عبر أمس عدد من المستفيدين من حصة 234 مسكنا في الحي الفوضوي ببوسدرة المتواجدة في إقليم البوني عن امتعاضهم الشديد من الوضعية التي وصلوا لها بسبب التماطل في عملية ترحيلهم إلى سكناتهم المتواجدة بحي بوزعرورة، حيث كان يفترض ترحيلهم يوم 18 فيفري المنصرم.
وبعدها تلقوا وعودا تؤكد ترحيلهم قبل العاشر من مارس وتسليمهم المفاتيح غير أن الواقع غير ذلك وذهبت تلك الوعود في مهب الريح. هذا وقد أقدم أصحاب هذه السكنات على القيام باعتصام سلمي أمام مقر سكناتهم الجديدة بحي بوزعرورة معبرين عن الغضب العارم الذي اعتراهم جراء عملية تشميع سكناتهم.
حيث أبدى المستفيدون امتعاضاهم من غض الطرف عن معاناتهم وعدم تحرك السلطات الولائية لاحتوائها، لاسيما وأنهم يبيتون في العراء بسبب عدم ترحليهم إلى سكناتهم الخاصة بهم والتي قاموا بتسديد مستحقاتها منذ أزيد من 5 سنوات. وحسب ما صرح به السكان الغاضبون أثناء تواجد “الصريح” في عين المكان، فإن عملية المبيت أمام سكناتهم جاءت على خلفية الوعود التي تلقوها من الجهات المعنية والتي تفيد بأن عملية إسكانهم وتقديم المفاتيح لأصحابها ستكون يوم 18 فيفري. مضيفين في المحور ذاته، أنهم قاموا بدفع كامل المستحقات فيما يخص استفادتهم من هذه السكنات الاجتماعية وذلك منذ سنة 2014، وأن عملية ترحيلهم قد حان أوانها، إلا أن الواقع كان غير ذلك، الأمر الذي أثار استياء هذه العائلات ودفع بهم للجوء إلى سياسة المبيت في العراء أمام سكناتهم التي أضحت تعد حلما بعيد المنال.
هذا وكشف عدد من المستفيدين في حديث لـ “الصريح” بأنهم تلقوا وعودا بتسوية وضعيتهم، دون أن ترقى للتنفيذ على أرض الواقع، مضيفين في نفس الوقت، ان تاريخ 18 فيفري لم يكن فأل خير عليهم، خاصة وأن أغلبية المستفيدين من الحصص السكنية الأخرى قد تم ترحليهم أول أمس إلى سكناتهم الجديدة.
والغريب وفقهم، أن سلسلة الاعتصامات التي شنوها لإسماع صوت المعاناة التي يتخبطون فيها خلال مدة إقامتهم تحت أسقف الصفيح لم تشفع لهم في تغيير الوضع القائم الذي يعيشونه، على غرار مشكل مياه الأمطار التي تفيض على سكناتهم الهشة والتي أضحت عرضة للانهيار في أية لحظة، وكذا مشكل الأتربة ومخلفات البناء التي يلقي بها المقاولون الموجودين في عين المكان. هذا وهدد المستفيدون من حصة 234 مسكنا بالحي الفوضوي ببوسدرة برفع وتيرة الاعتصام والدخول في إضراب عن الطعام بدءًا من اليوم ما لم تأخذ السلطات مشكلتهم بعين الاعتبار.
عنابة – الصريح
شهرة بن سديرة