نظمت أمس كلية الطب لولاية عنابة حفل تخرج 400 طبيب عام، لدفعة 2018 في أجواء أقل ما يقال عنها أنها بهيجة في ركح المسرح “الجهوي عز الدين مجوبي “وذلك بحضور عائلات المتخرجين وأساتذتهم و عمداء الجامعات وأسرة مجلس أخلاقيات الطب لناحية عنابة، على رأسهم البروفيسور “عيادي “رئيس مجلس عمادة الأطباء ورئيس المجلس العلمي للجامعة البروفيسور ريان.
حيث افتتح الحفل بكلمة عميد الكلية بعد السماع للنشيد الوطني وبعد الافتتاح تم عرض فيديو بالصور يوضح مسيرة الطلبة في الإقامة الداخلية في عامهم الأخير، وأتت كلمة الطبيبة المتخرجة الأولى على الدفعة “أسماء تراب ” التي كرمت هي والطلبة المتفوقين ثم تم تقديم الشهادات للمتخرجين، يذكر أن هذه الدفعة تضم طلبة من جنسيات مختلفة منها فلسطين، الأردن، موريتانيا، الصحراء الغربية و ناميبيا. وقد أبدى الطلبة الأجانب إعجابهم الشديد بما تقدمه الجزائر عامة وعنابة خاصة من تسهيلات كما وصفوا نوعية التكوين بأنها عالمية بفضل طاقم الأساتذة عالي المستوى .
و في الأخير اختتم الحفل بكلمة قصيرة ونصائح لأطباء دفعة 2018 وشكرهم على انضباطهم وأخلاقهم طول مدة التكوين وتم شكر أعضاء مجلس أخلاقيات الطب وإدارة كلية الطب على هذه المبادرة والتي تمثل ثمار سبعة سنوات من العمل المضني.