التعادل الإيجابي يحسم الداربي بين “النهد” و”أبناء سوسطارة”
انتهى أول أمس اللقاء الذي جمع بين فريق نصر حسين داي ومنافسه اتحاد العاصمة بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة على ملعب 5 جويلية ، وذلك في ختام الجولة 27 من الرابطة المحترفة الأولى “موبيليس” لكرة القدم ضمن تسوية الرزنامة .ومع بداية الشوط الأول من المباراة كشر كلا الفريقين على أنيابهم من أجل الظفر بنقاط اللقاء وفتح باب التسجيل، حيث تمكن فريق حسين داي من التوقيع على أول هدف في اللقاء عن طريق اللاعب مومباسا في الدقيقة 5 ليرد عليه بعدها بثلاثة دقائق لاعب “سوسطارة” مزيان في حدود الدقيقة الثامنة من عمر المرحلة الأولى والتي انتهت على وقع التعادل الإيجابي. ومع بداية الشوط الثاني واصل الناديين على نفس النسق وشن العديد من الهجمات من أجل إضافة أهداف آخرى إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل لينتهي اللقاء على نتيجة التعادل الإيجابي هدف في كل شبكة ، وبهذا يبقى اتحاد العاصمة في مركزه الرابع برصيد 44 نقطة ، فيما التحق نادي نصر حسين داي بفريقي شبيبة الساورة ومولودية وهران في المرتبة الخامسة ب 39 نقطة .
ترتيب الهدافين يبقى على حاله

حافظ مهاجما فريقي نصر حسين داي أحمد قاسمي وشباب بلوزداد محمد أمين حامية على صدارة ترتيب هدافي بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم بـ 12 هدفا لكليهما ،عقب مباريات الجولة 27 التي انتهت سهرة أمس الأول.
وصام المهاجم حامية عن التهديف مع فريقه منذ الجولة 19 ، وتعود آخر مباراة أحرز فيها هدف أمام مولودية بجاية عندما سجل ثنائية. نفس الشيء بالنسبة لشريكه في ريادة ترتيب الهدافين، أحمد قاسمي، الذي عجز في الوصول إلى شباك منافسه اتحاد الجزائر أمس الأول.
وتشترك أربعة أسماء في المركز الثاني بـ 9 أهداف وهم: جاليت (شبيبة الساورة)، مساعدية (مولودية بجاية)، بن عياد (سريع غليزان) وبالغ (اتحاد بلعباس). وقبل ثلاث جولات عن نهاية الموسم، يستمر التنافس على لقب هداف البطولة لخلافة الثنائي زعبية وطيايبة هدافي الموسم الماضي بـ13 هدفا.
وفيما يلي النتائج الكاملة للجولة 27:
الاثنين 29 ماي:
نصر حسين داي – اتحاد الجزائر (1 – 1)
مولودية الجزائر – شباب بلوزداد (1- 0)
اتحاد الحراش – شباب قسنطينة ( 1- 1)
شباب باتنة – دفاع تاجنات ( 0- 2)
وفاق سطيف – شبيبة الساورة (1 – 0)
مولودية وهران – مولودية بجاية ( 2- 1)
اتحاد بلعباس – اولمبي المدية (3- 0)
شبيبة القبائل – سريع غليزان (1- 0)
الترتيب :
1- وفاق سطيف 51
2- مولودية الجزائر 47
3- اتحاد بلعباس 45
4- اتحاد الجزائر 44
5- شبيبة الساورة 39
–)مولودية وهران 39
–)نصر حسين داي 39
8- اولمبي المدية 37
9- شباب بلوزداد 36
10- اتحاد الحراش 34
11- دفاع تاجنانت 32
12- شبيبة القبائل 31
13- شباب قسنطينة 30
14- سريع غليزان 29
15- شباب باتنة 25
16- مولودية بجاية 18.
روميساء .ع