رفعت وزارة السكن والعمران والمدينة طلبا للحكومة من أجل تخصيص ميزانية لإنجاز 15 ألف وحدة سكنية بصيغة عدل.

 وكشفت مصادر مطلعة أن الميزانية التي طلبتها مصالح كمال بلجود من الحكومة تتعلق بـ15 ألف مكتتب تحصلوا على الموافقة الأولية، للتسجيل في برنامج عدل لكن لم يتم استدعائهم بعد.

وكان الآلاف من المكتتبين قد راسلوا وزارة السكن من أجل الاستفسار عن وضعيتهم القانونية.

وأكد ذات المصدر أنه وبعد موافقة الحكومة و تخصيص الميزانية و العقار سيتم فورا إستدعاء المكتتبين.

وجاء هذا الإجراء من وزارة السكن بعد بقاء أزيد من 15 ألف مكتتب في برنامج عدل 2 معلقين منذ أزيد من 5 سنوات.

وكانت الوزارة قد أطلقت العملية الخامسة لاختيار المواقع لفائدة 53.989 من مكتتبي برنامج عدل 2 الذين سددوا الشطر  الأول من قيمة السكني عبر 26 ولاية.

وأشرف على إطلاق عملية اختيار المواقع وزير السكن والعمران والمدينة كمال  بلجود بحضور إطارات الوزارة والمدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن  وتطويره (عدل).

ومست العملية كلا من ولايات الاغواط، باتنة، البليدة، البويرة، تبسة، تيارت، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، مستغانم، برج بوعريريج، ميلة، معسكر، وهران، اليزي، سطيف، سكيكدة، سيدي بلعباس، عنابة، المدية، تيسمسيلت، سوق أهراس، تيبازة، ميلة، غليزان، عين تموشنت. وتقدر حصة العاصمة بـ 10.818 مكتتب والبليدة بـ 6.800 مكتتبي وتيزي وزو بـ  4.129 و عنابة بـ 4.077 وتيارت بـ 2.450 ووهران بـ 2.000 وجيجل بـ 2.300. ويمكن للمكتتبين سحب أوامر الدفع من مقر سكناهم  والتقدم لتسديد الشطر  الثاني, بعد اختيار المواقع, حسب الوزير،الذي أوضح أن العملية ستستمر إلى  غاية استدعاء جميع المكتتبين. واضاف  بلجود أن المكتتبين الذين لم يتم استدعاؤهم في هذه المرحلة، سيتم  استدعاؤهم لاختيار المواقع خلال العملية المقبلة. وحسب الوزير فإن مشاريع “عدل” تسير بانتظام ووفق الرزنامة المحددة.

إبتسام بلبل