فتح عملية التسجيل في مدارس أشبال الأمة

أعلنت وزارة الدفاع الوطني عن فتح أبواب التسجيل في مدارس أشبال الأمة، بهدف تكوين إطارات نخبة ضمن صفوف الجيش الوطني الشعبي، حيث ستنظم لاحقا مديرية مدارس أشبال الأمة مسابقة لقبول شبلات وأشبال الأمة لطوري التعليم المتوسط والثانوي، لفائدة مدارس أشبال الأمة.
وفتحت وزارة الدفاع أبواب الدخول إلى مدارس أشبال الأمة في الطور الثانوي، لفئتي الإناث والذكور الحاصلين على شهادة التعليم المتوسط بمعدّل يساوي أو يفوق 20/12 للسنة الدراسية 2016-2017، ومقبول في السنة الأولى ثانوي شعبة “علوم وتكنولوجيا”، بالإضافة إلى تمتعه بالجنسية الجزائرية واللياقة البدنية والصحة الجيدة، ومولود في سنة 2002 فما فوق.
وفيما يتعلق بالطور المتوسط بمدارس أشبال الأمة بالمسيلة، تيارت، بشار، الأغواط، باتنة، بجاية وتمنراست، فقد فتحت التسجيلات لفئة الذكور فقط الحاصلين على شهادة التعليم الابتدائي بمعدل يساوي أو يفوق 10/08 للسنة الدراسية 2016-2017، ومولود عام 2006 فما فوق، و التمتع بالجنسية الجزائرية، واللياقة البدنية والصحة الجيدة.
وكل الشروط التي أقرتها وزارة الدفاع الوطني للالتحاق بمدارس أشبال الأمة مرتبط بشرط أساسي وهو النجاح في المسابقة التي ستجرى بعد ظهور نتائج المترشحين في مؤسساتهم التربوية، وحددت الوزارة 16 جويلية المقبل كآخر أجل للراغبين في التسجيل للالتحاق بمدارسها.
 شهرة بن سديرة