استفاد فريق اتحاد عنابة صبيحة أمس من عقد تمويل من بين أكبر شركات المحروقات في إفريقيا والعالم شركة “سوناطراك” وهذا حسب ما أكده الرئيس المدير العام لهذه الشركة عبد المومن ولد قدور الذي كشف خلال الندوة الصحفية التي نشطها صبيحة اليوم بفندق شيراطون بعنابة بأن أحد فروع شركة “سوناطراك” سيقوم بتمويل فريق اتحاد عنابة ليصبح بذلك الفريق العنابي من بين الفرق الكبرى الجزائرية الممولة من طرف “سوناطراك” على غرار مولودية العاصمة وشباب قسنطينة وشبيبة الساورة.
وهذا حسب ما أكده الرئيس المدير العام لهذه الشركة عبد المومن ولد قدور الذي كشف خلال الندوة الصحفية التي نشطها صبيحة اليوم بفندق شيراطون بعنابة بأن أحد فروع شركة “سوناطراك” سيقوم بتمويل فريق اتحاد عنابة ليصبح بذلك الفريق العنابي من بين الفرق الكبرى الجزائرية الممولة من طرف “سوناطراك” على غرار مولودية العاصمة وشباب قسنطينة وشبيبة الساورة.
الوالي سلماني يهدي قميص اتحاد عنابة لـ عبد المومن ولد قدور
وبمجرد أن حل الرئيس المدير العام لشركة “سوناطراك” عبد المومن ولد قدور حظي باستقبال مميزة من طرف والي عنابة محمد سلماني على مستوى مقر ولاية عنابة حيث أهداه قميصا لفريق اتحاد عنابة وهذا ما يؤكد أن والي عنابة سعى جاهدا حتى يجلب عقد التمويل من طرف شركة “سوناطراك”.
شركة “سوناطراك” ستكون الممول الرسمي والأبرز للفريق العنابي
رغم أن فريق اتحاد عنابة لديه العديد من الممولين على غرار شركة “فارتيال” وشركة الأمراء الثلاثة ومجموعة بهاء الدين وشركة “ماكس وال” إلا أن شركة “سوناطراك” ستكون الممول الرسمي والأبرز للفريق العنابي انطلاقا من هذا الموسم وهذا ما سيفيد كثيرا الفريق خلال هذا الموسم من الناحية المالية خصوصا أن الفريق عانى كثيرا من هذا الجانب في بداية الموسم.
الأزمة المالية تسير نحو الانفراج
يبدو أن الأزمة المالية الحادة التي ضربت بيت اتحاد عنابة في المدة الأخيرة تسير نحو الانفراج مادام أن الفريق العنابي استفاد يوم أمس من عقد تمويل من شركة “سوناطراك” وحتما سيعرف الاتحاد انتعاشا من الناحية المالية وسيتمكن من بلوغ أهدافه المسطرة بهدوء ومن دون مشاكل.
بشعور( الأمين العام للفريق):” تدعيم شركة “سوناطراك” للاتحاد مهم جدا ونشكر الوالي على كل ما يقوم به ”
كشف لنا الأمين العام لفريق اتحاد عنابة عادل بشعور الرئيس الحالي بالنيابة مادام أن الرئيس زعيم متواجد خارج أرض الوطن لارتباطات عائلية أن تدعيم شركة “سوناطراك” للفريق مهم جدا من الناحية المالية في ظل الأزمة المالية التي كان يتخبط فيها منذ بداية التحضيرات فضلا عن أن الفريق العنابي وبعد استفادته من عقد تمويل من شركة “سوناطراك” أصبح من الفرق الكبرى الجزائرية مثل مولودية الجزائر وشباب قسنطينة ومولودية بجاية وشبيبة الساورة.
واصل ذات المتحدث كلامه معنا حيث توجه بالشكر الجزيل لوالي عنابة محمد سلماني على كل ما يقوم به اتجاله الفريق مؤكدا لنا في ذات السياق أن الوالي اتصل به وطالب الفريق بضرورة الفوز أمام الشلف مؤكدا أنه يتتبع عن قرب كافة أخبار الفريق منذ بداية الموسم.
” زعيم رغم تواجده خارج الوطن لكنه يتابع كل شاردة وواردة عن الفريق”
أكد لنا الأمين العام عادل بشعور أن عبد الباسط زعيم ورغم تواجده خارج الوطن إلا أنه يتابع أخبار الفريق أول بأول، وقال الرجل في هذا الصدد” أدق التفاصيل التي تخص الفريق يعلم بها لأنه على اتصال دائم بي لتسوية كل الأمور العالقة حتى يكون كل شيء على ما يرام داخل الفريق العنابي الذي يحضر بجدية كبيرة لمقابلة أولمبي الشلف الصعبة ليوم السبت المقبل.”
“تذاكر لقاء مقابلة الشلف طرحت للبيع في الأماكن المخصصة لها”
وفي ختام حديثه معنا أكد لنا الأمين العام للفريق والمساهم في الشركة عادل بشعور أن تذاكر لقاء أولمبي الشلف ليوم السبت طرحت للبيع في الأماكن التي تم تخصيصها سابقا سواء على مستوى نقاط البيع المعتادة أو على مستوى الأحياء.
فريق الرديف سيواجه الشلف بملعب العقيد شابو
رغم أن الفريق الرديف لاتحاد عنابة وجد بعض الصعوبات للعب بملعب العقيد شابو إلا أن والي عنابة السيد محمد سلماني تدخل شخصيا حتى يتمكن رديف اتحاد عنابة من استضافة اولمبي الشلف هذا السبت بداية من التاسعة صباحا بملعب العقيد شابو وهذه مبادرة أكثر من رائعة من المسؤول الأول عن الجهاز التنفيذي حتى يسمح للاعبين الشبان من الاستفادة من هذه المنشأة الرياضية الرائعة والجميلة.
كمال مواسة:” مقابلة الشلف صعبة جدا وفريقي سيكون جاهزا انطلاقا من الجولة الخامسة”
لم يخف المدرب كمال مواسة تخوفه من لقاء السبت أمام الضيف أولمبي الشلف ضمن مباريات الجولة الثانية للرابطة المحترفة الثانية “موبيليس” ، وقال في هذا الشأن” تنتظرنا مقابلة صعبة هذا السبت نظرا لقوة المنافس الذي بدوره يهدف للعب ورقة الصعود هذا الموسم” ، وأضاف” نحضر بجدية لهذه المواجهة التي تكتسي أهمية كبيرة لنا، ولهذا نحن مطالبون بالفوز بنقاطها الثلاث” ، وختم التقني القالمي قائلا” فريقي سيكون جاهزا بنسبة كبيرة انطلاقا من الجولة الخامسة.”
الفريق تدرب مرتين أمس
تمرن فريق اتحاد عنابة يوم أمس مرتين في اليوم وهذا حسب ما برمجه المدرب كمال مواسة سابقا وذلك لتدارك التأخر الكبير في التحضيرات على أن يعود الفريق العنابي انطلاقا من اليوم في التدرب بمعدل حصة واحدة في اليوم وستكون في الصباح انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا.
بوشريط يواصل التمرن على انفراد ومشاركته أمام الشلف غير مؤكدة
واصل متوسط الميدان عنتر بوشريط التمرن على انفراد من خلال الركض لوحده وتحت إشراف المعد البدني عبد الوهاب بوسعادة فرغم أنه تعافى من إصابته منذ مدة لكنه لم يندمج بعد في المجموعة وهذا ما يؤكد أن مشاركته غير مؤكدة أمام الضيف أولمبي الشلف.
الحارس بن مالك يتعرض لإصابة لكنه تمرن بشكل عادٍ
من جهة أخرى تعرض الحارس المتألق بن مالك بوعلام خلال الحصة التدريبية لمساء أول أمس إلى إصابة على مستوى أصبع الإبهام لليد اليمنى لكنه تمرن صبيحة أمس بشكل عادٍ جدا وهذا ما يؤكد أن الإصابة غير خطيرة وحتما سيكون حاضرا هذا السبت أمام الضيف أولمبي الشلف.
الفريق ينهي غدا تحضيراته للقاء الشلف
وسينهي فريق اتحاد عنابة صبيحة الغد تحضيراته للقاء أولمبي الشلف مادام أنه سيواجه الأولمبي هذا السبت بداية من السابعة مساء بملعب 19 ماي 56 في سهرة كروية مميزة جدا نظرا لقوة وسمعة الفريقين اللذان يعتبران من أبرز المنافسين على ورقة الصعود هذا الموسم وبالتالي الفرجة والمتعة ستكون مضمونة في هذه المواجهة.
حضور جماهيري كبير مرتقب يوم السبت
عرفت عملية بيع التذاكر الخاصة بمقابلة أولمبي الشلف إقبالا كبيرا من طرف عشاق ومحبي الأحمر العنابي في مختلف نقاط البيع التي وضعت فيها وهذا ما يؤكد أن المقابلة ستعرف حضورا جماهيريا كبيرا خاصة أن الأنصار يريدون مساندة فريقهم بعد الفوز الثمين الذي عاد به من بسكرة الأسبوع الماضي فضلا عن أن توقيت المقابلة في حد ذاته سيساهم في تنقل الأنصار بقوة إلى مدرجات ملعب 19 ماي 56 هذا السبت.
تدابير وإجراءات أمنية مشددة
من جهتها مديرية أمن ولاية عنابة اتخذت تدابير وإجراءات أمنية صارمة من أجل ضمان السير الحسن للمواجهة سواء قبل وأثناء وبعد اللقاء لاسيما فيما يتعلق بدخول الأنصار وتوافدهم إلى الملعب وكذا خروجهم عقب اللقاء.
سفيان عبيد