فتحت وزارة الدفاع الوطني تجنيدا، لفائدة مديرية الإيصال والإعلام والتوجيه، لأركان الجيش الوطني الشعبي.

ويخص التجنيد، طلبة ضباط صف متعاقدين للمترشحين الحائزين على شهادة البكالوريا تقني أو علمي وتابعوا دراستهم الجامعية، شهادة بكالوريا تقني أو علمي، مستوى الثالثة ثانوي كاملة في شعب تقني رياضي، علوم تجريبية، رياضيات، تسيير واقتصاد، لغات أجنبية.

أما عن شروط التجنيد، فيشترط أن يمتلك المرشح الجنسية الجزائرية، السن لا يتعدى 22 سنة عند تاريخ 31 ديسمبر 2019، العزوبة، الشهادة المطلوبة، اللياقة البدنية الجيدة، النجاح في مسابقة القبول.

ويتكون الملف من طلب خطي يدرج فيه العنوان ورقم الهاتف، شهادة الميلاد، شهادة الجنسية، شهادة السوابق العدلية، شهادة الإقامة، نسخة من الشهادة المطلوبة، نسخة من بطاقة التعريف الوطنية، صورتان شمسيتان. وترسل الملفات قبل تاريخ 31 جويلية 2019.

وفي سياق آخر فتحت مديرية مدارس أشبال الأمة لدائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي، مسابقة لقبول شبلات وأشبال الأمة لطوري التعليم المتوسط والثانوي، لفائدة مدارس أشبال الأمة، للطور الثانوي بمدارس أشبال الأمة بالبليدة، وهران وسطيف، لفئة الإناث فقط اللواتي تتوفر فيهن الشروط التالية:

الجنسية الجزائرية، مولودة عام 2004 فما بعد؛ حاصلة على شهادة التعليم المتوسط بمعدّل يساوي أو يفوق 20/12 للسنة الدراسية 2018-2019 ومقبولة في السنة الأولى ثانوي شعبة “علوم وتكنولوجيا”؛  اللياقة البدنية والصحة الجيدة، إضافة إلى النجاح في مسابقة القبول.

وبالنسبة للطور المتوسط بمدارس أشبال الأمة بالمسيلة، تيارت، بشار، الأغواط، باتنة، بجاية وتمنراس، فقد تم فتح   التسجيلات لفئة الذكور فقط الذين تتوفر فيهم الشروط التالية:الجنسية الجزائرية؛ مولود عام 2008 فما بعد؛ حاصل على شهادة التعليم الابتدائي بمعدل يساوي أو يفوق 10/08 للسنة الدراسية 2018-2019؛ اللياقة البدنية والصحة الجيدة؛ النجاح في مسابقة القبول.

وتتم التسجيلات حصريا عبر الموقع الالكتروني الخاص بالتسجيلات الأولية لوزارة الدفاع الوطني http://preinscription.mdn.dz/cadets ،فيما حدد يوم 15 جويلية 2019 كآخر أجل للتسجيلات.

ومن جهة أخرى أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني وكذا عناصر من الأمن الوطني، أوقفت خلال عمليتين منفصلتين بتلمسان05 تجّار مخدرات بحوزتهم كمية كبيرة من الكيف المعالج تقدر بـــــ01 طن و140كلغ كانت مخبأة على متن 03 مركبات سياحية.

كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني05 عناصر دعم للجماعات الإرهابية بالبليدة، تيسمسيلت وخنشلة.

`ابتسام بلبل