عاش جمهور المسرح الجهوي ليلة الأحد إلى الإثنين على وقع أغنية المالوف التي انطلقت في اطار مهرجان الموسيقى والأغنية الحضرية بعد أربع ليالي كاملة نشطها فناني الشعبي المدينة تكرما لروح الفقيد علي مبارك.

وتداول على الخشبة نخبة من الفنانين بينهم نبيل مخوس وعباس ريغي وسليم شافي وعمار قطاف و علي سليماني وتوفيق خليل ومهدي بلهاني بقيادة جوق ديار الأندلس من عنابة.

واستطاع فنانو المالوف ان يحققو المتعة والفرجة للجمهور سيما من خلال الأغاني التراثية التي تمتدح الرسول صلى الله عليه وسلم تماشيا والشهر الكريم وأدت فرقة دار الثقافة موشحات دينية أداها براعم تألقوا في استقطاب الجمهور بأصواتهم العذبة بقيادة الفنان صالح غوالي.

وبرزت خلال السهرات المتنوعة مواهب عنابة في الغناء وتأدية مختلف الطبوع ، بعد أن تم التركيز في الطبعة 14 على الأسماء الفنية المحلية بعد أن تعود الجمهور على فنانن من خارج الجزائر غالبا ما ينشطون سهرتي الإفتتاح والإختتام .

ويشارك منذ أيام عدد كبير من الفنانين والفرق على غرار حسان عبدلي ومحي الدين لعمامرة وكرم بوطرفة وبابا عيسى عبد العزيز و عبد القادر جميلي و مراد رميتة بالإضافة إلى جمعية الرونق العنابي ومشاركة تشريفية للمدرسة البلدية للموسيقى والرقص الكلاسيكي علما أن الإفتتاح توج بإلتفاف شعبوي على فرقة البنقة التي يقودها الفنان عبد القادر عزارنية.

وينتظر ان تختتم التظاهرة ليلة الثلاثاء بنفس الفضاء على ان يكون نجم ستار أكاديمي الفنان جمال بن مراح حسن الختام.

سلوى لميس مسعي