أمينة زهير وريم حقيقي في حفل فني ساهر بالجزائر العاصمة
أمتعت فنانتا الحوزي أمينة زهير وريم حقيقي  سهرة أمس جمهور قاعة الموقار بالجزائر العاصمة بباقة مميزة من الوصلات  الغنائية في الحوزي والعاصمي والقصيد والمدائح الدينية.
وكان هذا الحفل الذي نظمه الديوان الوطني للثقافة والإعلام في إطار الأسبوع  الموسيقي “فا نوطة المؤنث” المخصص لمجموعة من الأصوات النسوية الجزائرية-  فرصة للجمهور العاصمي للاستمتاع بمجموعة من الوصلات التي عرفت بها الفنانتان  بالإضافة لأعمال أخري لهما مستقاة من التراث. وتألقت أمينة زهير في بداية الحفل بأداء العديد من الأعمال التي انتقتها من  ربرتوارها الفني العاصمي ومن التراث كقصيدة “يا المصطفى غير عليا” بالإضافة  لعناوين أخري علي غرار “بالله ياللي عذروني” و”قهوة ولاتاي” و”تفكرت البهجة”  قبل أن تختتم فقرتها بالأغنية المحبوبة “سيدي امعمر”.
وكان الجمهور في الجزء الثاني من السهرة عل موعد مع الفنانة التلمسانية  المتميزة ريم حقيقي التي أمتعت المستمعين بأدائها الراقي وحضورها الجميل  وصوتها الشجي مقدمة أغان في الحوزي والمدائح الدينية علي غرار قصيدة “الطالب”  في المغربي و”مولات السالفة الطويلة” و”يا بلارج” بالإضافة للعديد من المدائح  الدينية من بينها “بديت باسم الغالي” و”يا واسع المخازن” وكذا “بجاه  التيجاني”. وأعربت ريم حقيقي عن سعادتها بتنشيط هذا الحفل الفني بالعاصمة “أمام جمهور  ذواق يعرف ماذا يريد” مضيفة أنها “تستمد فنها من التراث الجزائري الكبير  والمتنوع والغني والذي قلما تتوفر عليه بلدان أخري”.
 يذكر أن الأسبوع الموسيقي “فا نوطة المؤنث” الذي ينظمه الديوان الوطني  للثقافة والإعلام في إطار إحياء ليالي شهر رمضان ستنشطه أيضا العديد من  الأصوات المميزة على غرار ليلى بورصالي ونعيمة الدزيرية ونسيمة شعبان وبادي  لالة.