تدرك بطولة المحترف الثاني موبيليس مساء اليوم جولتها الـ 27 والتي ينزل فيها فريق اتحاد عنابة ضيفا على ملعب الشهيد لحبيب بوعقل بوهران تحسبا لمواجهة الجمعية المحلية في مقابلة تكتسي أهمية كبيرة للفريقين فأصحاب الأرض سيسعون جاهدين للفوز بنقاط المقابلة لتعزيز أكثر أمل ضمان البقاء

بدوره الفريق العنابي سيكون مجبرا في هذه المواجهة على العودة بنتيجة إيجابية يتدارك بها خسارته في الجولة الماضية امام تلمسان ويرد بها الاعتبار لنفسه ويتصالح مع الأنصار الذين خاب أملهم في فريقهم وفي الرئيس عبد الباسط زعيم بعد تصريحاته الأخيرة التي أدلى بها والتي اثارت حفيظة وغضب كل عشاق ومحبي الأحمر العنابي.

المأمورية صعبة على الفريق العنابي

لن تكون مأمورية فريق اتحاد عنابة سهلة في لقاء اليوم ليس لأن فريق جمعية وهران يتواجد في أحسن احواله لاسيما بعد تولي المدرب حسين العوفي العارضة الفنية للفريق بل لأن فريق اتحاد عنابة لا يحسن السفر والتفاوض خارج قواعده بدليل أنه حقق انتصارا واحد خارج الديار في الجولة الأولى أمام اتحاد بسكرة الذي لا يزال ينافس على ورقة الصعود.

التعثـر ممنوع منعا باتا

رغم صعوبة المأمورية على الفريق العنابي مساء اليوم إلا أن التعثر ممنوع منعا باتا في هذه المواجهة لأن الخسارة في هذه المباراة حتما ستدخل الفريق في النفق المظلم الذي يصعب الخروج منه خصوصا أننا على بعد ثلاث جولات فقط من نهاية الموسم ولهذا على لاعبي الفريق بذل مجهودات كبيرة لتفادي الخسارة في هذه المواجهة حتى لا ينفجر البيت العنابي في ظل الظروف الصعبة التي يتخبط فيها الفريق.

المقابلة مهمة جدا لأصحاب الأرض

صحيح أن الفريق العنابي مطالب بالفوز في هذه المواجهة لكنها تكتسي أهمية كبيرة لصحاب الأرض الذين يعانون شبح السقوط باعتبارهم يحتلون المركز الـ 13 برصيد 28 نقطة فقط واي تعثر قد يتقهقرون إلى المنطقة الحمراء مادام أن الفارق بينهم وبين اتحاد الحراش هو نقطتين فقط وبالتالي أشبال العوفي سيسعون جاهدين لتخطي عقبة فريق اتحاد عنابة مساء اليوم.

أخر فرصة للمدرب عجالي

سيكون لقاء اليوم بمثابة أخر فرصة للمدرب لخضر عجالي الذي لم يحقق أي انتصار خارج الديار وبالتالي سيكون اليوم مجبرا على العودة بنتيجة إيجابية يتدارك بها خسارة الجولة الماضية أمام وداد تلمسان ويؤكد على أنها كبوة جواء وفي حال حدث العكس وتكبد الفريق خسارة أخرى فإن ذلك يؤكد محدودية هذا المدرب الذي يتعرض في المدة الأخيرة لانتقادات لاذعة من طرف الأنصار.

التعادل يساوي ضمان البقاء للاتحاد

إن عودة فريق اتحاد عنابة بنقطة التعادل من وهران يساوي ضمان البقاء بالنسبة له لأن التعادل سيجعل الفريق العنابي يرفع رصيده على النقطة الـ 36 وهذا ما سيمكن فريق اتحاد عنابة من ضمان بقائه بصفة رسمية ونهائية في بطولة المحترف الثاني موبيليس.

تغييرات محتملة على التشكيلة العنابية

نظرا للغيابات الكثيرة الموجودة في صفوف التشكيلة العنابية لإن هذه الأخيرة ستعرف العديد من الغيابات في مقابلة اليوم أمام المضيف جمعية وهران وهذا سيجعل المدرب لخضر عجالي يبحث عن حلول أخرى على مستوى كل الخطوط حتى يشرك التشكيلة المثالية التي بإمكانها العودة بنتيجة إيجابية من ملعب الشهيد لحبيب بوعقل بوهران.

ترقية ثلاثة لاعبين من الرديف

هذا وكما سبق وأن ذكرنا في أعدادنا السابقة قام المدرب لخضر عجالي بترقية ثلاثة لاعبين من فريق الرديف ويتعلق الأمر بكل من ايمن النون وأنيس خمايسية وعبد السلام بعلي وحتما سيكون هذا الثلاثي معنيا بلقاء اليوم أمام جمعية وهران.

التشكيلة المحتملة

بن مالك، ربيعي، خمايسية، خروبي، بعلي، كموخ، داود، ميباركي، زياني، صاحبي، بوعافية.

الدفاع مطالب باستعادة التوازن

بعد تراجع مستوى الخط الخلفي لفريق اتحاد عنابة في لقاء الجولة الفارطة أمام الضيف وداد تلمسان سيكون الدفاع العنابي في لقاء اليوم مجبرا على استعادة توازنه وصلابته من خلال عدم تلقي أي هدف طيلة التسعين دقيقة امام جمعية وهران صحيح أن هناك بعض الغيابات على مستوى هذا الخط على غرار القائد عادل معيزة والشاب عبد النور بضياف ومع ذلك يجب على بقية اللاعبين بذل مجهودات كبيرة للحفاظ على عذرية الشباك.

الهجوم مطالب بالاستفاقة

بدوره سيكون الهجوم العنابي في لقاء اليوم مجبرا على الاستفاقة لتسجيل الأهداف خاصة أنه لم يسجل أي هدف في أخر مقابلتين وعليه على لاعبي هذا الخط بذل مجهودات كبيرة لاستعادة الحس التهديفي لأن الفوز في هذه المواجهة يتطلب تسجيل الأهداف.

الأنصار يشددون اللهجة ويطالبون بمحاكمة زعيم

شدد أنصار فريق اتحاد عنابة اللهجة اتجاه رئيس الفريق عبد الباسط زعيم حيث طالبوا برحيله وكذلك محاكمته على خلفية التصريحات التي أدلى بها لقناة الهداف يوم الأحد الفارط حيث أكد لنا اغلب الأنصار أن تصريحات الرئيس لا علاقة لها بالفريق بل يتحمل مسؤوليتها لوحده لأنه حسبهم لم يعد رئيسا للفريق بعدما قدم استقالته عقب خسارة الفريق أمام وداد تلمسان الجولة الماضية.

سيتجمعون أمام مقر الولاية للمطالبة برحيل زعيم ومحاكمته

هذا وأكد أغلب الأنصار أنهم سيجتمعون صبيحة اليوم أمام مقر ولاية عنابة للمطالبة برحيل الرئيس زعيم محاكمته أم القضاء بعد كل التصريحات الخطيرة التي أدلى بها لقناة الهداف مؤكدين في ذات السياق أنهم يطالبون بشركة وطنية لرئاسة الفريق العنابي انطلاقا من الموسم المقبل.

لن يقبلوا مواصلته على رأس الفريق

من جهة أخرى ابدى عشاق ومحبي الأحمر العنابي رفضهم القاطع لمواصلة عبد الباسط زعيم على رأس الفريق مؤكدين في ذات السياق أنه لا يشرف الفريق ولا المدينة مادام أنه اعترف واقر بشراء بعض المباريات الموسم المنصرم ولهذا فأغلب الأنصار يفضلون رحيله من الفريق نهائيا.

زعيم:” لم أقل أنني اشتريت المباريات بل كنت أحفز الفرق حتى تفوز”

وفي أول رد فعل له عقب تصريحاته الأخيرة وكل ما انجر عنها في مختلف الوسائل الإعلامية أكد عبد الباسط زعيم أنه لم يقل أنه اشترى المباريات بل كان يقصد أنه يحفز الفرق حتى تفوز على منافسي فريق اتحاد عنابة على ورقة الصعود وهذا حسبه أمر عادي جدا ومنطقي والهدف منه كان مصلحة فريق اتحاد عنابة حتى يتمكن من الخروج من جحيم قسم الهواة يضيف عبد الباسط زعيم.

الرابطة ترسم فوز الواط بثلاثية نظيفة وتعاقب الاتحاد بمقابلتين دون جمهور

أصدرت لجنة الانضباط والطاعة التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم مساء أول أمس عقوباتها الخاصة بلقاء الجولة الـ 26 بين اتحاد عنابة ووداد تلمسان الذي توقف في الدقيقة 83 وذلك بترسيم فوز الواط بثلاثية نظيفة ومعاقبة الفريق العنابي بمقابلتين دون جمهور وعليه الأنصار لن يشاهدوا فريقهم يلعب بملعب 19 ماي 56 إلى غاية بداية الموسم المقبل.

الرابطة والفاف يقرران مقاضاة زعيم على تصريحاته الأخيرة

وفي ذات السياق وبعد التصريحات الخطيرة التي أدلى بها رئيس فريق اتحاد عنابة يوم الأحد الفارط فإن الفاف والرابطة قررا مقاضاة الرئيس زعيم ومحاكمته نظير الاتهامات الخطيرة التي وجهها لبعض أعضاء المكتب الفيدرالي وكذا الرابطة حيث سيكون عبد الباسط زعيم مجبرا على تقديم الأدلة اللازمة حتى يثبت كلامه بالبرهان والحجة الدامغة.

الرديف يلعب  منتصف النهار

وعلى صعيد أخر يواجه رديف فريق اتحاد عنابة اليوم مضيفه رديف جمعية وهران بداية من منتصف النهار بملعب الشهيد لحبيب بوعقل حيث سيسعى اشبال المدرب محمد بونور جاهدين للعودة بنتيجة إيجابية تسمح لهم بالمحافظة على سلسلة الانتصارات التي حققوها في المدة الأخيرة والتي وصلت إلى خمسة انتصارات متتالية ولهذا فهم يتواجدون في أحسن احوالهم وبإمكانهم تحقيق الانتصار السادس تواليا.

الحكم بكواسة لإدارة اللقاء

عينت اللجنة الفيدرالية للتحكيم الحكم بكواسة لإدارة لقاء الجولة الـ 27 بين جمعية وهران وضيفه اتحاد عنابة وسيساعده في مهامه كل من بونوة وهاني أمام الحكم الرابع فسيكون الحكم زرهوني.

خروبي :” تجاوزنا خسارة تلمسان وذاهبون إلى وهران للعودة بنتيجة إيجابية “

هذا وأكد لنا متوسط دفاع فريق اتحاد عنابة المتألق رمزي خروبي أن اللاعبين تجاوز خسارة الجولة الماضية امام الضيف وجداد تلمسان رغم مرارتها مؤكدا في ذات السياق أن الجميع يفكر ويركز على مقابلة اليوم امام المضيف جمعية وهران مادام أن كل اللاعبين حضورا لها بجدية كبيرة رغم أننا لم يكن لدينا الوقت الكافي للتحضير لها على كافة الأصعدة ومع ذلك الجميع عازمون على تحقيق نتيجة إيجابية في لقاء اليوم.

” رغم صعوبة المأمورية إلا أننا ذاهبون للفوز”

واصل ذات اللاعب حديثه معنا حيث أكد لنا أن فريقه سيكون على موقع مع مقابلة في غاية الصعوبة لأن فريق جمعية وهران فريق قوي بميدانه وأمام جمهوره وأداءه تحسن كثيرا في المدة الأخيرة لاسيما منذ قدوم المدرب حسين العوفي ومع ذلك فإننا ذاهبون على هناك من أجل العودة بنتيجة إيجابية نتدارك بها الخسارة القاسية التي تكبدنها أمام وداد تلمسان الخميس الفارط وعليه فالجميع عازم على اللعب بكل نزاهة وتشريف ألوان الفريق ورد الاعتبار وتصالح الأنصار الذين خيبنا أمالهم هذا الموسم رغم أنهم ساندوا في كل المباريات التي لعبنها سواء داخل أو خارج عنابة.

سفيان عبيد