كذبت الشركة الفنية سارافويس الناشطة في اطار برمجة الحفلات الغنائية على المستوى الوطني الإشاعات المغرضة التي أشعل فتيلها ناشطون على موقع فايسبوك وذلك بالإصرار على إنجاح حفل الثلاثي كافون وفريك لاين وموك صايب .
حيث فندت الجماهير الملتفة حول الحفل والتي تجمهرت ساعتين قبل الغنطلاق ما نسج حول ما أسموه الناشكين فشلا ذريعا للحفل بعد أن دعا ناشطون مجهولون إلى مقاطعة الحفل في موجة جديدة على المجتمع الجزائري تدعو إلى مقاطعة كل ما يتعلق بالفن والثقافة .
مدير المؤسسة يخص “الصريح بلقاء ويؤكد:
لا مشاكل لنا مع الجمهور ولا خوف علينا من حملات المقاطعة
قال مدير الشركة فتحي محمد الأمين الذي خص “الصريح” بلقاء قبل انطلاق السهرة أن مدرجات ملعب العقيد شابو موقع حفل النجوم العالميين الثلاث مملوء عن آخره حيث تم تسجيل بيع ما يزيد 8000 تذكرة ناهيك عن الدعوات الخاصة ببعض المسؤولين وضيوف السهرة مؤكدا في سياق حديثه أن مختلف التنظيمات المتعلقة بنجاح الحفل قد تمت مسبقا بتعاون مع الأمن والشرطة وبرعاية والي عنابة وتنسيق مع الديوان البلدي للثقافة والسياحة ولجنة الحفلات.
وشهدت “الصريح” التي كانت حاضرة منذ البداية اقبالا كبيرا على شبابيك البيع حيث سجلت حضور عدد كبير من العائلات أغلبهم من الشبان والشابات بينهم من حضر من ولايات قالمة وسكيكدة والطارف وقسنطينة وبسكرة ما يؤكد تعطش المواطنين لمثل هذه المبادرات التي سعت إحد المؤسسات الخاصة تضم مجموعة من الفنانين والموسيقيين والعازفين من مدينة قسنطينة أن تكون عنابة محطة مهمة من محطاتها الفنية على غرار العاصمة ووهران وقسنطينة علما أنها تقوم سنويا ببرمجة حفلات خارج الجزائر على غرار فرنسا وايطاليا وتونس .
شمسو فريكلاين نجم بلا منازع وسره التجدد المستمر
وانطلقت الحفل على تمام الساعة التاسعة والنصف ليلا وكان ملعب شابو مملوء عن آخره حيث أكتظ بعشاق الطبوع العصرية وافتتح النجم شمسو فريكلاين السهرة بباقة من أغانيه التي يحفظها الجمهور عن ظهر قلب على غرار “لالة ميرة “و”دنيا يا دنيا” في تعبير واضح عن الإنسجام بين الطرفين وقال شمسو مغني الفرقة ل” الصريح” أن توهج شهرته يرجع بالأساس إلى التجدد مؤكدا أن حب الجمهور وتعاليقه على مواقعهم الرسمية بات هو المنبع الذي يستقي منه هذه الطاقة الإيجابية وينتظر ان يلتقي الأخير بجمهوره في المغرب وفرنسا وتونس في جولة فنية يعلن عن بدء انطلاقها قريبا مضيفا أنه سيغني كالعادة عدد من الأغاني التي تتماشى وذق محبيه .
موك صايب لأول مرة في الجزائر وعنابة نقطة البداية
لم تسع النجم موك صايب القادم من باريس الفرحة بزيارته عنابة واحيائه لهذا الحفل بعد طول انتظار كما صرح في لقائه ب”الصريح ” مؤكدا ان الجمهور عبر حقا عن الحب والصدق والتفاعل مع كل الأغاني التي قدمها مع الركح معترفا أنه الجمهور الأقوى الذي قابله في حياته وقال أنه اعتز بالوجوه التي صادفها كما أشار لمقاسمته لكل أصدقائه خارج الجزائرفيديوهات مباشرة كانت أغلب التعاليق تعبر عن الإنبهار.
ولمدة ساعة كاملة غنى موك ورقص وقفز على الركح ولم يترك مجالا للحظة واحد لم يتحدث فيها مع الجمهور مقتربا منه في كل لحظة ليعيش حلمه بلقاء أروع جمهور شاهده في ليلة صاخبة بعاصمة العناب.
كافون غناء لا ينتهي على الركح وإعجاب كبير بجمهور عنابة
رغم مرحلة التعافي من آخر عملية له على مستوى قدمه إلا أن الفنان التونسي وضيف عنابة كافون لم يكف عن الغناء منذ الوهلة الاولى التي صعد فيها إلى ركح ملعب العقيد شابو وفي لحظات استثنائية عاشها مع جمهوره عبر كافون عن فرحه بإستجابة الجمهور وحفظه لكل اغانيه معتبرا نفسه قطعة من الجمهور .
وفي لقاء ب”الصريح” قبل انطلاق الحفل قال الأخير أنه على استعداد تام للقاء جمهوره مضيفا ” جوي باهي برشة” وحفلاتي تنجح دائما في عنابة مشيرا إلى حفله السابق .
وغنى نجم تونس أغانيه المشهورة منطلقا بالصادرة خلال السنة الجارية على غرار “حاب نقلع” و”مهبولة ” و”فيفتي فيفتي” و”غبي غبي “إلى جانب “حوماني” و”اكمي دانسي” و” شاق شاق”و”تيتي تيتا” وغيرها من ىالأغاني التي تنتقد في عمقها الظواهر الإجتماعية التي ترسخ للفساد والطبقية في بلاده.
سلوى لميس مسعي