عريبي يدعو بوتفليقة لترحيل مرسي إلى الجزائر
دعا النائب عن الاتحاد من اجل النهضة والعدالة والبناء حسن عريبي، رئيس الجمهورية إلى “التدخل لدى السلطات المصرية لإطلاق سراح الرئيس الأسبق محمد مرسي وترحيله إلى الجزائر قبل فوات الأوان”.
وكتب عريبي على صفحته الرسمية “فيسبوك” ، أمس قائلا: “إنني إذ أتوسم فيكم الخير الكثير، فإنني أناشدكم في هذا الشهر العظيم المبارك، وباسم شرف ثورة نوفمبر الخالدة، استغلال رصيد العلاقات بين البلدين للتدخل العاجل لدى السلطات المصرية، قصد إنقاذ حياة الدكتور محمد مرسي وتوفير العلاج اللازم له، وترحيله إلى الجزائر للإقامة فيها”.
و أضاف ذات النائب:”أناشد فيكم قول الله تعالى (ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا)، وأتوسم فيكم التحرك العاجل في هذا الموضوع الإنساني الذي لا يحتمل التأخير والتأجيل،وستلقون الترحاب والتهليل من الشعب الجزائري على هذا العمل الجبار الذي ينتصر لله ثم للإنسان ولروابط الدين والدم ويقفز إلى الأعلى بسلم دبلوماسية بلدنا.. إنّها لحظات ينتظرها كل جزائري وحر غيور فلا تضيعوها ولا تضيعوا على الجزائر فرصة تاريخية تكتبها في سماقة الدول الشريفة القائمة بحق الإنسان”.
وتابع عريبي يقول: “الدبلوماسية الجزائرية أعطت منذ نشأتها دروسا بليغة في التدخل لحلحلة الأوضاع ووقف النزاعات بين الدول وعقد الصلح بين الخصوم، وهذا ما شجعني كمواطن جزائري وكنائب برلماني مهتم بالشأن الحقوقي، بأن أتوجه إلى فخامتكم بهذا النداء العاجل، فقد بلغني أن الرئيس المسجون الدكتور محمد مرسي قد تدهورت صحته بشكل رهيب، وباتت حياته في خطر حقيقي جراء الإهمال المتعمد وغياب الرعاية الصحية”.
 شهرة بن سديرة