لم ينجح، سهرة أمس الأول، رائد البطولة المحترفة الأولى ”موبيليس” شبيبة القبائل، في تحقيق فوز على ملعبه 1 نوفمبر بتيزي وزو أمام أولمبي المدية بعد وقوعه في فخ التعادل، وذلك لحساب الجولة التاسعة، في حين تمكن نصر حسين داي من تجاوز جاره نادي بارادو (2-1) بعد أن كان متأخرا في النتيجة لينفرد بوصافة الترتيب مؤقتا.
مباراة شبيبة القبائل وضيفها أولمبي المدية عرفت تقدم هذا الأخير في النتيجة بفضل هدف شقريط في الدقيقة 55 ، وعاد “الكاناري” في النتيجة بهدف اللاعب بلايلي في الدقيقة 65، ورغم هذا التعثر إلا أن الشبيبة تبقى في الصدارة مؤقتا برصيد 19 نقطة، فيما صعد أولمبي المدية في إلى المركز 11 برصيد 9 نقاط وبالتساوي مع نادي بارادو.
”الداربي” العاصمي الذي جمع نصر حسين داي بضيفه نادي بارادو، شهد ندية وإثارة كبيرتين بين التشكيلتين، حيث افتتح الزوار باب التسجيل في الدقيقة 50 عبر اللاعب زكرياء نعيجي، قبل أن تتمكن ”النصرية” من قلب الطاولة في غضون دقيقتين فقط حيث عدل اللاعب شويطر النتيجة في الدقيقة 73 قبل أن يسجل زميله قاسمي الهدف الثاني في الدقيقة 75، وبهذه النتيجة قفز أصحاب الزي الأصفر والأحمر إلى مركز الوصافة مؤقتا برصيد 16 نقطة وبفارق 3 نقاط خلف الرائد، في حين تجمد رصد نادي بارادو عند النقطة الـ09 محتلا بذلك المرتبة الـ11.
وعادت مولودية بجاية، بقيادة المدرب الجديد خير الدين مضوي، من العودة بكامل الزاد من تاجنانت بعد تغلبها على الدفاع المحلي بهدفين لهدف، سجل للموب كل من دهار في الدقيقة 48 عن طريق ركلة جزاء، وأمقران في الدقيقة 55، أما هدف “الدياربتي” فوقعه اللاعب عريبي الذي سدد ركة جزاء بنجاح في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، نتيجة تمكن أبناء يما غورايا من احتلال المرتبة السادسة برصيد 12 نقطة.
وتعثر حامل لقب البطولة، شباب قسنطينة، على ملعبه بعد أن فرض عليه شباب بلوزداد التعادل (1-1)، وكان ”السنافر” السباقين في التسجيل بواسطة اللاعب بلقاسمي في الدقيقة 33، قبل أن يعود ”أبناء العقيبة” في النتيجة عن طريق اللاعب جرار في الدقيقة 74، ولم يغير هذا التعادل أي شيء للكتيبتين، فشباب بلوزداد بقي في مؤخرة الترتيب برصيد 3 نقاط فقط، بينما لا يزال شباب قسنطينة في المركز الـ 4 برصيد 13 نقطة.
ودكت شبيبة الساورة شباك اتحاد بلعباس بثلاثية تناوب على تسجيلها كل من فرحي في الدقيقة الخامسة وجليط في الدقيقة 48 عبر ركلة جزاء، و بكاشي في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء.
وتمكن أهلي برج بوعريريج بملعبه من تسجيل أول انتصار بعد تخطيه لفريق جمعية عين مليلة بثنائية، جاءت في الدقائق الأخيرة عن طريق اللاعب ديارا (الدقيقة 87) وزميله ملال (الدقيقة 89).
وتختتم هذه الجولة اليوم بإجراء مباراة مولودية وهران وضيفها وفاق سطيف بملعب أحمد زبانة على الساعة 17:00.

إ.جويبي