يمثل الفنان الجزائري المغترب كمال سحاقي الجزائر في المسابقة الرسمية لفنون العرض على الخشبة بمونتريال في كندا بين عدد من الفنانين المعروفين من كندا ودول عربية أخرى .

وتندرج المسابقة ضمن البرامج التشجيعية عن طريق التنافس للفوز بالجائزة الأولى في الفنون المقترحة وهي متنوعة ومتعددة وغير محددة على غرار المسرح والمونولوغ والمونودرام والفكاهة الرقص والتقليد وعرائس القراقوز وغيرها من الفنون التي تحظى بالفرجة الواسعة على الخشبة أو الشارع علما أن التظاهرة  يشرف عليها مركز مساعدة وتطوير المرأة في شرق مونتريال .

ويمثل الفنان كمال سحاقي وهو مغني ومخرج أفلام قصيرة من تيزي وزو بلادنا حيث يقيم حاليا في كندا ، ويقدم بين الفينة والأخرى عروضا فنية اشتهر بآدائها في الشارع حيث يحظى بإلتفاف الجمهور ، مع مجموعة من العازفين ، الذين يقدمون بمهارة طبوع موسيقية جزائرية متنوعة منها القبائلية والصحراوية .

كما عرف في الجزائر بتعدد هواياته على غرار الإخراج السينمائي والغناء ،إلى جانب التمثيل حيث شارك في مهرجانات عديدة وسبق له أن فاز بجوائز هامة .

وينتظر أن يقدم ممثل الجزائر عرضا فنيا منوعا  بين السخرية والدراما تنطوي في إطار الراهن السياسي والاجتماعي الجزائري حيث سيقدم ترجمة فنية في قالب إبداعي مميز علما أن العرض سيكون على تمام الساعة الثامنة ليلا بقاعة العروض في مسرح مدينة  مونتريال .

سلوى لميس مسعي