أطباق ثقافية متنوعة خلال الشهر الكريم بتمنراست
ق.ث

تستقطب الأطباق الثقافية والفنية المتنوعة التي أطلقتها دار الثقافة بتمنراست بمناسبة شهر رمضان الكريم جمهورا واسعا من مختلف الفئات العمرية والتي تتواصل على مدار أيام وليالي هذا الشهر الفضيل.
وقد روعي في إعداد هذه الأنشطة الثقافية المختلفة التي ساهمت فيها فعاليات محلية أذواق الجمهور ورغباته وبما يتماشى أيضا مع خصوصيات هذا الشهر الكريم فضلا عن استغلال هذه المناسبة الدينية العظيمة للتعريف بتراث المنطقة، كما أوضح ل/وأج مسؤول هذه المؤسسة الثقافية برادي أحمد.
ويتعلق الأمر بإقامة معارض مخصصة للتعريف بعلماء المنطقة و مشائخها من خلال عرض سيرهم و مؤلفاتهم وأخرى للمخطوطات القديمة التي تزخر بها منطقة الأهقار وإبراز ما تمثله من قيمة تراثية حقيقية، يضيف ذات المسؤول .
كما خصصت فضاءات لمختلف الجمعيات المحلية الناشطة في مجال الصناعة التقليدية والحرف لإطلاع الجمهور بمهاراتهم وإبداعاتهم الحرفية ولتسويق منتجاتهم .
وتنظم بذات المناسبة الدينية أمسيات رمضانية للفن و الفكاهة وتقديم عروض مسرحية متنوعة للكبار والصغار بدار الثقافة والتي تساهم بها جمعيات ثقافية محلية، حسب المصدر ذاته.
ومن جهتها، أعدت جمعية رواد الفن بتمنراست خلال اليومين المقبلين نشاطا خاصا لفائدة الأطفال يتمثل في تقديم عروض متنوعة بساحة أول نوفمبر و التي تتزامن مع الاحتفالات الخاصة باليوم العالمي للطفولة.

وستكون قاعة داسين بدار الثقافة على موعد مع فعاليات أسبوع الإنشاد التي ستنظم طيلة ليالي الأسبوع الأول من شهر يونيو القادم بمشاركة تسع جمعيات من مختلف بلديات الولاية وجمعية ثقافية من ولاية بشار إلى جانب مشاركة منشدين من مستغانم، مثلما قال ذات المصدر.