المجلس الدستوري يعلن النتائج النهائية للتشريعيات
أعلن المجلس الدستوري مساء اليوم الخميس عن  النتائج النهائية للانتخابات التشريعية التي جرت يوم 4 ماي الماضي، بعد دراسة الطعون.وكان حزب جبهة التحرير الوطني الخاسر الأكبر بعد أن فقد 3 مقاعد جديدة ليكتفي بـ161 مقعدا في البرلمان الجديد.وأعلن المجلس عن تقديم 299 طعنا من طرف المترشحين والأحزاب السياسية، وبعد دراستها تم رفض 4 مقاعد في الشكل لعدم استفاءها الشروط القانونية، كما تم رفض 275 طعنا لعدم كفاية أدلة الاثبات أو لعدم التاسيس، فيما تم قبول 20 طعنا.ولم تؤثر الطعون المقبولة على توزيع المقاعد في كل من إليزي مسيلة سطيف ووهران، فيما مس التغيير دائرتين انتخابيتين هما البليدة والمدية.
 رغم خسارته ل3 مقاعد بعد إعلان يوم  الخميس المجلس الدستوري عن النتائج النهائية للانتخابات التشريعية ل4 مايو,  يبقى حزب جبهة التحرير الوطني في المركز الاول بحصوله على 161 مقعد في المجلس  الشعبي الوطني القادم متبوعا بالتجمع الوطني الديمقراطي ب100 مقعد ثم تحالف  حركة مجتمع السلم الذي أصبح يحوز على 34 مقعدا بعد إضافة مقعد أخر له.
و على إثر النتائج النهائية التي أعلن عنها المجلس الدستوري بعد دراسته  للطعون, يصبح أيضا في رصيد تجمع أمل الجزائر 20 مقعدا بدل 19 أما الجبهة  الوطنية الجزائرية فقد استرجعت مقعدها الوحيد الذي فقده إثر اعلان النتائج 
المؤقتة للمجلس.
بالنسبة لباقي الأحزاب السياسية و القوائم الحرة فقد تبث المجلس الدستوري  النتائج المؤقتة التي كان قد أعلن عنها يوم 8 ماي الماضي.
و أسفرت هذه النتائج خاصة على حصول الاتحاد من أجل النهضة و العدالة و البناء  على 15 مقعدا ثم جبهة المستقبل و جبهة القوى الاشتراكية ب14 مقعدا لكل منهما,  متبوعين بالحركة الشعبية الجزائرية التي تحصلت على 13 مقعدا فحزب العمال (11  مقعدا) و التجمع من أجل الثقافة و الديمقراطية ب 9 مقاعد ثم التحالف الوطني  الجمهوري ب6 مقاعد فحركة الوفاق الوطني ب4 مقاعد و حزب الكرامة ب3 مقاعد.
أما بخصوص عدد المقاعد التي تحصلت عليها المرأة فقد بلغ 121 مقعدا أي بنسبة  تمثيل 19ر26 بالمئة.
كما تبين النتائج النهائية للمجلس الدستوري من جهة أخرى, أن عدد الناخبين  المصوتين في الانتخابات التشريعية بلغ 8.225.123 فيما بلغت نسبة المشاركة  35,37 بالمائة. كما بلغ عدد الأوراق الملغاة قد بلغ 1.778.373 مقابل 6.446.750  صوت معبر عنه.
ومست التغييرات الأحزاب التالية:
 جبهة التحرير الوطني 161 مقعدا بدلا من 164
تحالف حركة مجتمع السلم 34 مقعدا بدلا من 33
تجمع امل الجزائر 20 مقعدا بدلا من 19
الجبهة الوطنية الجزائرية مقعد واحد بدلا من لاشيء
شهرة بن سديرة