فعاليات المهرجان الأوروبي أهم الأحداث الثقافية خلال الأسبوع الماضي
شكل تواصل فعاليات الطبعة الـ18 من المهرجان  الثقافي الاوروبي  بالجزائر أهم الاحداث الثقافية  المميزة للأسبوع المنصرم  اضافة لأنشطة اخرى تتعلق بالمسرح و الفن التشكيلي و السينما .
 وقدم العرض الأولي للفيلم الروائي الطويل “بن باديس “للمخرج السوري باسل  الخطيب  الثلاثاء الماضي بقاعة العروض الكبرى أحمد باي بقسنطينة .
 من جهة اخرى استمتع الجمهور العاصمي ليلة الأربعاء بمعزوفات من التراث الموسيقي لمنطقة  بحر إيجا من أداء اليونانيتين أورانيا وصوفيا لامبروبولو تخللتها مقتطفات من  الموسيقى الأندلسية والفلكلور اليوناني و ذلك في حفل اختتام  ال18 من المهرجان  الثقافي الاوروبي بالجزائر .
واستمتع الجمهور العاصمي مساء الاحد بالعرض الموسيقي الذي احيته الفرقة  البريطانية “هيجيرة ” التي تمزج بين طبوع البوب و الروك و الجاز و الفولك ضمن  فعاليات المهرجان الثقافي الاوروبي .
هذا وعرضت مساء  الاثنين بالجزائر العاصمة مسرحية  رومانية بعنوان “عمل بسيط لمهرج  مسن” من تأليف الكاتب المسرحي الفرنسي-الروماني ماتيي فيسنياتش في اطار  فعاليات المهرجان الثقافي الاوروبي ال18 بالجزائر.
يما عرض السبت الماضي في اطار المهرجان الثقافي الاوروبي ال18 بالجزائر فيلم ” دو  ساس ان سان” للمخرجة الفرنكو جزائرية  رشيدة براكني  في اطار المهرجان   الثقافي الاوروبي ال18 
ودشن الثنائي آلموث  بورنان و شافية لوجيسي  السبت بالجزائر العاصمة  معرضا  للصور خصص لمختلف الهندسيات المعمارية التي تتميز بها مدينة الجزائر ليشاركوا  الجمهور شغفهم بالعاصمة  يتواصل الى غاية 31 ماي .  ونظمت مساء اليوم السبت الاحتفالية السنوية بعيد القصر العتيق  بورقلة في  طبعتها الخامسة عشر (15)  بمبادرة من جمعية القصر للثقافة و الإصلاح.    
وتم تدشين معرض للتشكيلي مالك صالح برواق “دار الكنز” السبت الماضي بعوان” ستايت  او ف ديزوردر”. وقدم الأحد بالمسرح الوطني الجزائري بالعاصمة العرض الشرفي لمسرحية “بهيجة”  للمخرج زياني شريف عياد  عن نص مقتبس عن رواية ليلى عسلاوي “دون حجاب  دون ندم”.