نتائج امتحان “السنكيام” اليوم على  الساعة الثانية زوالا

كشفت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت يوم الأربعاء على ان الإعلان عن نتائج امتحان شهادة نهاية الطور الإبتدائي سيكون يوم الخميس ابتداءا من الساعة 14سا .00 د على موقع الديوان الوطني  للإمتحانات و المسابقات على الرابط التالي : (http://cinq.onec.dz).و اجتاز 760.652 مترشحا امتحان شهادة نهاية الطور الإبتدائي  في 24 مايو الماضي , من بينهم 47,93 بالمائة انات.
و اثناء عودتها الى تقييم امتحان شهادة التعليم المتوسط, اوضحت الوزيرة  ان حصيلة مؤقتة تشير الى 62 تلميذا “حاولوا الغش و تم امساكهم متلبسين”, مضيفة  ان المتهمين “تم اقصاؤهم بسبب انتحال هوية الغير او استعمال هواتف ذكية و  اوراق الغش او سماعات”.
و في هذا الاطار الحت الوزيرة على التأكيد “علنيا” انه لم يتم تسجيل اي  حالة تسرب في هذه الامتحانات مثل امتحانات شهادة السنة الخامسة ابتدائي.  و بخصوص رزنامة نتائج مختلف الامتحانات ذكرت الوزيرة ان امتحانات الباكالوريا سيتم الاعلان عنها يوم 15 يوليو و شهادة التعليم المتوسط يوم 27  يونيو و امتحانات شهادة التعليم الابتدائي يوم 9 يونيو 2017, مؤكدة ان الامر  يتعلق “بتواريخ قصوى”.
و اخيرا حرصت السيدة بن غبريت على تقديم “الشكر” للشركاء الاجتماعيين  التابعين للقطاع لاتخاذ قرار تأجيل مختلف اعمالهم لتمكين السير الحسن لمختلف  الامتحانات.