وجه أعضاء البرلمان الإيراني رسالة إلى المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، علي خامنئي، بشأن الإجراءات الأمريكية الأخيرة ضد الحرس الثوري.

ونقلت الوكالات الايرانية  الإيرانية عن عضو الهيئة الرئاسية في مجلس الشورى الإسلامي، أحمد أمير أبادي فراهاني،  القول إن “نواب مجلس الشورى الإسلامي بعثوا رسالة إلى قائد الثورة الإسلامية السيد علي الخامنئي بشأن قضية مواجهة الإجراءات الأمريكية غير العقلانية المعادية لإيران”.

وأضاف أمير أبادي فراهاني أن نواب مجلس الشورى الإسلامي بعثوا رسالة إلى قائد الثورة الإسلامية، وحملت الرسالة توقيع 188 نائبا حتى الآن.وأكد نواب مجلس الشورى الإسلامي في رسالتهم أن “نواب الشعب الإيراني أبناؤكم في البرلمان يتعهدون باتخاذ قرارات تتناسب مع شأن الشعب الإيراني الثوري في مواجهة إجراءات الإدارة الأمريكية المعادية لإيران”.

وكان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أعلن إن الولايات المتحدة صنفت الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية أجنبية، لتكون تلك المرة الأولى التي تصنف فيها واشنطن رسميا قوة عسكرية في بلد آخر جماعة إرهابية.

أضاف ترامب إن “أمريكا ستواصل زيادة الضغط المالي على إيران “لدعمها للأنشطة الإرهابية، لافتا إلى أن “الحرس الثوري يشارك بفاعلية في تمويل ودعم الإرهاب باعتباره أداة من أدوات الدولة”.

السعودية ترحب بقرار واشنطن

رحبت المملكة العربية السعودية بقرار الولايات المتحدة الأمريكية تصنيف الحرس الثوري الإيراني منظمة أجنبية إرهابية.وأفادت أن “القرار الأمريكي يترجم مطالبات  المملكة المتكررة للمجتمع الدولي بضرورة التصدي للإرهاب المدعوم من إيران”.

وشددت على ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي موقفا حازما بالتصدي للدور الذي يقوم به الحرس الثوري الإيراني في تقويض الأمن والسلم الدوليين.