أكد سفير مملكة هولندا، روبرت فان أومبدن، أن هولندا التي تعد ثاني أكبر مصدر عالمي  للخضر و الفواكه سترافق الجزائر في تخزين و تصدير المنتجات الفلاحية. 
وأوضح أومبدن خلال تدخله في ندوة صحفية أول أمس بالعاصمة، تحضيرا للطبعة ال17 لصالون  تربية الحيوانات و المعدات الزراعية (سيبسا-سيما) المزمع تنظيمه من 8 الى 11  أكتوبر المقبل بقصر المعارض، والذي ستكون هولاندا ضيف شرف هذه  الطبعة أن هناك مشروعا بالشراكة مع وزارة التجارة من أجل مرافقة المتعاملين الجزائريين الراغبين في تسويق منتجاتهم في الأسواق الخارجية.
وأعلن بهذه المناسبة عن منتدى جزائري هولندي حول تخزين و حفظ و تصدير المواد  الفلاحية الذي سينظم بمناسبة الصالون في اطار مشاركة مجلس الأعمال الجزائري  الهولندي في هذا الحدث، مذكرا بأن المجلس قد اُعتمد في شهر سبتمبر 2017.
كما أشار السفير إلى المهارة والخبرة و التجربة الهولندية في المجال الفلاحي  و الصناعات الغذائية مؤكدا ان بلاده كونها مصدر عالمي هام للمواد الفلاحية  ب7,91 مليار أورو في سنة 2017 تعتبر من بين المصدرين الرئيسيين للتجهيزات  الفلاحية و البذور و العجول بقيمة 1ر9 مليار أورو خلال ذات السنة تشكل دعما  هاما للتنمية الفلاحية في الجزائر من حيث الخبرة و نقل التكنولوجيا والمهارات.
إبتسام بلبل