النقابــــة المستقلة لعمال الكهرباء تهدد بالتصعيد
تمكنت إدارة مجمع “سونلغاز” في ترهيب العمال ومنعهم من المشاركة في الإضرابات التي تشنها النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز حيث لم يحقق اضراب الكرامة سوى 50بالمائة نسبة استجابة وهذا فيما ينتظر ان يزحف العمال للاعتصام في العاصمة الاسبوع القادم للرد على تعسفات الوصاية.
ونقل ملال رؤوف النقابي البارز في النقابة المستقلة لعمال الكهرباء والغاز انه تم مباشرة الاضراب بنسبة استجابة عرفت تراجعا مقارنة مع الإضرابات السابقة حيث لم تتجاوز 50بالمائة، علما انه النسب كانت تفوق في كل مرة 70بالمائة وهذا راجع للإجراءات التعسفية والتهديدات الصادرة عن مجمع “سونلغاز” الذي عمد الى طرد عماله النقابين مع الاستنجاد بالشرطة لترويعهم.
واضاف ملال رؤوف ان التراجع في النسب لم يمنع النقابة من شل كلي لستة ولايات حيث حققت نسبة استجابة 100 بالمائة وهذا بالرغم من   “الطرد التعسفي وبتدخل الشرطة بشكل مباشر في بعض الولايات من خلال تهديدات في حق العمال ومتابعات تعسفية”.
وشدد في المقابل النقابي” ان التهديد والوعيد لن يفشل من عزم النقابة التي قررت التصعيد عبر الخروج للشارع الاسبوع القادم في اعتصام امام البريد المركزي دون تحديد يوم الاحتجاج.
كما اكد في ذات الصدد ” ان احتجاج اخر سينظم في22مارس القادم يطلق عليها مسيرة “الكرامة” مع تحديد ولاية بجاية لاحتضانها، ضد اجراءات الادارة التي قررت رفع” شكوى بالتزوير ضد سونلغاز بتهمة الحصول على وثائق ادارية دون وجه حق وهذا على خلفية نشر قرار على انه صادر عن وزارة العمل حمل فيه تعليمات لحل النقابة، قائلا” تلك الوثيقة لم نعلم بها لحد الآن من قبل الجهات الوصية” وزارة العمل”، بالرغم من أنها تخصنا كهيئة، حيث يجب على ادارة سونلغاز تقديم النسخة الأصلية”.
 شهرة بن سديرة