الرائد لتوسيع الفارق وقمة المؤخرة في تاجنانت
تلعب على مدار أسبوع مباريات الجولة الـ 26 من بطولة المحترفة الرابطة الأولى “موبيليس” والتي تسودها من دون شك الندية على أرضية الميدان ن بالنظر للرهان الكبير على التتويج باللقب وكذا تفادي السقوط إلى الرابطة الثانية “موبيليس” .
و يسعى صاحب الريادة وفاق سطيف عند استضافته لاتحاد الحراش إلى تحقيق الفوز لتدارك تعثره في الجولة الفارطة بعدما تأثر كثيرا لتوقف البطولة، حسب تصريحات المدرب خير الدين مضوي، بالإضافة إلى توسيع الفارق بينه وبين مطارده مولودية الجزائر إلى ست نقاط ،لكن المهمة لن تكون سهلة أمام اتحاد الحراش الذي أكدت عناصره أنها لم تتأثر بالاضطرابات الأخيرة التي عاشها النادي على الصعيدين الإداري والمالي.اتحاد بلعباس صاحب الصف الثالث بدوره يأمل في مواصلة تحقيق النتائج المتميزة هذا الموسم، والالتحاق بالمولودية العاصمية في الصف الثاني، وذلك بالتغلب على مولودية بجاية بملعب الوحدة المغاربية الذي ترسم سقوطه إلى الرابطة “الثانية”.
بينما يستضيف رابع البطولة، اتحاد الجزائر يوم الاثنين القادم مولودية وهران المنتشية بأول فوز لها منذ انطلاق مرحلة العودة ضد المتصدر وفاق سطيف .الداربي العاصمي بين نصر حسين داي وجاره شباب بلوزداد سيكون قمة في الإثارة بالنظر لرغبة كل فريق في تحقيق الفوز ، فالنصرية تريد النقاط الثلاث لمواصلة زحفها نحو المقدمة بعدما تمكنت من انتزاع فوز ثمين أمام شبيبة الساورة 3-2 ، في حين أبناء العقيبة مصممون على أخذ كامل الزاد لتعزيز فرصة بقائها ضمن حظيرة الرابطة المحترفة الأولى.
قمة القاع ، ستكون بين دفاع تاجنانت وضيفته شبيبة القبائل في مباراة بست نقاط، ف”الكناري” صاحب المرتبة 11 يتقدم على “الدياربتي” صاحب المركز الـ 14 بنقطتين، فيما ستكون مهمة شباب باتنة صاحب المركز الـ 15 ، معقدة جدا ، في تنقله إلى الساورة صاحب المرتبة الـ 7 المعروف بقوته داخل قواعده.
ويسعى سريع غليزان صاحب المركز الـ 12 على ملعبه لتخطي أولمبي المدية بغية تعزيز حظوظه في تفادي السقوط إلى الرابطة الثانية.
وفي ختام الجولة الـ 26 يستقبل يوم الأربعاء المقبل شباب قسنطينة الساعي للهروب من منطقة الخطر مولودية الجزائر التي أنعشت مؤخرا حظوظها في سباق اللقب، في قمة مرتقبة بين الفريقين.
إ.جويبي

البرنامج :
مباريات الجمعة:
شباب بلوزداد – نصر حسين داي
مولودية بجاية – اتحاد بلعباس
شبيبة الساورة – شباب باتنة
السبت:
وفاق سطيف – اتحاد الحراش
سريع غليزان – أولمبي المدية
دفاع تاجنانت – شبيبة القبائل
الإثنين :
اتحاد الجزائر – مولودية وهران
الأربعاء:
شباب قسنطينة – مولودية الجزائر