يوزع الفيلم  الروائي الطويل “السعداء” للمخرجة  الجزائرية صوفيا جاما في دور العرض التونسية ابتداء من 19 سبتمبر الجاري، حسب  ما علم من طاقم الفيلم .وقد أعلن الموزع التونسي “هاكا للتوزيع” الذي اقتنى حقوق توزيع الفيلم في  تونس.
وذلك ابتداء من 19 من الشهر الجاري انه ينوي تقديم  هذا العمل السينمائي  الروائي الطويل الاول للمخرجة في عدد من المدن التونسية حسب ما ذكره نفس  المصدر.
يطرح هذا الفيلم الذي انتج سنة 2017 للنقاش العديد من المسائل المتجذرة في  المجتمع الجزائري وفي إطار العالمية مثل موضوع الشباب المسائل المتعلقة  بالعلاقات الإنسانية والشعور بالأخر و الروحانية و حياة الازواج و كذا  الاخفاقات. 
يذكر أن هذا الفيلم الذي تألق في العديد من المحافل الدولية فاز  في شهر  أوت الماضي بجائزة احسن دور نسائي الذي عاد للممثلة ليندة خضري و ذلك  بالمهرجان الدولي للفيلم “ايست اند ويست الكلاسيكي -الطلائعي” الذي نظم بمدينة  “اورنبورغ” بروسيا كما حصلت هذه الممثلة الشابة التي ظهرت لأول مرة في السينما  مع المخرجة صوفيا جاما على احدى أهم الجوائز في الطبعة ال74 لمهرجان البندقية الدولي للفيلم (ايطاليا) سنة  2017 حيث توجت بجائزة الاسد الذهبي كأحسن ممثلة .
وكان فيلم ” السعداء” قد شارك قبل عرضه في القاعات السينمائية بفرنسا في  العديد من المهرجانات على غرار المهرجان الفرنسي العربي لمدينة نوازي لو ساك  والمهرجان البريطاني “مواقف” و أيضا مهرجان دبي السينمائي الدولي حيث نتوج  بجائزة أحسن إخراج.