دعا نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أحمد قايد صالح، اليوم الأربعاء، أفراد الناحية العسكرية الرابعة بورقلة إلى مضاعفة اليقظة و التركيز على كسب عوامل التمرس القتالي والعملياتي من خلال التطبيق الصارم لبرامج التحضير القتالي.
وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني أن الفريق قايد صالح شرع أمس في زيارة عمل إلى الناحية العسكرية الرابعة بورقلة، حيث جدد التذكير، في لقائه بقيادة وإطارات الناحية، بما أوكل من مهام رئيسية لهذه الناحية، تماشيا مع الأهمية الإستراتيجية التي يتمتع بها إقليمها بكافة خصوصياته الجغرافية والحدودية، باعتبارها تمثل الجهة الجنوبية الشرقية للوطن، والتي تعود لها، ليس فقط مهمة الدفاع عن أمن وسيادة الجزائر في هذه المنطقة الحيوية وحماية ترابها الوطني من أية محاولة معادية مهما كانت طبيعتها، بل أيضا السهر على تأمين وحماية المنشآت والمركبات الاقتصادية والطاقوية منها بالخصوص المنتشرة عبر إقليم الناحية.وأكد الفريق أن مهمة الحفاظ على الجاهزية العملياتية والقتالية الرفيعة  المستوى هي رهن التقيد الدقيق بالتنفيذ الوافي والسليم لبرامج التحضير القتالي بكافة مستوياته، ثم إجراء التمارين التكتيكية والبيانية التي يتعين أن تكون شاهدا على مدى استيعاب الأفراد بكافة فئاتهم لما تم تلقينهم من معلومات ومعارف وفنون عسكرية ومدى تحكمهم في منظومات الأسلحة العصرية والمتطورة المتوفرة لديهم.هذا وسيشرف الفريق قايد صالح اليوم الخميس، باسم رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، على مراسم تنصيب اللواء حسان علايمية قائدا للناحية العسكرية الرابعة بورقلة، خلفا للواء عبد الرزاق الشريف الذي أُحيل على التقاعد.
أفاد بيــان لــوزارة الـدفـــاع الـوطـنـي، أنه في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عملية بحث وتمشيط بمنطقة أولاد هلال بالمدية/ن.ع.1، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 28 أوت 2018، ثلاثة مخابئ للجماعات الإرهابية. وضبطت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار/ن.ع.6.
أما في إطار تأمين الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، فتم حجز مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف ومخزني (02) ذخيرة، في حين أحبطت مفرزة أخرى بنفس القطاع العملياتي، محاولة تهريب (4000) لتر من الوقود على متن شاحنة. من جهة أخرى، ضبط حراس الحدود (179) كيلوغرام من الكيف المعالج بتلمسان/ن.ع.2، في حين أوقف عناصر الدرك الوطني بخنشلة/ن.ع.5، مهربا بحوزته (1497) وحدة من مختلف المشروبات. وبعين قزام/ن.ع.6، ضبط حراس الحدود (08) قناطير من المواد الغذائية، فيما تم توقيف (48) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من غرداية والأغواط وتلمسان.
إبتسام بلبل