة شعار الأنصار
هذا وسيحمل أنصار الفريق العنابيشعار ” خاوة خاوة ما تفرقنا عداوة” وهذا ما يؤكد العلاقة الطيبة والرائعة والمميزة بين أنصار الفريقين لأن كرة القدم في نهاية ما هي لعبة ومتعة وفرجة والفريق الأحسن فوق المستطيل الأخضر هو الذي يستحق الفوز في نهاية المطاف.
الروح الرياضية يجب أن تكون حاضرة بقوة
مهما كانت أهمية المقابلة ومهما كانت أهمية النقاط الثلاث بالنسبة للفريقين فإن الروح الرياضية يجب أن تكون حاضرة بقوة فوق المستطيل الأخضر بين لاعبي الفريقين وفي المدرجات بين أنصارهما لأن كرة القدم تقرب ولا تفرق.
الرديف يواجه العلمة بداية من الساعة الـ 11 صباحا
وعلى صعيد آخر تنقل زوال أمس فريق رديف اتحاد عنابة إلى العلمة تحسبا لمواجهة رديف مولودية العلمة صبيحة اليوم بداية من الساعة الـ 11 صباحا بملعب حارش وهذا ضمن مباريات الجولة التاسعة من المحترف الثاني موبيليس حيث سيسعى أشبال المدرب محمد بونور جاهدين للعودة بنتيجة إيجابية يتداركون بها تعثرهم في الجولة الفارطة أمام ترجي مستغانم.
زعيم سيكون حاضرا اليوم بالعلمة
سيكون رئيس فريق اتحاد عنابة عبد الباسط زعيم حاضرا مساء اليوم بملعب الشهيد مسعود زوغار لمتابعة لقاء فريقه أمام المضيف مولودية العلمة خصوصا أنه تربطه علاقة مميزة مع رئيس البابية هرادة عراس.
الحكم بصيري لإدارة اللقاء
عينت اللجنة الفيدرالية للتحكيم الحكم بصيري لإدارة لقاء الجولة التاسعة من المحترف الثاني موبيليس بين مولودية العلمة واتحاد عنابة حيث سيساعده في مهامه كل من الحكم الدولي ايتشلي وعياد في حين الحكم الرابع سيكون فصيح وتمني أسرة فريق اتحاد عنابة النفس أن يكون طاقم التحكيم في المستوى ويؤدي مقابلة جيدة.
سفيان عبيد