هواجس الممثل المنفرد بنفسه يمثل الجزائر بتونس

ق.ث

ينافس الفيلم الجزائري الطويل “Rêveries de l’acteur solitaire  ” (هواجس الممثل المنفرد بنفسه) لحميد بن عمرة في الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفيلم العربي بقابس (جنوب شرق تونس) التي تعقد فعالياتها من 24 إلى 30سبتمبر الجاري وفقا للمنظمين.

وسينافس فيلم بن عمرة في مسابقة الأفلام الطويلة إلى جانب 11 عملا آخر بينهاعلى حلة عيني” (تونس) والوشاح الأحمر” (المغرب) وقدرات غير عادية” (مصر) وساير الجنة” (الإمارات العربية المتحدة).

ويدور هذا العملالذي يعتمد على الكثير من صور الأرشيفحول اهتمامات وأحلام وطموحات وفلسفة فنان مسرحي وهو بمثابة تكريم للفنانين والسينمائيين ورجال الثقافة في الجزائر والبلدان العربية.

وقد عرض هذا العمل بداية 2016 في الأيام السينماتوغرافية للجزائر العاصمة أين فاز بتنويه خاص من لجنة التحكيم وهو نفس التتويج الذي حاز عليه شهر مارس الماضي من مهرجان الأقصرال5 للسينما الإفريقية بمصر.

وكان المخرج حميد بن عمرةوهوأيضا ممثل وفوتوغرافيقد أنجز أول عمل له بعنوان “Pour une vie meilleure” (من أجل حياة أفضل) في 1981 قبل أن يكرس نفسه للأفلام القصيرة ثم الوثائقية منذ عام 2007.

وخصصت خلال هذه الدورةالتي ستتميز بتكريم السينمائي الراحل محمد خان وباستحداث جائزةأفلام المدارسللشبابمنافسات للأفلام الوثائقية الطويلة وأخرى للأفلام القصيرة.