تستعد إحدى جمعيات المجتمع المدني التي تهدف في الأساس إلى مساعدة المحتاجين و المرضى والتي تحمل اسم “جمعية ناس الخير شطايبي” لتوزيع 50 كسوة عيد على اليتامى والمحتاجين ببلدية شطايبي، هذه العملية التي لا تزال متواصلة لتوفير اكبر عدد من الكسوة بمساهمة ناس الخير.
وتأتي هذه العملية بعد عدة مبادرات وحملات منها تنظيم ختان لـ 10أطفال ، ومنحهم ألبسة وأحذية خاصة بالختان ليلة القدر، التي كانت أمس المصادف ليلة ال27 من شهر رمضان.
ومواصلة لمبادراتها المتكررة والمتجددة لمساعدة المحتاجين والعوزين، حيث تسهر الجمعية على تنظيم عملية إفطار الصائم طيلة شهر رمضان الكريم لعابري السبيل و العائلات المعوزة و كذا المحتاجين ، حيث وفرت طيلة الأسابيع الماضية وجبات إفطار كاملة. ومرت عمليات الإفطار في جو أخوي و فضاء صحي ممتاز من حيث النظافة والاستقبال و ما إلى ذلك، حيث تم تخصيص طاقم يسهر على تنظيم العملية و تلبية طلبات المستفيدين منها.كما قامت الجمعية الخيرية بتنظيف المقابر و المساجد، فيما تتواصل الأعمال الخيرية للجمعية لشراء كسوة العيد و توزيعها على اليتامى والمعوزين . هذا وتم تمويل هاته المبادرات الخيرية للجمعية من خلال ما تم توفيره من مساهمات بعض المحسنين أهل الخير الذين يساهمون كل يوم بما كان قد استطاعتهم. وتتكون اللجنة التنظيمية للمبادرة من شباب متطوعون من نفس البلدية.
ابتسام بلبل