جولة ضمان البقاء والظفر بالوصافة

ستعرف الجولة 29 من الرابطة المحترفة الأولى “موبيليس” التي ستجرى اليوم، عدة مواجهات ساخنة وحاسمة لضمان البقاء ، في حين سيحتفل وفاق سطيف بدرع البطولة الثامن في تاريخه عند استضافته اتحاد العاصمة الطامح لافتكاك مركز الوصافة المؤهلة لرابطة أبطال إفريقيا الموسم القادم .
التنافس على المرتبة الثانية سينحصر بين ثلاثة فرق خلال هذه الجولة ، ويتعلق الأمر بكل من مولودية العاصمة واتحاد العاصمة اللذان يحتلان المرتبة الثانية بالتساوي وبرصيد 47 نقطة واتحاد بلعباس المتواجد في المرتبة الرابعة برصيد 45 نقطة.
مهمة اتحاد العاصمة ستكون غاية في الصعوبة حين يحل ضيفا على البطل وفاق سطيف المتوج بلقبه الثامن خلال الجولة السابقة ، وتسعى تشكيلة الاتحاد إلى العودة بنتيجة إيجابية تبقي على حظوظها في احتلال الوصافة.
ويرغب “العميد” في الظفر بالثلاث نقاط لتدارك سقوطه في الجولة الفارطة أمام سريع غليزان، عندما يستضيف أولمبي المدية صاحب المرتبة 8 برصيد 37 نقطة في لقاء دون جمهور بعد العقوبة التي سلطتها الرابطة المحترفة لكرة القدم على زملاء حشود.
وسيكون إتحاد بلعباس أمام مأمورية صعبة عندما ينتقل إلى تيزي وزو لمواجهة الشبيبة المحلية التي لم تضمن بعد البقاء. وكان فريق الغرب قد انهزم بنتيجة ثقيلة في اللقاء الأخير أمام إتحاد الجزائر (6-2) في الوقت الذي عادت فيه شبيبة قبائل بالزاد الكامل من المدية (2-1).
كما لم يضمن كل من دفاع تاجنانت صاحب المرتبة 10 بـ 35 نقطة و شباب قسنطينة المتواجد في المرتبة 13 برصيد 33 نقطة حيث سينزل الأول ضيف على وهران لملاقاة المولودية المحلية والثاني يواجه نصر حسين داي بملعب هذا الأخير.
اتحاد الحراش على موعد مع استقبال فريقا آخر لم يتفادى بعد النزول إلى الرابطة المحترفة الثانية، ويتعلق الأمر بسريع غليزان ، هذا الأخير أمام حتمية الفوز حتى يبقي على حظوظها في البقاء إلى الجولة الأخيرة أو الخروج من منطقة الخطر في حال تعثر الفرق الأخرى التي تلعب على البقاء.
فيما سيحل شباب بلوزداد ضيفا على شباب باتنة النازل رسميا إلى الرابطة المحترفة الثانية ، وسيحاول أبناء المدرب بادو زاكي تحسين وضعيتهم في الترتيب العام قبل الدور نصف النهائي لكأس الجزائر.
في حين ستلتقي مولودية بجاية التي رسمت سقوطها باكرا بشبيبة الساورة صاحبة المرتبة 5 بـ 42 على ملعب 20 أوت 1955 ببشار .
إ.ج
البرنامج :
وفاق سطيف – اتحاد الجزائر
مولودية الجزائر – أولمبي المدية (دون جمهور)
شبيبة القبائل – اتحاد بلعباس
شبيبة الساورة – مولودية بجاية
مولودية وهران – دفاع تاجنانت
نصر حسين داي – شباب قسنطينة
شباب باتنة – شباب بلوزداد
اتحاد الحراش – سريع غليزان