ديوان جديد للشاعر عبد المجيد قنز
 يستعد الشاعر عبد المجيد قنز لإصدار باكورة أعماله الأدبية وهي عبارة عن مجموعة شعرية بعنوان ” مات الملك ” عن دار الكتاب بالعاصمة.
ولد الشاعر عبد المجيد قنز بمدينة بوخضرة بتبسة وزاول تعليمه الابتدائي بها، ثم انتقل إلى مدينة تبسـة وتحصل فيها على شهادة البكالوريا سنة 1976 ثم التحق بمعهد العلوم الدقيقة بجامعة قسنطينة حيث تحصل على شهادة الليسانس فيزياء ثم شهادة التعليم العالي كيمياء عضوية. قضى الشاعر قرابة 4 عقود في التدريس والتفتيش والإدارة .ورغم تكوينه العلمي ،ظل الأستاذ عبد الحميد قنز يعيش في عالمه الفني المفضل.
كانت أول كتاباته في الشعر والنقد على صفحات الجرائد في الفترة الأولى من حياته. الشاعر عبد الحميد قنز عضو اتحاد الكتاب الجزائريين وله دراسات في الشؤون البيداغوجية والتربوية،يكتب القصة القصيرة ويهتم بالنقد الأدبي، شارك عبد المجيد قنز في العديد من التجمعات الأدبية الوطنية و الدولية كشاعر وناقد. يحتوي ديوانه الشعري هذا والذي اختار له عنوان  – مات الملك – على خمسة عشر قصيدة وتعبر معظمها عن معاناة الشاعر وأحاسيسه القومية والعاطفية خاصة. القصائد متنوعة بين العمودي والتفعيلة والنثري، حاول فيها الشاعر أن يتحدث عن واقعه الاجتماعي تارة وان يبلور أفكاره السياسية تارة أخرى.سيصدر الديوان عن دار الكتاب للنشر والتوزيع بالعاصمة ،تم تصميم الغلاف بريشة الفنان و الكاتب حفناوي سيد.
هواري غريب