جرعة أوكسجين تلك التي تحصل عليها فريق اتحاد مدينة عنابة بعد أن استفاد مساء أول أمس من مساعدة مالية تقدر بمليار و500 مليون سنتيم من بلدية عنابة.

حيث أكد رئيس المجلس البلدي بعنابة السيد الطاهر مرابطي على هامش أشغال الدورة العادية للمجلس البلدي أن هذه الإعانة صادق عليها أعضاء المجلس بالإجماعـ وتدخل في إطار تقديم يد العون للفريق قصد الشروع في تحضير الموسم الجديد، كما أبدى السيد مرابطي استعداده الكامل لمساندة فريق اتحاد عنابة والوقوف معه ومرافقته طوال هذا الموسم حتى يتمكن من بلوغ أهدافه المسطرة هذا الموسم، أبرزها المراهنة على لعب ورقة الصعود بكل قوة.

إلى ذلك تنتظر إدارة فريق اتحاد عنابة دخول إعانة الصندوق الولائي والبالغة بملياري سنتيم، والتي فصل فيها منذ أيام والتي ستدخل في حساب النادي الهاوي الذي يحولها هو بدوره إلى  إلى الشركة، وعليه وجب على النادي الهاوي عدم التماطل في تحويل الإعانة لأن الفريق بأمس الحاجة للأموال بعد شروعه في الانتدابات وكذا المستحقات الكبيرة التي هي على عاتقه من خلال الديون العالقة عليه.

الطاهر مرابطي يعلن خبر استفادة الفريق من مبلغ 1 مليار و500 مليون

هذا وكما سبقت الإشارة إليه فإن إعانة البلدية التي استفاد منها فريق اتحاد عنابة والتي تقدر بمليار و500 مليون سنتيم كان قد أعلن عنها رئيس بلدية عنابة الطاهر مرابطي على هامش أشغال الدورة العادية للمجلس الشعبي البلدي الذي أكد عزم البلدية على مساندة الاتحاد ومرافقته حتى يستعيد مكانته الأصلية ضمن فرق النخبة الوطنية مؤكدا في ذات السياق ان المجلس الشعبي البلدي عازم هذه المرة على مساندة ومساعدة الجمعيات الرياضية الناشطة والتي لديها أهداف وطموحات.

الإعانة بمثابة جرعة أوكسيجين ومحفزة غير أنها تبقى غير كافية

هذا وتعد هذه الإعانة المقدمة من طرف بلدية عنابة محفزة للفريق العنابي الذي يمر بمرحلة صعبة نوعا ما من الناحية المالية وحتما هذه الاعانة ستفتح له بابا لكنها في حقيقة الامر تبقى غير كافية تماما في ظل النفقات والمصاريف الكبيرة خاصة فيما يتعلق بعملية الاستقدامات وكذا تسوية الديون العالقة وعليه فالفريق بحاجة لاعانات اخرى لاسيما من الشركات الاقتصادية ورجال المال والاعمال وما أكثرهم في ولاية عنابة.

رئيس البلدية يتعهد بالوقوف إلى جانب الفريق مستقبلا لتحقيق أهدافه

من جهته رئيس بلدية عنابة الطاهر مرابطي وعد بمرافقة فريق اتحاد عنابة هذا الموسم حتى يتمكن من تحقيق اهدافه المسطرة موضحا في ذات السياق ان الاتحاد مكانته في المحترف الاول ولهذا اكد ذات المتحدث ان بلدية عنابة عازمة على تدعيم الفريق ومساندته حتى يعود الى دوري الاضواء من جديد.

ملياران ينتظر دخولها خزينة الفريق بعد تحويلهما من حساب النادي الهاوي

ان إعانة الصندوق الولائي حسب مصادرنا الخاصة تقدر بملياري سنتيم وهي اعانة معتبرة جدا للفريق العنابي وبالاضافة الى اعانة البلدية فان في المجموع الفريق سيستفيد من 3 ملايير و500 مليون سنتيم وهي قيمة مالية جيدة ستمكن الادارة من تسيير شؤون الفريق في احسن الظروف لاسيما في بداية الموسم الجديد مادام ان الادارة مجبرة على تسديد مستحقات اللاعبين الجدد وديون اللاعبين السابقين فضلا عن مصاريف التربصين اللذين سيجريهما الفريق العنابي.

إعانة الصندوق الولائي تمر حتميا
عبر حساب النادي الهاوي

هذا ويجب التنبيه الى ان اعانات الدولة التي بصدد منحها للاتحاد فهي تخص فريق كرة القدم فقط وليس الفروع الأخرى وعليه فان هذه الإعلانات ستصب في حساب النادي الهاوي الذي سيكون مجبرا ومطالبا بقوة القانون بتحويل هذه الاعانات مباشرة الى حساب الشركة حتى يستفيد فيها فريق اتحاد عنابة لكرة القدم الذي يهدف للعب ورقة الصعود هذا الموسم.

في ظل التوافق بين النادي الهاوي والشركة الإعانة ستحول دون تماطل

بمجرد دخول اعانة الدولة حساب النادي الهاوي فان هذا الاخير مطالب بقوة القانون كما سبق وان ذكرنا بتحويل هذه الاعانات مباشرة الى حساب الشركة الرياضية ذات الاسهم اتحاد عنابة حتى يستفيد منها فريق كرة القدم ومن دون تماطل لان ذلك سيؤثر سلبا على الفريق العنابي الذي يبقى بحاجة ماسة للاموال خصوصا في هذه المرحلة الصعبة والحساسة.

الأموال ستوجه إلى الاستقدامات والمستحقات والديون العالقة

يعيش فريق اتحاد عنابة في الآونة الأخيرة ضائقة مالية صعبة نوعل ما بسبب قلة مصادر التمويل وعليه فهو بحاجة ماسة للاموال ليواصل عملية الاستقدامات ويسوي بعض الديون العالقة خاصة تجاه الرابطة حتى يتمكن من تأهيل اللاعبين الجدد وبالتالي يجب ان تدخل اعانات الصندوق الولائي و بلدية عنابة في اقرب وقت ممكن.

زعيم يثمن وقوف الوالي ورئيس
بلدية عنابة

هذا وثمن رئيس النادي عبد الباسط زعيم وقوف كل من والي الولاية ورئيس بلدية عنابة مع الفريق في هذا الظرف الصعب الذي يمر به الفريق، خاصة في ظل مطالبة الكثير من لاعبي الموسم الماضي بمستحقاتهم المالية والتي باتت تثقل كاهل الفريق.

مجلس قضاء عنابة يبرئ زعيم من كل التهم التي حوكم بسببها سابقا

أخيرا وبعد معركة قضائية كبيرة تمكن رئيس اتحاد عنابة من افتكاك براءته من كل التهم المنسوبة إليه حيث برأ مساء أمس مجلس قضاء عنابة الرئيس الحالي لفريق اتحاد عنابة عبد الباسط زعيم من كل التهم التي نسبت إليه سابقا بعد أن سبق وأصدرت المحكمة الابتدائية لعنابة ضد زعيم بعقوبة الحبس لسنة ونصف منها سنة غير نافذة، لكن بعد استئناف رئيس مجلس إدارة الشركة الرياضية اتحاد عنابة أمام مجلس قضاء عنابة هذا الأخير وبعد دراسة ثانية لكل حيثيات القضية تحصل على البراءة وعليه كل ما نسب للرئيس زعيم سقط في الماء وأصبح باطلا بطلانا مطلقا.

زعيم “للصريح “:” سعيد بإثبات براءتي والشكر موصول للوالي ورئيس البلدية وكل وكل من دعم الفريق ماديا في الظرف الراهن”

هذا وأبدى رئيس النادي سعادته الغامرة بعد صدور قرار تبرئته من كل التهم التي نسبت إليه سابق والتي أدين على إثرها بسنة ونصف سجنا منها سنة موقفة النفاذ، واعتبر أن حكم البراءة الذي تحصل عليه من المجلس القضائي أسعده كثير ومن جهته توجه رئيس مجلس إدارة الشركة الرياضية اتحاد عنابة عبد الباسط زعيم بالشكر الجزيل لكل من والي عنابة ورئيس بلدية عنابة ولجميع السلطات على دعمهم لفريق اتحاد عنابة الذي يبقى حسبه بحاجة لمساندة الجميع حتى يتمكن من تحقيق الصعود وهو الهدف الذي يتمناه كل عشاق ومحبي الأحمر العنابي على حد قوله

“نعمل على تصحيح الأخطاء الفادحة التي ارتكبت سابقا، ونسير بالفريق نحو بر الأمان”

في بداية حديثه كشف الرئيس عبد الباسط زعيم ان ادارته تقوم بعمل كبير منذ توليه زمام الأمور وهذا لتصحيح الأخطاء التي ارتكبت سابقا لان قوة اي فريق من قوة ادارته وهذا ما دفعنا في البداية لتقوية الادارة وهيكلتها من جديد.

“الفريق ليس باسم زعيم بل هو ملك لجميع العنانبة ويستحق
مساندة الجميع”

هذا واكد ذات الرئيس ان فريق اتحاد عنابة ملك للجميع وليس لمجلس ادارة الشركة او المساهمين وعليه فالكل مطالب بالوقوف معه ومساندته حتى بالكلمة الطيبة لان هدف الصعود هدف كل عنابي وكل مناصر ولهذا نحن امام حتمية مساعدة الفريق حتى يحقق الهدف المنشود وهو العودة الى دوري الاضواء.

“« أحي كل من وقف مع الفريق
بما في ذلك السلطات العمومية
التي ساعدتنا كثيرا”

واصل زعيم حديثه اين اكد ان السلطات المحلية لولاية عنابة سبق وان وعدت بتدعيم الفريق العنابي ومرافقته طوال هذا الموسم حتى يعود الى مكانته الأصلية والطبيعية مؤكدا في ذات انه ممتن جدا لكل السلطات على تخفيزها الدائم ودعمها المتواصل للفريق لان ذلك يشجعنا ويدفعنا لتقديم الأفضل يضيف الرئيس عبد الباسط زعيم.

” إداريا الفريق بات مهيكلا على أحسن يرام، ووراءه إدارة قوية”

هذا واكد المسؤول عن الفريق العنابي انه من نقاط قوة الاتحاد حاليا هي الادارة مادام انه اصبح مهيكلا إداريا في ظل وجود أشخاص اكفاء في الادارة لان الاحتراف الحقيقي يبدأ اولا بالإدارة قبل ان يكون في الجانب الرياضي او الفني اوالتقني.

”  من الضروري طي صفحة الخلافات والتطلع نحو مستقبل مشرق للاتحاد لتحقيق طموحاته”

ولم يتردد رئيس النادي في النهاية إلى الدعوة إلى طي صفحة الخلافات بين الجميع والسير قدما بالفريق نحو غد أفضل، خاصة في ظل التحديات الكبرى التي تنتظر فريق اتحاد عنابة الذي لم يعد بحاجة إلا للتوافق ووقوف الجميع على قلب رجل واحد من أجل تحقيق حلم مئات الآلاف من الأنصار داخل الجزائر وخارجها والذين يتمنون أن يصعد الفريق إلى المحترف الأول هذا الموسم.

جمعية عامة عادية للنادي الهاوي هذا الخميس على الساعة 17 سا

وفي سياق آخر يعقد النادي الهاوي لاتحاد عنابة هذا الخميس بداية من الساعة الخامسة مساء جمعية عامة عادية للمصادقة على الحصيلتين المالية والأدبية لستة 2019 بالإضافة إلى تنصيب لجنتي الطعون والترشيحات تمهيدا لعقد جمعية عامة انتخابية لانتخاب رئيس جديد للنادي الهاوي بعد انقضاء العهدة الاولمبية 2016 الى غاية 2020.

سفيان عبيد