فلاق و سيدي  بيمول في تظاهرة ليالي فورفيير بفرنسا
يشارك الفكاهي و الممثل الكوميدي محمد فلاق  و مغني الروك الجزائري شيخ سيدي بيمول في مهرجان “ليالي فورفيير” بليون (جنوب  -شرق فرنسا) الذي تستمر فعالياته الى غاية 5 أوت المقبل حسب ما ذكره منظمو  التظاهرة  على الموقع الالكتروني للمهرجان.
سيقدم الكوميدي محمد فلاق وهو ضيف شرف المهرجان عرضه الاخير”Bled Runner ”  (بلاد رونر) يومي 24 و 25 جوان و هو  عبارة عن مان شو هزلي طريف يمس مواضيع  مختلفة و مبني على نصوص مستمدة من مختلف الإعمال التي كتبها للخشبة.
و يعتبر هذا العرض الجديد الذي أنتج في 2015 وأخرجته ماريان ايبين بمثابة  احتفاء بمرور 20 سنة على مسار فلاق و ذلك عبر مقتطفات من عروض تم إدخال بعض  التحديث عليها لتساير الراهن.
كما يقدم فلاق يوم 30 جوان بمسرح الاوديون بليون عرضا اخرا بعنوان “سفرجل في  الشتاء”  يتناول حياة عازف بيانو يعود الى الحياة  و يشارك في العرض  اندري  مانفاي و جاك بونافي .
و يقدم المغني حسين بوكلة مؤسس فرقة شيخ سيدي بيمول “ايزلان ايبحريين”(اغاني  البحارة) و هو عبارة عن مجموعة من الاشعار القديمة المستوحاة من الاغاني  القبائلية التي كان يرددها الصيادون و البحارة.
و سيتدخل فلاق خلال تقديم هذه الاغاني التي جمعها الطاهر بوكلة في  البوم صدر في 2013 من حين لأخر خلال الفواصل لقراء ة اشعار وهي المرة الاولى  التي يشارك فيها فلاق بصوته في عرض لغيره.
يشارك في هذه الطبعة الجديدة من مهرجان “ليالي فورفيير” التي انطلقت  في الفاتح من جوان حوالي 50 موسيقيا و فنانا.
وتأسس هذا المهرجان الثقافي الذي يجمع مختلف فنون الركح في 1946 و يستقطب  سنويا حوالي 130.000 زائر حسب منظميه.