روراوة :نتطلع إلى التتويج بكأس إفريقيا”

اكد ،روراوة، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أن لاعبي المنتخب الوطني ، لديهم رغبة جامحة في التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا المقررة مطلع العام المقبل بالغابون، وأشار المسؤول الأول عن كرة القدم الجزائرية إلى أن راييفاتش، المدير الفني للمنتخب الوطني، يستهدف بلوغ الدور نصف النهائي لمونديال روسيا 2018،وفي هذا الصدد تحدث روراوة للإذاعة الجزائرية،قائلا:”نستهدف من مشاركتنا في بطولة كأس أمم أفريقيا المقبلة بلوغ الدور قبل النهائي، لكن صراحة نتطلع إلى التتويج باللقب، وهذا هو هدف اللاعبين أيضا”. . واعتبر المتحدث ذاته أن مباراة ليسوتو التي سيجريها المنتخب غدا ، تحضيرا للإستحقاقات القادمة ، وقال في هذا الشأن “سنبدأ ملحمة جديدة على غرار ما حدث في 2010 و2014، سنستعد لبطولة كأس أمم أفريقيا كما يجب ومن جميع الجوانب. الأمر نفسه يخص المباريات المؤهلة لمونديال روسيا” ، وأضاف ” اللاعبون واعون بما ينتظرهم، والمدرب قال لهم إنه يريد الوصول معهم إلى الدور قبل النهائي بكأس العالم، وهو الإنجاز الذي فشل في تحقيقه مع منتخب غانا”.
وأوضح روراوة أن الخضر يملكون مجموعة جيدة مكونة من عناصر تنشط ضمن أكبر الأندية الأوروبية وتلعب كرة جميلة، وابدى عزمه على الفوز بجميع المباريات داخل وخارج الديار، رغم الأجواء الصعبة تتميز بها البلدان الإفريقية كالظروف المناخية ونوعية أرضية الملاعب.

أما فيما يخص المعايير التي اعتمد عليها في اختيار راييفاتش كمدير فني جديد للمنتخب الوطني، اكد أن المدرب الجديد لديه خبرة كبيرة في إفريقيا
فضلا على أن المدرسة اليوغسلافية تناسب جيدا الكرة الجزائرية.

إ.ج