بوجدرة ضمن قائمة المكرمين من طرف رئيس الجمهورية
قدم رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وسام الاستحقاق لمجموعة كبيرة من المثقفين والفنانين، حيث سيشرف الوزير الأول عبد المجيد تبون  على حفل التسليم الذي ستحتضنه دار أوبرا الجزائر بوعلام بسايح هذا الأربعاء.
وتضم قائمة الشخصيات المثقفة المعنية بهذا التكريم أسماء لامعة من أمثال الروائية أحلام مستغاني والأديب الجزائري الراحل عبد الله الركيبي والدكتور عبد الله شريط وغيرهم.
كما تضم القائمة اسم الروائي رشيد بوجدرة، الذي يتصادف تكريمه مع الضجة التي أثيرت فيما بات يعرف بقضية الكاميرا الخفية رانا حكمناك لقناة النهار، وحملة المساندة التي تلقاها من مختلف الفاعليين في الحقل الثقافي والإعلامي الجزائر، الذين اعتبروا ما تعرض له بوجدرة خلال حلقة الكميرا الخفية “إهانة وممراسة لا أخلاقية في حقه.”.
ويعد هذا الحفل الثاني من نوعه بعد ذالك الذي شهد تكريم مجموعة من المفكرين والأدباء والفنانين والمثقفين الجزائريين بوسام “عشير” من مصف الاستحقاق الوطني، بينهم فنان الأغنية القبائلية لونيس آيت منڤلات وآكلي يحياتن، والموسيقار نوبلي فاضل، إلى جانب الشيخ محمد الصالح الصديق، وأبو القاسم خمار، وشخصيات أخرى، شهر أفريل الماضي.