الوثائقي  “ضد القوى” لمالك بن إسماعيل يمثل الجزائر في أمريكا

ق.ث

 تم أمس  عرض الفيلم الوثائقي ” ضد القوى” للمخرج الجزائري مالك بن اسماعيل خلال المهرجان ال11 “توين سيتيز للفيلم العربي”  الذي نضم من 29 سبتمبر الى 2 اكتوبر  الجاري بمدينة مينيسوتا (شمال الولايات المتحدة).

كما سيتم عرض هذا الفليم الوثائقي الذي أخرج في سنة 2015 الى جانب أعمال  أخرى من مصر و لبنان و فلسطين و العراق و سوريا و تونس و غيرها. و يدور هذا الفيلم الوثائقي وهو انتاج مشترك بين الشركة الجزائرية”سيرتا”و الفرنسية “زوغما”  جرى تصويره في مقر يومية الوطن الجزائرية  حول عمل الصحافيين خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة 2014 .

من جهة أخرى  سيعرض ” ضد القوى” في المهرجان الاول /تايك وان أكشن/ المقرر من 14 الى 25 سبتمبر بكل من ايدمبورغ و غلاسغو ( اسكتلاندا) علما أن هذه التظاهرة التي يشرف عليها المخرج البريطاني كين لوش تكرس للأفلام التي تعالج ” دور الفنون و وسائل الاعلام في الصراعات الاجتماعية”.

و قد سبق و أن شارك هذا الفليم الوثائقي الذي عرض في سنة 2015 خلال اللقاءات السينمائية لمدينة بجاية في العديد من التظاهرات بكل من فرنسا و سويسرا و ايطاليا و المغرب حيث تحصل على جائزة في المهرجان الدولي للفليم بمدينة تيطوان. و يكرم مهرجان ” توين سيتيز” الذي أسس في سنة 2003 من طرف الجمعية الثقافية ميزنة  الأفلام السينمائية المنتجة بالبلدان العربية و كذا انتاجات الجالية العربية بالولايات المتحدة الأمريكية.