أعلن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات عن اعادة فتح موقع “اونك” الخاص بالتسجيلات للإمتحانات المدرسية الثلاثة ابتداء من 15 جانفي الى غاية 15 فيفري 2018 لتأكيد التسجيل والتأكد من صحة المعلومات على المواقع الثلاثة المخصصة لامتحانات “البكالوريا” و”البيام” و”السنكيام”.
واكد الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات انه سيتعين على التلاميذ المعنيين  الدخول الى الموقع المخصص لهم وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور والضغط على كلمة تاكيد المعلومات  الخاصة  بالإسم و اللقب – تاريخ و مكان الميلاد – الشعبة (بالنسبة للبكالوريا) – اللغة الأجنبية الثالثة (بالنسبة للبكالوريا) – اللغة الأمازيغية – استمارة التربية البدنية و الرياضية (كفء أو غير كفء) والتربية الفنية والتشكيلية (بالنسبة لشهادة التعليم المتوسط) ومراجعة المعلومات في و سحب الإستدعاء في القوت المحدد.
واضافت مصادر مطلعة ان المعنيين يجب اولا تحديد ولايتهم  ثم حجز  اسم المستخدم ورقمه السري ثم ينقر على زر استظهار وإذا نسي احدهم  اسم المستخدم أو رقمه السري يمكن طلبه من  المؤسسة التي أودع بها ملفه الورقي. وإذا اكتشف المعنيون اي خطأ (مهما كان نوعه) يجب التبليغ عنه عن طريق المؤسسة التي أودع فيها ملفه الورقي وذلك قبل 26 فيفري 2017 كأقصى حد علما انه “إذا لم يسمح لتلميذه البرنامج من استظهار معلوماتك فهذا يعني أن ملفه به خلل ويتوجب عليه التقرب من المؤسسة التي تتبعها  من أجل تسوية الوضعية قبل 15 فيفري 2018. ويتم  التأكد من صحة المعلومات على الموقع http://cinq.onec.dz بالنسبة للمقبلين على امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي وعلى الموقعhttp://bem.onec.dz بالنسبة للمقبلين على امتحان شهادة التعليم المتوسط، وعلى الموقعhttp://bac.onec.dz بالنسبة للمقبلين على امتحان شهادة البكالوريا. وعن تاريخ إجراء الامتحانات المدرسية للأقسام النهائية للسنة الدراسية 2017-2018 فإنّ امتحان البكالوريا سيكون من 03 إلى 07 جوان 2018، وسيكون موعد  انطلاق امتحانات نهاية التعليم المتوسط “البيام” من الإثنين 28 إلى الأربعاء 30 جوان 2018 فيما سيكون موعد امتحان شهادة التعليم الابتدائي يوم 23 ماي 2018.
بلبل ابتسام